بودكاست التاريخ

ما هو أول برنامج تلفزيوني تم بثه؟

ما هو أول برنامج تلفزيوني تم بثه؟

أكانت رسول الملكة أو الرجل مع الزهرة في فمه?

IMDB يدعي أن رسول الملكة كان الأول ، لكنني أدركت دائمًا أنه كان كذلك الرجل مع الزهرة في فمه. إذن ما كان ذلك؟

طُلب مني تحديد "البث" و "البرنامج" ...

برنامج - برنامج تلفزيوني خيالي أو غير خيالي ، يهدف إلى نقل محتوى من نوع ما ، وليس بثًا تجريبيًا فقط لمعرفة ما إذا كان النظام يعمل أم لا.

البث - يتم إرسالها عبر موجات الراديو ، وهي متاحة لأفراد الجمهور الذين يمتلكون أجهزة تلفزيون عادية (في ذلك الوقت).


اجابة قصيرة

أقدم برنامج تلفزيوني تم بثه والذي يمكن أن يكون ثبت تم بث مقطع طاحونة الهواء الدوار الذي أعده تشارلز فرانسيس جنكينز في الثاني من يوليو عام 1928 لكونه ليس تجريبيًا، ولكن ربما كان هناك آخرون قبل ذلك.

في حين رسول الملكة، الذي تم بثه في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر 1928 ، من المحتمل أن يدعي أنه الأول دراما تلفزيونية، لم يكن الأول برنامج تلفزيوني الذي لم يكن "بثًا تجريبيًا فقط لمعرفة ما إذا كان النظام يعمل". ربما ينطبق الشيء نفسه على الرجل مع الزهرة في فمه، تم بثه في 14 يوليو 1930 ، كأول مسرحية تلفزيونية في المملكة المتحدة.

إجابة مفصلة

في المملكة المتحدة ، كان جون لوجي بيرد يشرح و / أو يبث منذ عام 1925 على الأقل (1) ، لكن من شبه المؤكد أن هذا يعتبر تجريبيًا في المقام الأول حتى عام 1928. ثم ، في 20 فبراير 1928 ، أول قسم مبيعات تلفزيوني في العالم تم افتتاحه في لندن من قبل تاجر التجزئة الأمريكي Harry Selfridge Snr. في متجره بلندن لبيع "Televisors" لشركة Baird. كان بيرد قد أظهر نظامه لأول مرة في المتجر في عام 1925 ، وكان سيلفريدج يؤمن بمستقبل التلفزيون. وبالتالي ، يمكن القول إنه نظرًا لأن بيرد كان يبث برامج (عبر جهاز إرسال على سطح سيلفريدجز) إلى الأجهزة المباعة والمرخصة ، لم تكن عمليات البث تجريبية بحتة. ومع ذلك ، فإن تحديد اللحظة التي أصبح فيها هذا صحيحًا أمر مستحيل فعليًا.

من "مجلة جمعية التليفزيون" البريطانية ، سبتمبر 1941. بإذن من ستيف ديختر

ومن المثير للاهتمام، في عام 1929 ، كان من الممكن مشاهدة بث بيرد في أماكن بعيدة مثل كابري (إيطاليا) وماديرا:

... مهندس بيسارابيان شاب ... طلب ​​مجموعتين من إنجلترا ، واحدة لالتقاط الصوت والأخرى للرؤية ... البث المبكر ، الذي وصل بعضها إلى أبعد من كابري. في جزيرة ماديرا ، قبالة الساحل الشمالي الأفريقي ، قام WL Wraight ، وهو مهندس إنكليزي هاو وعضو في جمعية التليفزيون التي تم تشكيلها حديثًا ، ببناء هوائي من أنابيب نحاسية ، وتثبيته فوق منزله في عاصمة الجزيرة ، فونشال ، و حصلت على صور جيدة إلى حد ما من الصاري على بعد 1500 ميل أعلى سلفريدج [لندن]

المصدر: Joe Moran، Armchair Nation

وفي الوقت نفسه ، في الولايات المتحدة ، جنرال إلكتريك (W2XB) بدأ البث في يناير 1928. في مايو 1928، ظهرت مقالة في واشنطن بوست إعلام الجمهور بالبث "ثلاث بعد الظهر أسبوعيا"على" خدمة الصور الإذاعية "التابعة لشركة جنرال إلكتريك ، والإعلان"نجوم الأوبرا في الغناءهناك أيضًا مرجع "لصالح الراغبين في تجربة الاستقبال التلفزيوني": يبدو أن السياق يشير إلى مشاهدين محتملين يجربون الخدمة. ثم ، في سبتمبر ، جاءت أول دراما تلفزيونية رسول الملكة، لكن المصادر لا تشير إلى ما إذا كان هذا تجريبيًا بأي شكل من الأشكال ؛ على أي حال ، تم "ضبط" 4 أجهزة تلفزيون فقط.

أيضًا في الولايات المتحدة ، بدأ تشارلز فرانسيس جنكينز أول محطة بث تلفزيوني مرخصة تجاريًا (W3XK) في الثاني من يوليو عام 1928، وأجرى أول بث له في نفس اليوم:

تألف أول برنامج لجينكينز من مقطع مدته عشر دقائق من طاحونة هوائية دوارة.

وفقا لمقال في واشنطن بوست بتاريخ 6 يونيو ، تم اختبار عمليات البث التي ستتم من 2 يوليو فصاعدًا خلال "الأسابيع الثلاثة الماضية". هكذا، برنامج الطاحونة الهوائية و (من المفترض) البرامج التي تلته لم تكن عمليات بث تجريبية حيث تم اختبار المعدات بالفعل.

المصدر: earlytelevision.org

يمكن أن يدعي جنكينز أيضًا الاستوديو الأول حصريًا للإنتاج التلفزيوني حيث تم تصوير الإنتاج في البداية في صورة ظلية حيث كان هذا كل ما كانت التكنولوجيا قادرة عليه في البداية.

السادس من تشرين الثاني (نوفمبر) 1929 "لاحظ أن فناني الأداء يظهرون في صورة ظلية ، وهذا هو الشكل الذي يتم فيه استقبال الصور على الهواء" المصدر: متحف التلفزيون المبكر

استمرت الشركة في البث حتى عام 1932 ، عندما أغلقت بسبب فشلها في تحقيق ربح.

بالعودة إلى المملكة المتحدة ، بعد مشاهدة مظاهرة بثها بيرد في سبتمبر 1928 ، قالت بي بي سي (على مضض حسب معظم الروايات) إنها أول برنامج تلفزيوني مجدول للكوميديا ​​والموسيقى في 30 سبتمبر 1929 الساعة 11.04 صباحًا (2). قدر بيرد نفسه أن 29 شخصًا رأوه (3) ، 20 منهم استخدموا مجموعات قاموا ببنائها بأنفسهم. وفقًا لصفحة التاريخ التلفزيونية الخاصة ببي بي سي ،

بحلول نهاية عام 1929 ، كان بيرد يدير برنامجًا للبث التلفزيوني المنتظم والذي سيستمر خلال السنوات الست القادمة.

كان خلال هذا الوقت (14 مارس 1930) ذلك الرجل مع الزهرة في فمه (رابط الفيديو) تم بثه. يسميها هذا الموقع أول "بث تلفزيوني رسمي للصوت والرؤية" لكن بي بي سي نفسها لم تصدر مثل هذا التصريح. بدلاً من ذلك ، كان البث الأول باستخدام جهاز الإرسال الإذاعي الجديد BBCs. لا تشير بي بي سي إلى أول بث رسمي حتى عام 1936 ("نشرة أخبار Movietone البريطانية").

استنتاج

إذا قبلنا أيًا مما يلي على أنه "ليس بثًا تجريبيًا لمجرد معرفة ما إذا كان النظام يعمل" ، فسيكون البرنامج التلفزيوني الأول (أنا) إما (1) أحد برامج بث بيرد في النصف الأول من عام 1928 ، أو (2) بدأت إحدى عمليات بث Jenkins في يوليو ، أو (3) إحدى عمليات البث التابعة لشركة جنرال إلكتريك (W2XB) التي تم إجراؤها قبل رسول الملكة. من بين هؤلاء ، يبدو أن فقط يمكن إثبات أن عمليات بث Jenkins ليست تجريبية.

تسجيل

إذا لم يكن من الواضح ، في نهاية المطاف ، ما هو أول برنامج تلفزيوني غير تجريبي (أنا) في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، فهناك عدد قليل من البرامج التلفزيونية المثيرة للاهتمام والتي لا يوجد خلاف عليها بشكل عام:

  • 1930 تغريم جينكينز لخرقه اللوائح الخاصة ببث أول إعلان تلفزيوني.
  • أبريل 1931 أول فيلم تم بثه على شاشة التلفزيون (دورية الشرطة ، صنع عام 1925). (4)
  • 02 يونيو 1931 أول بث خارجي (إبسوم ديربي ، إنجلترا) في العالم.

مراجع الحاشية السفلية:

(1) راسل بيرنز ، جون لوجي بيرد

(2) المرجع نفسه

(3) جو موران ، دولة الكراسي

(4) باتريك روبرتسون ، حقائق عن الفيلم


الرئيس ترومان يقوم بأول بث تلفزيوني عابر للقارات

في 4 سبتمبر 1951 ، تم بث الخطاب الافتتاحي للرئيس هاري إس ترومان & # x2019 قبل مؤتمر في سان فرانسيسكو عبر البلاد ، وهي المرة الأولى التي يتم فيها بث برنامج تلفزيوني من الساحل إلى الساحل. ركز الخطاب على قبول ترومان & # x2019s لمعاهدة أنهت رسميًا احتلال أمريكا & # x2019 بعد الحرب العالمية الثانية لليابان.

تم التقاط البث ، عبر تقنية الميكروويف الحديثة آنذاك ، من قبل 87 محطة في 47 مدينة ، وفقًا لشبكة سي بي إس. في تصريحاته ، أشاد ترومان بالمعاهدة باعتبارها واحدة من شأنها أن تساعد & # x201C في بناء عالم يمكن لأطفال جميع الدول أن يعيشوا فيه معًا بسلام. & # x201D نظرًا لأن الشيوعية كانت تهدد بالانتشار في جميع أنحاء دول مطلة على المحيط الهادئ مثل كوريا وفيتنام ، أدركت الولايات المتحدة الحاجة إلى إنشاء حليف في اليابان الديمقراطية القوية.

منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945 ، كانت اليابان محتلة ومراقبتها عن كثب من قبل الجيش الأمريكي تحت قيادة الجنرال دوغلاس ماك آرثر. بحلول عام 1951 ، بعد ست سنوات ، اعتبر ترومان أن مهمة إعادة بناء اليابان مكتملة. أشاد ترومان برغبة الشعب الياباني في مواكبة الخطة وأعرب عن فخره بالمساعدة في إعادة بناء اليابان كدولة ديمقراطية. لقد ولت الدولة البوليسية العسكرية القديمة مكانها دولة ذات دستور جديد ، ونقابات لحماية حقوق العمال وحقوق التصويت للمرأة ، من بين العديد من التغييرات الإيجابية الأخرى.


إطلاق ITV

بدأ البث إلى منطقة لندن في 22 سبتمبر 1955. البرنامج الأول كان بثًا خارجيًا من London & # 8217s Guildhall لعشاء للاحتفال بإطلاق ITV & # 8217s.

قبل بدء البرامج العادية ، تم عرض مقطع دعائي لإعطاء المشاهدين فكرة عن شكل الخدمة الجديدة.

مباشرة قبل البث الخارجي ، تم عرض فيلم مدته 4 دقائق ، يضم مشاهد من لندن وقام بصوت وكتابة سيسيل لويس.

يتوفر كل من المقطع الدعائي والفيلم أدناه لتنزيلهما والاستمتاع بهما. تم التعبير عن المقطع الدعائي بواسطة ليزلي ميتشل وفيه يشير إلى Associated Broadcasting. كان هذا هو الاسم الأصلي لشركة Lew Grade & # 8217s. لسوء الحظ ، تم استخدام الأحرف الأولى من اسمها ، ABC ، ​​من قبل شركة أخرى ، لذلك بعد دعوى قضائية ، غيرت ABC الأصلية اسمها إلى ATV.

انقر فوق لقطات الشاشة أدناه لعرضها بتنسيق MPEG 1.

ما لم يكن لديك اتصال إنترنت سريع جدًا ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصور أدناه واختر & # 8220Save Target As & # 8221 لتنزيل الملف حتى تتمكن من عرضها في وضع عدم الاتصال.


9 متى بدأت البرمجة العادية؟

في الولايات المتحدة ، يصور تاريخ الثقافة الشعبية الثلاثينيات على أنها عقد من الاستماع إلى الراديو ، وصحيح أن العديد من العائلات اجتمعت للاستماع إلى محادثات الرئيس روزفلت بجانب المدفأة. على الرغم من أن NBC كان لديها خمسة عشر ساعة من البرمجة أسبوعيًا بحلول عام 1939 ، فإن "جدول البرنامج العادي" هذا ، كما وصفه Hutchinson في هنا التلفزيون، يبدو ضعيفًا مقارنة بعروض الشبكات بعد عقد من الزمان.

جذبت أواخر الأربعينيات مزيدًا من الأنظار إلى جهاز التلفزيون بعد الحرب العالمية الثانية ، وعززت الخمسينيات من شعبية هذه الوسيلة. ويشير هاتشينسون في كتابه إلى أن إنجلترا كانت متقدمة على أمريكا بفارق كبير ، حيث قامت ببث موكب تتويج الملك جورج السادس والملكة إليزابيث ، والمسرحيات المسرحية في لندن ، والأحداث الرياضية ، وغير ذلك الكثير من عام 1936 إلى عام 1939.


شبكة تلفزيون دومونت

هل توقعت أن تكون شبكة فوكس الرابعة؟ قد تشعر بالصدمة عندما علمت أن Fox لم يكن موجودًا ككيان بث تلفزيوني حتى عام 1986. تم إطلاق DuMont في عام 1946. من العدل أن نقول إن DuMont نشأ في مختبر ، حيث تم تأسيس الشركة على أساس Dr. مختبرات دومونت.

بدأت المختبرات في قبو DuMont وركزت بشكل كبير على الجانب التقني للتلفزيون. كانوا يصنعون أجهزة استقبال بحلول عام 1938 وتوصلوا إلى كيفية جعل أنابيب أشعة الكاثود تدوم لمدة 1000 ساعة ، بزيادة قدرها 976 ساعة عن عمرها الافتراضي. جعل هذا الأنبوب الجديد أجهزة التلفزيون الاستهلاكية حقيقة عملية. حقق DuMont أيضًا الملايين خلال الحرب العالمية الثانية من خلال العمل على الرادار للقوات المسلحة الأمريكية.

امتد اهتمام DuMont بالتلفزيون إلى إطلاقه لمحطة التلفزيون W3XWT في واشنطن العاصمة في عام 1945 ، وكان هذا مدعومًا جزئيًا من قبل Paramount Pictures ، الذي كان مساهمًا رئيسيًا في DuMont Laboratories. على الرغم من أن الشبكة بدأت ببطء ولم يكن لديهم شبكة راديو موجودة مسبقًا للاستفادة منها في العروض أو المواهب ، كان لدى DuMont عدد من الأفكار التي تكيفت جيدًا مع التلفزيون. كانوا يديرون العروض من برودواي. كانوا أول شبكة بث فيلم روائي طويل (تحدث بسرعة يا سيد) ، وأيضًا الشبكة الأولى مع كوميديا ​​الموقف العادية (ماري كاي وجوني). يمكن لـ DuMont أيضًا المطالبة بأول مسلسل تلفزيوني ، (فارواي هيل، التي ابتكرت بطاقة عنوان نهاية "متابعة الأسبوع القادم") وأول عرض خيال علمي ، كابتن فيديو و فيديو رينجرز. كما أطلقت الشبكة أيضًا العروض الأولى التي تضمنت قادة الأقلية: معرض مدام ليو تسونغوبطولة آنا ماي وونغ و عرض هازل سكوت، وهو برنامج موسيقي تستضيفه الفنانة المولودة في ترينيدادية هازل سكوت ، وهي أول شخص أسود يقدم عرضًا تلفزيونيًا أمريكيًا.

لسوء الحظ ، حتى مع مجموعة من العروض الرائدة ، كافح DuMont. مزيج من المنافسة الشديدة ، ونقص الموارد التي تمتلكها الشبكات الأخرى من اهتمامات متنوعة في الراديو ، ولوائح لجنة الاتصالات الفيدرالية المتغيرة باستمرار ، تضر بالتدفق النقدي للشركة. كانت بعض المخاوف سياسية بشكل لا يصدق ، مثل حقيقة أن AT & ampT ستسمح فقط لـ DuMont ببث 37 ساعة أسبوعية من محتوى وقت الذروة على طول خطوطها المحورية ، في حين أنها سمحت لـ NBC و CBS 100 ساعة كل أسبوع. كانت هناك مخاوف أخرى تتعلق بمكائد شركة Paramount ، حيث استحوذت الشركة في النهاية على DuMont بالكامل ، على الرغم من أن لديها شبكة معقدة من العلاقات مع الشبكات الأخرى ، ولا سيما ABC. بحلول عام 1956 ، تم إغلاق الشبكة تمامًا.

من الخمسينيات حتى الثمانينيات ، سيطر ما يسمى بـ "الثلاثة الكبار" على التلفزيون الأمريكي. أدى ظهور HBO في السبعينيات ، وانتشار محطات الكابلات في أوائل الثمانينيات ، ووصول شبكة تلفزيون فوكس في عام 1986 إلى تغيير المشهد. ظهرت شبكتان أخريان ، هما WB و UPN ، في التسعينيات ، ولكن تم دمجهما في النهاية لتشكيل CW ، والذي لا يزال على الهواء اليوم. لا تزال شبكات البث الخمس قادرة على البقاء ، بل وحتى الازدهار ، في مساحة محتوى مزدحمة تتضمن منافسة مباشرة من عدد متزايد باستمرار من منافذ البث.

ومع ذلك ، حتى تلك اللعبة ما زالت تتغير. في عام 2014 ، أعلنت CBS عن CBS All Access أنها كانت أول خدمة بث اشتراك تم تعبئتها بواسطة شبكة بث أمريكية. مع عروض مثل ستار تريك: ديسكفري والبرامج القادمة مثل Jordan Peele’s منطقة الشفق تظهر إعادة التشغيل أولاً على CBS All Access ، وكلمة تفيد بأن الشبكات الأخرى قد تقوم بتطوير الأنظمة الأساسية الخاصة بها ، فإن مستقبل الشبكات ليس واضحًا تمامًا. حتى لو لم نكن متأكدين إلى أين يتجه التلفزيون ، فقد أثبت التاريخ أن الجمهور الأمريكي سيراقب بلا شك.

رصيد الصورة المميز: برنامج دومونت نحن ناس بث مباشر في عام 1952. (تصوير جود شيبارد ويكيميديا ​​كومنز)

كن عضوًا في Saturday Evening Post واستمتع بوصول غير محدود. إشترك الآن


محتويات

قم بتشغيل التحرير

كان التليفزيون البريطاني وقت إطلاق BBC2 يتألف من قناتين: خدمة تلفزيون BBC وشبكة ITV المكونة من شركات إقليمية أصغر. كانت كلتا القناتين موجودتين في حالة من المنافسة منذ إطلاق ITV في عام 1955 ، وكلاهما كان يهدف إلى اتباع نهج شعبوي في الاستجابة. لاحظ تقرير بيلكنجتون لعام 1962 حول مستقبل البث ذلك ، وأن ITV تفتقر إلى أي برامج ذات صلة ثقافيًا. لذلك قررت منح محطة التلفزيون البريطانية الثالثة لهيئة الإذاعة البريطانية. [1]

قبل إطلاقه ، تم الترويج لـ BBC2 الجديد على خدمة تلفزيون بي بي سي: سيُعاد تسميته قريبًا BBC1. وأبرزت الإعلانات المتحركة تمائم الحملة "Hullabaloo" ، والكنغر الأم ، و "Custard" ، جوي. قبل وبعد عدة سنوات من الإطلاق الرسمي للقناة ، كانت القناة تبث "Trade Test Transmissions" ، وهي أفلام قصيرة أنتجتها شركات خارجية مثل Shell و BP ، والتي عملت على تمكين المهندسين من اختبار الاستقبال ، لكنها أصبحت مشاهدة رائعة.

كان من المقرر أن تبدأ القناة في تمام الساعة 19:20 يوم 20 أبريل 1964 ، حيث تعرض أمسية ترفيهية خفيفة تبدأ بالعرض الكوميدي. ألبرتس، وهو أداء من الممثل الكوميدي السوفيتي أركادي رايكين ، وإنتاج كول بورتر قبلني يا كيت، وبلغت ذروتها مع عرض للألعاب النارية. ومع ذلك ، في حوالي الساعة 18:45 ، تسبب انقطاع كبير في التيار الكهربائي ، ناجم عن حريق في محطة طاقة باترسي ، في فقدان مركز التليفزيون ، وفي الواقع الكثير من غرب لندن ، كل الطاقة. تمكنت BBC1 من مواصلة البث عبر منشآتها في Alexandra Palace ، لكن كل المحاولات لعرض البرامج المجدولة على القناة الجديدة باءت بالفشل. عرضت Associated-Rediffusion ، صاحبة امتياز ITV في أيام الأسبوع في لندن ، الإرسال نيابة عن BBC ، لكن إيماءتها قوبلت بالرفض. في الساعة 22:00 تم تأجيل البرمجة رسميًا حتى صباح اليوم التالي. نظرًا لأن مركز أخبار BBC في Alexandra Palace لم يتأثر ، فقد بثوا في الواقع نشرات موجزة على BBC2 في ذلك المساء ، بدءًا من إعلان من قارئ الأخبار جيرالد بريستلاند في حوالي الساعة 19:25. [2] يُعتقد أنه لم يتم تسجيل هذه النشرة ، ولكن تم اكتشاف شريط فيديو في أوائل عام 2003. [3]

بحلول الساعة 11:00 يوم 21 أبريل ، تمت إعادة الطاقة إلى الاستوديوهات وبدأت البرمجة ، مما جعلها العب المدرسة أول برنامج يتم عرضه رسميًا على القناة. تم بعد ذلك عرض جدول الإطلاق ، الذي تم تأجيله من الليلة السابقة ، بنجاح في ذلك المساء ، وإن كان ذلك مع بعض التغييرات الطفيفة. في إشارة إلى انقطاع التيار الكهربائي ، تم فتح الإرسال بلقطة شمعة مضاءة تم تفجيرها بعد ذلك بسخرية من قبل المقدم دينيس توهي. [3]

لتحديد هوية القناة الجديدة وجذب المشاهدين إليها ، قررت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن المسلسل الفخم الذي يتم الترويج له على نطاق واسع سيكون ضروريًا في أيامه الأولى. تم اختيار الإنتاج ملحمة فورسايت (1967) ، تكيف بلا تكلفة للروايات لجون جالسوورثي ، ويضم ممثلين راسخين كينيث مور وإريك بورتر. بالنسبة لمستقبل القناة الوليدة ، كانت مقامرة بي بي سي ناجحة بشكل كبير ، حيث بلغ متوسط ​​عدد المشاهدين ستة ملايين مشاهد في كل حلقة: وقد أصبح هذا الإنجاز أكثر بروزًا من خلال حقيقة أن 9 ملايين فقط كانوا قادرين على استقبال القناة في ذلك الوقت. [ بحاجة لمصدر ]

التطورات التكنولوجية تحرير

على عكس BBC1 و ITV ، تم بث BBC2 فقط على نظام 625 خط UHF ، لذلك لم يكن متاحًا للمشاهدين الذين ما زالوا يستخدمون مجموعات قادرة فقط على استقبال نظام 405 VHF. أدى ذلك إلى إنشاء سوق لأجهزة الاستقبال القياسية المزدوجة التي يمكن أن تنتقل بين النظامين. زادت الشركات المصنعة للمجموعة من إنتاج مجموعات UHF تحسباً لطلب سوق كبير على BBC2 الجديد ، لكن السوق لم يتحقق. تم حل المشكلات الفنية المبكرة ، والتي تضمنت عدم القدرة على نقل أشرطة الفيديو المسجلة في الولايات المتحدة بسبب نقص تحويل النظام من نظام NTSC الأمريكي ، من قبل لجنة برئاسة جيمس ريدموند.

في 1 يوليو 1967 ، خلال بطولة ويمبلدون ، أصبحت BBC2 أول قناة في أوروبا تبدأ بثًا منتظمًا بالألوان ، باستخدام نظام PAL. [4] السلسلة المكونة من ثلاثة عشر جزءًا حضارة تم إنشاء (1969) كاحتفال لألفي عام من الفن والثقافة الغربيين لإظهار تقنية الألوان الجديدة. [5] انضم كل من BBC1 و ITV لاحقًا إلى BBC2 على نطاق 625 سطر UHF لكنهما استمرتا في البث المتزامن على 405 سطر VHF حتى عام 1985. قدمت BBC1 و ITV في وقت واحد لون PAL على UHF في 15 نوفمبر 1969 ، على الرغم من أنهما قد بثتا بعض البرامج بالألوان "بشكل غير رسمي" منذ سبتمبر 1969.

في عام 1979 ، تبنت المحطة أول تعريف قناة تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر (معرف) في بريطانيا ، باستخدامها لشعار "2" البرتقالي المزدوج. الهوية ، التي أنشأها مهندسو بي بي سي داخليًا ، استمرت حتى مارس 1986 وبشر ببدء الشعارات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

مع تقدم التحول إلى الإرسال الأرضي الرقمي فقط ، كانت BBC Two (في كل منطقة بدورها) أول قناة تلفزيونية تناظرية يتم استبدالها بمضاعف إرسال BBC ، في الأربعة الأولى ، ثم قبل أسبوعين من القنوات الأربع الأخرى. كان هذا مطلوبًا لأجهزة إرسال الترحيل التي ليس لديها خدمة Freeview الحالية التي تمنح المشاهدين وقتًا لشراء المعدات ما لم يكونوا قد اختاروا بالفعل خدمة قمر صناعي أو خدمة كبلية. كانت آخر منطقة لـ BBC Two تنتهي على التلفزيون الأرضي التماثلي هي أيرلندا الشمالية في 10 أكتوبر 2012.

في مهرجان إدنبرة الدولي للتلفزيون 2012 ، تم تسمية بي بي سي تو "القناة الأرضية لهذا العام". [6]

بدأ البث المتزامن عالي الدقة لـ BBC Two البث في 26 مارس 2013 ، ليحل محل قناة BBC HD المستقلة. [7] اعتبارًا من 29 نوفمبر 2018 [تحديث] ، هناك ثلاثة أشكال مختلفة من BBC Two HD (ويلز وأيرلندا الشمالية وإنجلترا). [8]

كانت وحدات تحكم القناة:

  • 1964-1965: مايكل بيكوك
  • 1965-1969: ديفيد أتينبورو
  • 1969-1974: روبن سكوت
  • 1974-1978: أوبري سينجر
  • 1978-1982: بريان وينهام
  • 1982-1987: جرايم ماكدونالد
  • 1987-1992: آلان ينتوب
  • 1992-1996: مايكل جاكسون
  • 1996-1999: مارك طومسون
  • 1999-2004: جين روت
  • 2004-2008: رولي كيتنغ
  • 2008-2014: جانيس هادلو
  • 2014-2016: كيم شيلينجلاو [9]
  • 2017 إلى الوقت الحاضر: باتريك هولاند

عمل آدم باركر كمراقب بالوكالة للقناة بعد أن غادرت جانيس هادلو القناة في مارس 2014 وحتى بدأ Kim Shillinglaw كمشغل دائم جديد للمنصب.

منذ عام 2013 ، مُنح المراقب المالي في BBC Two لقب المراقب الموسع لـ BBC Two و BBC Four ، مع الإشراف النهائي على خدمة BBC Four التي أضيفت إلى واجباتهم (تم تخصيص "محرر القناة" لـ BBC Four ، الذي يقدم تقارير إلى وحدة التحكم هذه ، التحكم التشغيلي اليومي لأربعة).

تشكل القناة جزءًا من المجموعة التنفيذية لـ BBC Television وهي مسؤولة أمام رئيس هذا القسم وأمام BBC Trust.

في 20 يناير 2016 ، أعلنت Kim Shillinglaw أنها قررت ترك BBC كمراقب لـ BBC Two & amp BBC Four ، نتيجة لإعادة التنظيم ، تم إغلاق وظائف مراقب BBC Two و BBC Four. [10]

أصبح باتريك هولاند مراقب القناة في BBC Two في مارس 2017 ، بعد تعيينه سابقًا كمحرر للقناة في يوليو 2016. [11]

تتمثل مهمة BBC Two في أن تكون قناة مختلطة الأنواع تجذب جمهورًا عريضًا من البالغين ببرامج ذات عمق ومضمون. يجب أن تحمل أكبر قدر ونطاق من برامج بناء المعرفة لأي قناة تلفزيونية تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية ، مع استكمالها ببرامج كوميدية ودرامية وفنية مميزة.

كان النطاق التاريخي لـ BBC Two هو الفنون والثقافة وبعض الكوميديا ​​والدراما ، وجذب الجماهير التي لم تخدمها بالفعل BBC One أو ITV. على مدار الثلاثين عامًا الأولى من عمرها ، اكتسبت القناة سمعة طيبة في عرض المسلسلات الدرامية المرموقة والتي نالت استحسانًا كبيرًا ، من بينها أولاد من بلاكستاف (1982) ، 1991 ناجحة للغاية غرفة الرجال، دراما أزياء مذهلة ميدل مارش (1994) أو 1996 نال استحسان النقاد أصدقائنا في الشمال. يُعزى الملف الشخصي "الرفيع المستوى" للقناة جزئيًا أيضًا إلى تاريخ طويل من المطالبة بالأفلام الوثائقية من جميع الأنواع ، بدءًا من حضارة و صعود الرجل في 1960s. مثل القناة الرابعة المبكرة ، رسخت BBC Two لنفسها سمعة باعتبارها بطلة للسينما المستقلة والدولية ، تحت إشراف الشاشة 2 ماركة.

تم الحكم على القناة في بعض الأحيان ، بشكل متزايد في السنوات الأخيرة ، بأنها ابتعدت عن هذا الدور الأصلي وأقرب إلى الاتجاه السائد. منذ إطلاق بي بي سي فور الرقمي فقط ، تم اتهام بي بي سي على وجه الخصوص بتحويل إنتاجها الأكثر شهرة إلى القناة الجديدة ، والتي كانت ، حتى نهاية التحول التلفزيوني الرقمي في المملكة المتحدة في أكتوبر 2012 ، [13] أقلية ( 7.5٪ في الربع الأخير من عام 2010) [14] من المشاهدين لم يتلقوا. يتشابه اختصاص بي بي سي فور إلى حد بعيد مع الاختصاص السابق لـ BBC2 ، ويحتوي على العديد من الأفلام الوثائقية والبرامج الفنية. لقد أدرك البعض أن هذه الإستراتيجية هي السماح لـ BBC Two بإظهار برامج أكثر شهرة وتأمين تقييمات أعلى. [15] منذ عام 2004 ظهرت بعض العلامات على محاولة العودة أقرب إلى أجزاء من الإنتاج السابق لبي بي سي 2 مع خيط الفنون عرض الثقافة. البرنامج الأكثر شعبية في الوقت الحالي هو السرعة القصوى، والتي انتقلت الآن إلى BBC One.

تم عرض الكثير من مخرجات BBC Two سابقًا أو لاحقًا على قنوات أخرى. بعض هذه البرامج مكررة لبرامج شعبية أو رئيسية من BBC Four في وقت متأخر من الليل ، تسمى في الأصل بي بي سي أربعة على اثنين ولكن الآن بدون علامة تجارية ، لصالح الجماهير دون الوصول إلى بي بي سي فور. يتم نقل البرامج الأخرى إلى القناة نتيجة لنجاحها على BBC Three أو Four ، بحيث يتم استقبال المسلسلات اللاحقة بشكل جيد. مثال على ذلك هو مسلسل BBC Three تورتشوودالذي تم نقله إلى القناة بعد نجاح المسلسل الأول. تُستخدم BBC Two أيضًا كأرض اختبار للبرامج قبل انتقالها إلى الرائد BBC One: وتشمل هذه الأمثلة لدي أخبار لك والكوميديا ​​الشعبية رائع للغاية و ميراندا، والتي انتقلت إلى BBC One بعد نجاحها في Two. أيضا في أغسطس 2014 ، البريطاني العظيم يخبز انتقل إلى BBC One ، نظرًا لنجاحه في العام السابق على BBC Two. في عام 2017 ، تراجع عن انتقل من BBC One إلى القناة 4.

كان جزء آخر من مؤسسي BBC Two هو توفير البرامج التعليمية والمجتمعية على BBC ، كجزء من اختصاصها في الخدمة العامة. شهد القسم التربوي لهذا الالتزام بث كمية كبيرة من البرامج للجامعة المفتوحة التي شاركت في إنتاج البرامج مع المؤسسة ، وشاهدت القناة بث برامج مدارس البي بي سي من عام 1983 حتى تم نقل البرامج إلى منطقة التعلم في بي بي سي في عام 2010 .

نتيجة لالتزام القناة بالبث المجتمعي ، أنتجت القناة الرمزي مساحة مفتوحة سلسلة ، تم تطويرها في أوائل السبعينيات من القرن الماضي حيث يتم تخصيص نصف ساعة من وقت التلفزيون لأفراد الجمهور ، ويتم منحهم مستوى من التدريب التحريري والتقني من أجل إنتاج فيلم لأنفسهم حول قضية أكثر أهمية بالنسبة لهم. حافظت وحدة البرامج المجتمعية في BBC2 على هذا الجانب من تقاليد القناة على قيد الحياة في التسعينيات في شكل يوميات الفيديو و لاحقا أمة الفيديو. تم حل وحدة البرامج المجتمعية في عام 2004.

في يناير 2013 ، توقفت BBC Two عن عرض برامج الأطفال واستبدلت الجدول الزمني الصباحي خلال أيام الأسبوع بتكرار جدول بي بي سي ون النهاري السابق. كما بدأت تظهر منطقة التوقيع في الساعات الأولى قبل 2013 ، تم بث هذا بواسطة BBC One.

من أكتوبر 2013 ، عرضت BBC Two برامج كلاسيكية مثل برجراك, كاجني ولاسي, ملفات روكفورد, "Allo" Allo!، و هل يتم خدمتك؟ بعد ظهر أيام الأسبوع ، مع الشعارات القديمة من السبعينيات والثمانينيات ، بين البرامج الحالية.

في أكتوبر 2014 ، أخبار راسل هوارد السارة و رجعت للمحادثة انتقل إلى BBC Two من BBC Three.

في عام 2014 ، قامت بي بي سي تو بتكليف أول مسلسل هزلي عن المتحولين جنسيًا في بريطانيا ، الصبي يلتقي الفتاة، الذي يتبع تطور العلاقة بين ليو ، وهو رجل يبلغ من العمر 26 عامًا ، وجودي ، وهي امرأة متحولة جنسيًا تبلغ من العمر 40 عامًا. [16]

من 7 أبريل 2015 ، الصباح منطقة التوقيع تم عرضه من قبل فيكتوريا ديربيشاير بين الساعة 8:00 صباحًا - 9:00 صباحًا بما في ذلك انظر اسمع صباح الأربعاء.

تشتهر BBC Two أيضًا ببث بعض الأخبار وبرامج الشؤون الجارية. تبث تحديثات BBC News كل صباح في الساعة 9 صباحًا ، وتبث في نفس الوقت قناة BBC News بعد توقفها عن البث المتزامن بي بي سي الإفطار على BBC1. الساعة 12:15 ظهرا خلال جلسة مجلس النواب برنامج المناظرات السياسية السياسة الحية يبث على بي بي سي الثانية. يذاع البرنامج في وقت مبكر من الساعة 11:15 صباحًا بسبب أسئلة رئيس الوزراء. لا يتم بث البرنامج أيام الجمعة أو عندما يكون البرلمان في إجازة عطلة ، لذلك يستمر البث المتزامن لبي بي سي نيوز حتى الساعة 1:00 ظهرا. بي بي سي نيوز في واحد على بي بي سي وان. الساعة 10:45 مساءً برنامج الشؤون الجارية نيوزنايت يلقي نظرة على عناوين اليوم ويتحدث مع الناس حول هذا الموضوع. لا تبث BBC Two أي أخبار وبرامج الشؤون الجارية في عطلة نهاية الأسبوع.

من عام 2017 حتى عام 2019 ، قامت ببث عرض اختيار المملكة المتحدة لمسابقة الأغنية الأوروبية ، Eurovision: أنت من يقرر. توقفت القناة عن بث العرض بعد إصدار 2019 بسبب حقيقة أن BBC اختارت اختيارًا داخليًا بالتعاون مع BMG Rights Management.

في عام 2020 ، أفيد أن البرنامج فيكتوريا ديربيشاير ستنتهي بسبب تخفيضات بي بي سي البالغة 80 مليون جنيه إسترليني. [17] منذ بداية جائحة فيروس كورونا ، كانت فيكتوريا ديربيشاير تقدم الساعة الأولى من بي بي سي نيوز ، والتي تستمر حتى الساعة 13:00.

تُعرف BBC Two أيضًا ببث بعض برامج BBC One في تغيير جداولها عندما تبث هذه القناة قناة BBC News Special. على سبيل المثال ، أثناء جائحة COVID-19 ، بثت BBC1 مؤتمرات صحفية من حكومة المملكة المتحدة حول التطورات الكبيرة من الوباء وتم بث برنامج BBC One المقرر خلال تلك العروض الإخبارية الخاصة على BBC Two. ومع ذلك ، في 9 أبريل 2021 - يوم وفاة الأمير فيليب ، دوق إدنبرة - قام كل من بي بي سي الثانية وبي بي سي وان ببث بي بي سي نيوز متزامنًا طوال اليوم.

بالإضافة إلى البرامج ، أثبتت BBC Two أيضًا أنها لا تُنسى بسبب معرّفاتها العديدة - تسلسلات قصيرة مختلفة تظهر بين تقاطعات البرنامج التي تعمل بمثابة هوية القناة. تضمنت جميع حزم الهوية تقريبًا المستخدمة منذ إطلاق القناة في عام 1964 أرقامًا بارزة 2 في التصميم. تشمل التصميمات البارزة الخط المزدوج الإلكتروني 2، الابيض اثنين Ident (المعرف الوحيد الذي لا يستخدم رقمًا 2) ، وأبرزها 1991 2س.

تميزت هوية عام 1991 بأرقام بلا سيريف 2 ومع ذلك ، في وسط مشهد مرتبط بالفن في البداية ، ابتعدت الهوية عن هذا النمط مع تغير أسلوب المحطة. على الرغم من الإشادة بهذه المجموعة الموسعة من الهوية ، فقد تم إنهاؤها في نوفمبر 2001. تم تحديث شعار شركة BBC داخل الهويات في أكتوبر 1997 ، على الرغم من الابتعاد عن نظام الألوان الأصلي فيريديان في هذه السنوات الأخيرة. تم تقديم أسلوب العرض اللاحق في 19 نوفمبر 2001 وحافظ على نفس الرقم 2ولكن بخلفية صفراء ومنحها شخصية. في ذلك الوقت ، أصبحت BBC Two أول قناة BBC تعرض شعار مربع.

في عام 2007 ، أطلقت BBC Two الموضوع الجديد ، "نافذة على العالم" ، مع 2 الأرقام التي تقدم هذا الرأي. تم تقديم المظهر الجديد في 18 فبراير 2007 ، حيث تبنت القناة أيضًا شعار مربع بلون أزرق مخضر ، يظهر شعار BBC أعلى الكلمة اثنين، في الخط أفينير.

في عام 2014 ، تكريما للذكرى الخمسين لتأسيس القناة ، أعيد تقديم بعض هويات التسعينيات ، واعتبارًا من عام 2015 ، اختارت BBC Two Northern Ireland استخدام ما يقرب من أربعين هوية من مجموعة 1991-2001.

في 27 سبتمبر 2018 ، تم إلغاء هويات 1991-2001 مرة أخرى وقدمت BBC Two مجموعة جديدة من الهويات ، استنادًا إلى مشاهد تتضمن شكل منحنى يشبه الرقم 2. تم تصميم العلامة التجارية الجديدة لتعكس "التطور المستمر والثابت لـ BBC Two الانتقائية ، [و] الإحساس المستمر بالجودة ". تم إنتاج الهوية الجديدة من قبل العديد من الفنانين والاستوديوهات ، بما في ذلك Aardman Animations و The Mill وغيرها. تم تطوير الهوية الجديدة بشكل مشترك من قبل BBC Creative و Superunion. [18] [19] [20]

الاختلافات الإقليمية تحرير

لدى BBC Two أيضًا اختلافات إقليمية في ويلز وأيرلندا الشمالية. تشترك هذه الإصدارات من BBC Two في نفس المعرفات ، ولكن مع اسم الأمة في مربع BBC Two. أظهرت BBC Two Scotland الكثير من البرامج الاسكتلندية على وجه التحديد على القناة ، بالإضافة إلى القناة الشقيقة BBC One Scotland ، وغالبًا ما كانت الجداول مختلطة حول المباراة. لدى كل من BBC Two Northern Ireland و BBC Two Wales خيار إلغاء الاشتراك في جدول الشبكة الرئيسي ولكنهما يلتزمان به بشكل عام ، ويختاران الانسحاب مرتين فقط كل أسبوع. حتى ديسمبر 2008 ، بثت بي بي سي ويلز قناة خاصة رقمية فقط ، BBC 2W ، والتي تضمنت عددًا أكبر من إلغاء الاشتراك من قناة BBC Two Wales التناظرية فقط. كانت BBC Two Scotland موجودة حتى فبراير 2019 عندما تم استبدالها بخلاصة BBC Two الوطنية استعدادًا لإطلاق قناة BBC Scotland.

في إنجلترا ، تم دمج العديد من مناطق بي بي سي الإنجليزية لتشكيل "مناطق عظمى" ، مثل الشمال بأكمله أو ميدلاندز. كان لدى هؤلاء خيار إلغاء الاشتراك في برمجة الشبكة على الخلاصة التناظرية ، واستبدالها بالبرمجة المحلية. ومع ذلك ، لم يتم ذلك عادة إلا في ظروف استثنائية ، حيث تم نقل جميع البرامج الإقليمية المنتظمة إلى BBC One ، ولا تتوفر مناطق اللغة الإنجليزية على البث الرقمي على BBC Two. لا يوجد "بي بي سي تو إنجلاند" محدد يتم إنجاز هذا الدور من خلال نسخة شبكة بي بي سي الثانية.

النسخة الأيرلندية الشمالية من BBC Two متاحة على نطاق واسع في جمهورية أيرلندا على الأقمار الصناعية والكابلات ، بالإضافة إلى أنها تُستقبل مباشرة في المناطق المتاخمة لأيرلندا الشمالية ، أو في المناطق الساحلية من ويلز. يتوفر الإصدار الشبكي من BBC Two أيضًا على الكابل و IPTV في هولندا وبلجيكا وسويسرا وموناكو وليختنشتاين. القناة مسجلة للبث داخل الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية من خلال هيئة تنظيم البث اللوكسمبورغية - ALIA. [21] [22]

في 27 مارس 2013 ، بدأت الخدمة الإذاعية للقوات البريطانية (BFBS) في نقلها إلى أعضاء قوات HM وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم ، لتحل محل قناة BFBS2 التلفزيونية ، التي نقلت بالفعل مجموعة مختارة من برامج BBC Two. [23] وهي تشترك في قناة مع CBBC ، والتي تبث من الصباح الباكر حتى وقت مبكر من المساء. [24]

يتم بث جميع موجزات BBC Two بكل من SD و HD بدون تشفير على الأقمار الصناعية Astra 2E و 2G ، مما يسمح بالمشاهدة عبر بلجيكا وهولندا وجمهورية أيرلندا وأجزاء من فرنسا وألمانيا وإسبانيا. [25] [26]

أعلنت بي بي سي في مايو 2008 أنها حققت هدفها المتمثل في أن يكون لجميع البرامج ترجمات للمشاهدين الذين يعانون من صعوبات في السمع. [27] [28] هذه متوفرة على بي بي سي Red Button ، وحتى 23 أكتوبر 2012 ، عبر خدمة النص التليفزيوني Ceefax.

تقدم BBC أيضًا وصفًا صوتيًا لبعض البرامج الشعبية [29] للمشاهدين ضعاف البصر بالإضافة إلى ترجمة لغة الإشارة في بعض برامجها للمشاهدين الصم وضعاف السمع. النسبة المئوية للإنتاج التلفزيوني الإجمالي لهيئة الإذاعة البريطانية مع توفير الوصف الصوتي هي 10٪ ، بعد أن زادت من 8٪ في عام 2008. [30]

في الأصل ، تم عرض برامج من BBC Two بدقة عالية على قناة BBC HD المخصصة ، إلى جانب برامج من BBC Three و BBC Four ، بالإضافة إلى بعض المسلسلات المختارة من CBBC و CBeebies. ومع ذلك ، في الخطط التي حددها المدير العام مارك طومسون في 6 أكتوبر 2011 ، سيوشك استبدال بي بي سي HD بـ بي بي سي تو HD، بث متزامن عالي الدقة لـ BBC Two يعمل بنفس طريقة عمل BBC One HD. [31] سمحت هذه الخطوة للشركة بتوفير 2.1 مليون جنيه إسترليني ، والتي تم استخدامها لاحتساب عجز الميزانية بعد تجميد رسوم الترخيص والمسؤولية المالية الإضافية للخدمات الإضافية. [32]

في 19 فبراير 2013 ، أُعلن أن BBC Two HD ستحل محل BBC HD من الساعة 6.05 صباحًا في 26 مارس 2013. [33] تغيرت أرقام القنوات لقنوات BBC HD أيضًا على Sky ، للسماح لـ BBC One HD و BBC Two HD بالجلوس جنبًا إلى جنب على القنوات 141 و 142 على التوالي على دليل البرامج الإلكتروني. [33] [34]

في 16 يوليو 2013 ، أشارت بي بي سي إلى أنها تريد إطلاق إصدارات إيرلندية شمالية واسكتلندية وويلزية من بي بي سي تو HD ، ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب موافقة هيئة الإذاعة البريطانية ، مع اقتراح من المقرر تقديمه في غضون ستة أشهر. [35]

في 10 ديسمبر 2013 ، تم تبديل BBC Two HD بقناة SD في إنجلترا على Sky's EPG لمشتركي HD. [36]

في أكتوبر 2018 ، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن المتغيرات الإقليمية لـ BBC Two HD في ويلز وأيرلندا الشمالية ستطلق في نهاية نوفمبر من ذلك العام على الأرض والأقمار الصناعية (ويلز فقط) و iPlayer. تم تبديل BBC Two HD في هذه المناطق بقناة SD على Sky's EPG لمشتركي HD. نظرًا للإطلاق الوشيك لقناة BBC Scotland الجديدة في فبراير 2019 ، لتحل محل إلغاء الاشتراك على BBC Two Scotland ، لم يكن هناك حاجة إلى متغير HD الاسكتلندي.


التسلسل الزمني: تاريخ البث العام في الولايات المتحدة

نما البث العام في الولايات المتحدة من الجذور المحلية والإقليمية في المدارس والجامعات إلى مصدر معروف على المستوى الوطني للأخبار والترفيه لملايين المستمعين والمشاهدين. يتتبع الجدول الزمني لتاريخ البث العام نموه من أولى عمليات البث الإذاعي إلى أيامه كمنزل لـ Big Bird ، الخط الأمامي وتيري جروس. لقد وصلنا إلى الأحداث البارزة ، مثل التوقيع على قانون البث العام ، وقمنا بتضمين المعالم الأقل شهرة أيضًا - مثل الطائرة التي تحلق فوق إنديانا والتي تبث برامج تلفزيونية تعليمية إلى ست ولايات. تعمق واكتشف كيف أصبحت وسائل الإعلام العامة على ما هي عليه اليوم.

هذه نسخة منقحة ومحدثة من الجدول الزمني الذي ظهر في كتابنا تاريخ البث العام ، تم نشره عام 2000. ابحث عن نسخة جديدة من الكتاب قادمة في عام 2022.

مداخل لكارين إيفرهارت ومايك يانسن وستيف بيرنس

مع قانون موريل ، يمنح الكونجرس جامعات الولاية منحًا للأراضي ، مما يخلق ما يعتقد بعض المراقبين أنه سابقة فلسفية للبث العام وتمويله العام.

يرسل Guglielmo Marconi إشارة لاسلكية من منزل عائلته في إيطاليا.

تجري محطة 9YI التابعة لـ Iowa State College (المسماة WOI منذ عام 1922) تجارب البث في شفرة مورس.

بدأت جامعة ويسكونسن البث الصوتي بمحطة راديو 9XM ، رائدة WHA ، بموجب ترخيص تجريبي.

تصدر الحكومة الفيدرالية أول ترخيص لمؤسسة تعليمية ، جامعة Latter-day Saints في مدينة سولت ليك.

تم تشكيل رائد من PBS و NPR: اتحاد محطات البث في الكليات والجامعات (ACUBS). أصبحت فيما بعد الرابطة الوطنية للمذيعين التربويين.

قامت مؤسسة كارنيجي بنيويورك ، بالاشتراك مع NBC ، بإنشاء المجلس الاستشاري الوطني للإذاعة في التعليم (NACRE) لتعزيز "عقيدة التعاون" - تحالفات بين الإذاعات التجارية والمعلمين.

يطلب ACUBS من الكونغرس حجز قنوات للتعليم.

يغير ACUBS دستوره ويعيد تسمية نفسه باسم الرابطة الوطنية للمذيعين التربويين.

تنشئ لجنة الاتصالات الفيدرالية فئة جديدة من المحطات الإذاعية التعليمية غير التجارية في نطاق التردد العالي.

تحتفظ لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بخمسة من 40 قناة في نطاق التردد العالي الجديد للمحطات التعليمية غير التجارية. على الرغم من التخطيط لمحطات AM ، إلا أن المحطات تذهب إلى FM مع تطور التكنولوجيا.

تنقل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) خدمة FM إلى نطاق الموجات المترية (VHF) وتوسع حجز FM غير التجاري إلى 20 قناة (88-92 ميجاهرتز) من إجمالي 100 قناة FM.

تبدأ WNYC "شبكة دراجات" ، تقوم بشحن برامج راديو مسجلة من محطة إلى أخرى.

بدأت باسيفيكا تشغيل محطة KPFA في بيركلي ، والتي يُزعم أنها أول محطة يدعمها المستمع.

تخصص لجنة الاتصالات الفيدرالية قنوات تلفزيونية محلية وتحتفظ بـ 242 قناة تلفزيونية تعليمية غير تجارية.

تمول مؤسسة فورد المركز التربوي للإذاعة والتلفزيون في آن أربور ، ميشيغان ، لتوزيع البرامج.

توقع جامعة هيوستن على أول محطة تلفزيونية تعليمية غير تجارية ، KUHT.

KQED في سان فرانسيسكو كانت رائدة في مزاد جمع التبرعات التليفزيوني العام.

يقر الكونجرس قانون تعليم الدفاع الوطني ، والذي يساعد في العديد من المشاريع التلفزيونية التعليمية.

في عهد الرئيس الجديد جون وايت ، أضاف مركز الإذاعة والتلفزيون التربوي كلمة "ناشيونال" إلى اسمه. انتقل لاحقًا إلى مدينة نيويورك وأصبح التلفزيون التعليمي الوطني ، NET.

تم تسجيله مباشرةً باستخدام آلة شريط فيديو مبكرة تم تثبيتها مؤخرًا في Denver & # 8217s KRMA ، عصر راغتايم العرض الأول. أصبح البرنامج الأكثر شعبية في NET & # 8217s ، مما أضاف المتعة إلى البرامج التعليمية التلفزيونية والفنون # 8217s وجعل Max Morath نجمًا.

دمجت شبكة تلفزيون الشرقية التعليمية (EEN) بعد عرض عام 1959 للربط بين بوسطن ودورهام ، نيو هامبشاير ، أسسها رئيس WGBH هارتفورد جان لتعزيز إمداد البرامج المتاحة للمحطات في الشمال الشرقي ، وكانت أول شبكة تلفزيون عامة إقليمية. جوليا تشايلد الشيف الفرنسي، الذي تم إنتاجه في WGBH ، أصبح لاحقًا أحد أكثر برامج EEN نجاحًا. نمت EEN لاحقًا لتصبح الموزع الوطني المعروف الآن باسم American Public Television.

يبث برنامج الغرب الأوسط للتعليم التلفزيوني المحمول جواً (MPATI) بشكل تجريبي برامج تلفزيونية تعليمية إلى ست ولايات من طائرة تحلق فوق إنديانا.

تحقق شبكة الراديو التربوي الترابط الإقليمي للتوزيع المشكال، مجلة إخبارية يومية منشؤها بوسطن ونيويورك وفيلادلفيا وواشنطن العاصمة.

تبدأ المحطات التليفزيونية التعليمية ببث قناة BBC & # 8217s عصر الملوك، مزيج مكون من 15 جزءًا من مسرحيات شكسبير & # 8217s التي أصبحت واحدة من أوائل البرامج التلفزيونية العامة & # 8217s.

الرئيس كينيدي يوقع على قانون مرافق التلفزيون التعليمي ، جاعلاً أول مساعدة فدرالية كبرى للبث العام. كان هذا القانون سابقًا لبرنامج مرافق الاتصالات العامة.

تم توقيع قانون استقبال جميع القنوات ليصبح قانونًا ، مما يساعد في استقبال محطات UHF ، بما في ذلك العديد من المحطات التعليمية.

حصلت مدينة نيويورك أخيرًا على محطة تلفزيونية عامة ، حيث تقوم WNDT ، لاحقًا WNET ، بتسجيل الدخول.

KRAB-FM ، أول محطات إذاعية رائدة لورنزو ميلام "سديم كراب" ، توقع في سياتل.

تبدأ WGBH في بث أول أغنية لجوليا تشايلد الشيف الفرنسي سلسلة ، وزعت في وقت لاحق على الصعيد الوطني.

تصرح لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بأول شبكة مترجم تلفزيوني تعليمي على مستوى الولاية ، في ولاية يوتا.

تسمح لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بنقل الميكروويف للخدمة الثابتة للتلفزيون التعليمي. كانت محطات التلفزيون العامة من بين المؤسسات التعليمية التي منحت تراخيص للقنوات ، والتي قدمت برامج ITV للمستقبلين في المدارس والكليات والجامعات الحكومية والخاصة.

يقترح المؤتمر الأول NAEB حول التمويل طويل المدى لجنة رئاسية للتمويل المستقبلي. تم اقتراح فكرة دراسة الاحتياجات المالية للتلفزيون التعليمي ، والتي أصبحت فيما بعد لجنة كارنيجي.

مؤسسة كارنيجي بنيويورك تؤسس لجنة كارنيجي للتلفزيون التربوي (كارنيجي 1).

تقترح مؤسسة فورد على لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أن الأرباح من نظام اتصالات الأقمار الصناعية غير الربحي لجميع المذيعين ستذهب إلى البث العام. تم سحق "طائر بوندي" المقترح ، الذي سمي على اسم رئيس مؤسسة فورد ماكجورج بندي ، في لجنة الاتصالات الفيدرالية بفعل "السبات البيروقراطي" الناجم عن معارضة "جميع شركات الاتصالات العملاقة" ، كما كتب جيمس داي في الرؤية المتلاشية: القصة الداخلية للتلفزيون العام. لكن التغطية الإعلامية لبرنامج "Bundy Bird" لفتت الانتباه إلى احتياجات التمويل التليفزيوني التعليمي. كما ساعد الاقتراح في إثبات وجود نظام ربط بيني لنقل البرامج إلى المحطات.

حي السيد روجرز لاول مرة على WQED بيتسبرغ. يتم عرضه لأول مرة على الصعيد الوطني على NET في 19 فبراير 1968.

أصدر كارنيجي الأول تقريرًا يقترح فيه مساعدة فدرالية وامتدادًا للتلفزيون التعليمي يسمى "التلفزيون العام. & # 8221

العرض الأول لـ WETA أسبوع واشنطن في المراجعة. أصبح وطنيًا على PBS في عام 1969.

تقرير NAEB ، الوسط المخفي، يروج للمساعدة في الإذاعة التعليمية أيضًا. على الرغم من أن تقرير كارنيجي والتشريع الأصلي كانا سيساعدان التلفزيون فقط ، إلا أن مشروع قانون مجلس الشيوخ النهائي لإنشاء CPB يشمل أيضًا الراديو ، وذلك بفضل حملة منسقة قام بها جيرولد ساندلر ودعاة إذاعيون آخرون.

إطلاق مؤسسة فورد معمل البث العام، برنامج مجلة ليلة الأحد الحية. (يبدأ CBS 60 دقيقة بعد سنة.)

يوقع الرئيس جونسون على قانون البث العام لعام 1967 ، الذي يجيز المساعدة التشغيلية الفيدرالية للمحطات من خلال وكالة جديدة ، مؤسسة البث العام. سيتم اتخاذ قرارات تمويل CPB من سنة إلى أخرى ، ولن يفكر الكونجرس في منح مصدر تمويل طويل الأجل.

يدمج CPB. أول رئيس لها ، جون دبليو ميسي ، وقع في يناير 1969.

غرفة الأخبار، وهو برنامج إخباري محلي يومي أطلقه KQED في سان فرانسيسكو باسم جريدة الهواء خلال إضراب صحفي ، يعود بتمويل من مؤسسة فورد. يعمل في المعرض فريق من المراسلين المدربين على الطباعة والمذيعة ميل واكس ، وكان المعرض رائداً في شكل المائدة المستديرة للصحفيين الذين يناقشون أخبار اليوم. غرفة الأخبار فازت بجوائز duPont-Columbia و Peabody خلال مسيرتها التي استمرت تسع سنوات ، لكن KQED لم تستطع الحفاظ عليها عندما انتهت منحة فورد.

NET الربط البيني المنتظم للتلفزيون التعليمي الدراما بي بي سي ملحمة فورسايت هو ضرب.

يبدأ CPB منح الدعم العام للمحطات ، والتي سميت فيما بعد باسم منح خدمة المجتمع.

يقدم فريد روجرز نداءًا ناجحًا للاعتماد الأول لـ CPB & # 8217s مع نداء متحرك إلى السناتور جون باستوري (DRI) ، الذي يقول بعد ذلك ، & # 8220 يبدو أنك ربحت للتو 20 مليون دولار. & # 8221 هارتفورد جان يرافق روجرز في طاولة الشاهد.

تم دمج خدمة البث العام.

شارع سمسم لاول مرة. تم تطوير مبتكر البرنامج ، Children’s Television Workshop سمسم بمستويات جديدة من التعاون بين الكتاب والمنتجين والباحثين ، واختبارات مكثفة على المشاهدين الصغار لتحديد مدى فعالية البرنامج في تحقيق أهدافه التعليمية. نجاح فوري ، شارع سمسم فاز بجائزتي Peabody وعشرات من جوائز Emmys والعديد من الجوائز الأخرى.

يختار مجلس إدارة PBS هارتفورد جان كأول رئيس للشبكة.

يدمج NPR. من المقرر أن يصبح دون كويل أول رئيس لها.

دمج NET و WNDT ، مما أدى إلى إنشاء WNET.

PBS يحمل NET البنوك والفقراء بواسطة مورتون سيلفرشتاين ، أثار الجدل.

WGBH ل مسرح تحفة لاول مرة مع "ذا فيرست تشرشل" ، وهي دراما بي بي سي تدور حول أسلاف ونستون تشرشل في القرن السابع عشر.

ظهور WNET آلة الحلم الأمريكي العظيم، وهو برنامج تلفزيوني متنوع رائد يضم مساهمات من Kurt Vonnegut و Albert Brooks و Studs Terkel وغيرهم.

تبدأ NPR الخدمة ببث مباشر لجلسات استماع مجلس الشيوخ حول إنهاء حرب فيتنام.

إطلاق NPR كل الأشياء تم اعتبارها مع صورة صوتية مدتها 24 دقيقة للاحتجاجات ضد حرب فيتنام التي وقعت في ذلك اليوم في واشنطن العاصمة ، يستضيف روبرت كونلي البرنامج. في عام 2017 ، تم إدخال البث في السجل الوطني للتسجيل التابع لمكتبة الكونغرس.

أعلن CPB عن إنشاء المركز الوطني للشؤون العامة للتلفزيون (NPACT) كمقر رئيسي لبرامج الشؤون العامة التي تغطي عاصمة البلاد. تم تعيين ساندر فانوكور ، وهو صحفي متمرس في شبكة إن بي سي ، للمشاركة في برامج مع روبرت ماكنيل ، وهو صحفي إذاعي كندي ومراسل دولي. في كتابه الرؤية المتلاشية: القصة الداخلية للتلفزيون العامكتب جيمس داي أن تعيين Vanocur و MacNeil أغضب الرئيس نيكسون ، الذي كان يشعر بضغينة بسبب استجواب فانوكور العدواني خلال حملته الرئاسية عام 1960.

مساعد نيكسون كلاي وايتهيد يتحدى التلفزيون العام في خطاب ألقاه في اجتماع NAEB. ينتقد المذيعين المحليين لخيانتهم رؤية لجنة كارنيجي ، ويهاجم قرارات إنشاء PBS و NPACT كخطوات لمركزية قرارات البرنامج وتسليم السيطرة على برمجة الشؤون العامة إلى مؤسسة فورد.

الرئيس نيكسون يستخدم حق النقض (الفيتو) على قانون CPB لمدة عامين يجيز قانونًا مخفضًا لمدة عام واحد يتم سنه لاحقًا. جون ميسي يستقيل من منصب رئيس CPB بسبب رفض مجلس الإدارة الاحتجاج على حق النقض. ميسي خلفه هنري لوميس. فرانك بيس ، أول رئيس لبنك CPB ، استقال أيضًا وخلفه توم كيرتس.

لحماية قرارات تمويل البرنامج من التدخل السياسي بعد نقض نيكسون لترخيص CPB ، اقترح رئيس PBS هارتفورد جون تعاونية برنامج المحطة ، وهي سوق للمحطات لاختيار البرامج الوطنية التي ستدعمها. يدير PBS SPC حتى عام 1989.

يبث PBS أول WNET عروض رائعة بإنتاج ريمر إلدريتش، مسرحية لانفورد ويلسون تضم الممثلة الصاعدة سوزان ساراندون.

WNET تبث سلسلة وثائقية حقيقية عائلة أمريكية.

يتعاون روبرت ماكنيل وجيم ليهرر في تغطية NPACT لجلسات استماع مجلس الشيوخ حول ووترغيت.

تشكل المحطات الإذاعية العامة اتحاد محطات الإذاعة العامة للضغط من أجل مصالحها.

يقوم كل من CPB و PBS بحل الخلاف حول الترابط واتخاذ القرارات المتعلقة بالبرنامج مع اتفاقية الشراكة ، والتي تسمح لـ PBS بإدارة موجزات البرنامج وتتطلب من CPB التشاور مع PBS حول البرامج التي يقترح تمويلها.

مع رجل الأعمال من تكساس رالف روجرز كرئيس ، تعيد PBS تنظيم إدارتها من خلال إضافة مجلس من القادة العاديين - مواطنون بارزون عادة ما يشاركون في محطاتهم المحلية - لتحقيق التوازن بين الإشراف على مجلس إدارة المحطة. يعزز التغيير قيادة PBS لأنه يقطع العلاقات الأبوية مع CPB.

رفيق منزل المرج لاول مرة في قاعة جانيت والاس في كلية ماكاليستر في سانت بول ، مينيسوتا ، باستضافة من Garrison Keillor ، يتقاضى العرض 1 دولارًا للدخول و 50 سنتًا للأطفال. "كان هناك حوالي 12 شخصًا في الجمهور" ، وفقًا لموقع الويب الخاص بالبرنامج.

KERA في دالاس تبدأ بث مسلسل كوميدي بريطاني متوقف ، Monty Python & # 8217s Flying Circus. سرعان ما تبع ذلك WNET ، وفي أكتوبر 10 محطات إضافية رخصت العرض الشاذ من الموزع EEN.

تتوسع NPR كل الأشياء تم اعتبارها إلى عطلة نهاية الأسبوع مع مايك ووترز كمضيف.

أطلقت PBS أول حملة تعهد وطنية ، مهرجان 75.

يصبح تيري جروس مضيفًا لـ هواء نقي، برنامج حواري يُذاع على WHYY-FM في فيلادلفيا.

يضم الاتحاد الوطني للمذيعين المجتمعيين.

يبدأ WNET تقرير روبرت ماكنيل، في عام 1976 أعيدت تسميته تقرير MacNeil / Lehrer.

يوقع الرئيس فورد على قانون تمويل مدته خمس سنوات متوقعًا ميزة جديدة: الاعتمادات المسبقة. في عام 1976 ، تابع الكونجرس الاعتمادات خلال المالية 1979.

تم تشكيل اتحاد البث العام للأمريكيين الأصليين لدعم البرمجة المحلية للبث العام ، مما يجعله أول اتحاد من اتحادات الأقليات الخمسة في النظام الذي يتم دمجه. في عام 1995 ، غيرت اسمها إلى Native American Public Telecom في عام 2013 ، وأصبحت Vision Maker Media.

تتولى NPR وظائف الضغط في الإذاعة العامة ، وتندمج مع APRS.

فرانك مانكيفيتش يبدأ العمل كرئيس NPR. نجل هيرمان مانكيفيتش ، مؤلف مشارك في سيناريو الفيلم المواطن كين، عمل فرانك مانكيفيتش لصالح فيلق السلام تحت إدارة الرئيس كينيدي ولصالح السناتور روبرت كينيدي. كما ساعد في إدارة حملة جورج ماكغفرن الرئاسية لعام 1972 وكتب كتابين عن ووترغيت قبل الانضمام إلى NPR.

بدء تشغيل ربط الأقمار الصناعية للتلفزيون العام.

أيدت المحكمة العليا حكمًا فاحشًا من لجنة الاتصالات الفيدرالية ضد بث بعد الظهر لروتين جورج كارلين "الكلمات القذرة" على باسيفيكا WBAI في عام 1973.

في إعادة التنظيم التي تفصل دور PBS في البرمجة الوطنية عن مصالح المحطات في السياسة الفيدرالية في واشنطن ، قسم التلفزيون العام وظائف الضغط من PBS لإنشاء الرابطة الوطنية لمحطات التلفزيون العامة ، والتي أعيدت تسميتها فيما بعد بمحطات التلفزيون العامة الأمريكية. ديفيد كارلي هو أول رئيس لها.

أصدرت لجنة كارنيجي لمستقبل البث العام تقريرًا يدعو إلى إعادة هيكلة أساسية لما تعتبره نظامًا معيبًا. ويقترح الصندوق الاستئماني للاتصالات العامة ليحل محل CPB ووقف خدمات البرنامج شبه المستقل للاستثمار في البرمجة. كما تدعو اللجنة إلى مزيد من التمويل الفيدرالي للبث العام من عائدات الضرائب العامة ورسوم الطيف المفروضة على جميع مستخدمي موجات الأثير العامة. لم يلتفت الكونجرس ولا إدارة كارتر بالتوصيات.

استجابة لتقرير كارنيجي ، يقترح رئيس CPB ، روبن فليمينغ ، إنشاء صندوق برنامج معزول داخل الشركة يرأسه مدير يتخذ القرارات النهائية بشأن البرامج التي يدعمها CPB. يوافق مجلس الإدارة ، وتبدأ خطة صندوق برنامج التلفزيون CPB حيز التنفيذ في يناير 1980.

إطلاق NPR طبعة الصباح مع بوب إدواردز وباربرا هوكتور كمضيفين مشاركين. أصبح إدواردز المضيف الوحيد في أبريل 1980.

عرض الشرح المغلق ، الذي طورته PBS ، على ثلاث شبكات ، بما في ذلك PBS (مسرح تحفة).

NAEB يطلق صحيفة تجارية ، تيار. [اقرأ التسلسل الزمني للتاريخ الحالي & # 8217.]

يبدأ راديو مينيسوتا العام يغذي الوطنية من رفيق منزل المرج.

يبث فيلم "Death of a Princess" محليًا على قناة PBS. يتم بث الدراما الوثائقية حول أميرة سعودية تبلغ من العمر 19 عامًا أعدم بتهمة الزنا في عام 1977 كجزء من العالمية، سلسلة وثائقية أنتجها WGBH وكانت سابقة لذلك الخط الأمامي. في الأسابيع التي سبقت العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة ، ضغطت الحكومة السعودية على قناة PBS من خلال وزارة الخارجية الأمريكية والكونغرس لإسقاط الفيلم. موبيل أويل ، وهي شركة تأمين رئيسية لشركة مسرح تحفة على قناة PBS وشريك في المشروع النفطي العربي الأمريكي أرامكو ، انتقد الفيلم في إعلانات الصحف. بعض المحطات - بما في ذلك KUHT في هيوستن ، وتلفزيون ألاباما العام و South Carolina ETV - تختار عدم بثها.

NPR تكمل أول شبكة أقمار صناعية وطنية للراديو.

يجتمع نشطاء أميركيون آسيويون من جميع أنحاء البلاد في بيركلي ، كاليفورنيا ، لمناقشة إنشاء منظمة لجلب أصوات مجتمعاتهم إلى وسائل الإعلام العامة. تم تشكيل لجنة توجيهية في اليوم الأخير من المؤتمر أصبحت مجلس إدارة الرابطة الوطنية الآسيوية الأمريكية للاتصالات ، التي تأسست في وقت لاحق من هذا العام. غيرت NAATA اسمها إلى مركز وسائل الإعلام الأمريكية الآسيوية في عام 2005.

كارل ساجان كوزموس، سلسلة علمية رائدة من KCET ، لاول مرة.

يسعى الرئيس ريغان إلى اقتطاع 88 مليون دولار من تمويل CPB ويحقق خفضًا قدره 35 مليون دولار في السنة المالية 1983.

نشرة الأخبار تقرير الأعمال الليلي لاول مرة على الصعيد الوطني على التلفزيون العام ، من إنتاج WPBT في ميامي. يستمر العرض الذي يستغرق نصف ساعة ليكون تلفزيونيًا وأطول بث إخباري للأعمال # 8217s. استحوذت قناة CNBC على إنتاج العرض في عام 2013 وأعلنت في عام 2019 أنها ستتوقف عن إنتاج العرض في نهاية العام.

تصوت عضوية المجلس على حل الجمعية المفلسة.

WNET يتيح طبيعة سجية فضفاضة على برنامج تلفزيوني.

كونسورتيوم المحطة يرفع الستار مسرح أمريكي.

إطلاق WGBH وكونسورتيوم من محطات التلفزيون العامة الخط الأمامي.

توماس سي وارنوك ، نائب الرئيس التنفيذي لـ NPR ، أبلغ الرئيس فرانك مانكيفيتش أن الشبكة تواجه عجزًا محتملاً قدره 3.3 مليون دولار بسبب الإنفاق الزائد والفشل في تحقيق أهداف الإيرادات. في الأسابيع التالية ، تم تعديل التقدير إلى 5.8 مليون دولار.

يدمج الراديو العام الأمريكي. غيرت اسمها إلى Public Radio International في عام 1994.

يتنحى فرانك مانكيفيتش ، رئيس NPR عن دوره الإداري مع انتشار الأخبار حول الأزمة المالية في الشبكة [ملخص GAO ، 1984] استقال في 10 مايو. يتخذ فريق الإدارة المؤقتة خطوات للسيطرة على العمليات ، مع شغل رون بورنشتاين منصب الرئيس التنفيذي . تستغني الشبكة عن 84 موظفًا وتقطع نشرات الأخبار وتنخفض عرض الأحدوهو برنامج أسبوعي للفنون والموسيقى.

يوافق البنك المركزي الأوروبي على إقراض 7 ملايين دولار نيوزيلندي لمساعدته على التعافي من أزمة الميزانية.

أول برنامج إخباري ليلي مدته ساعة: MacNeil / Lehrer NewsHour.

فيتنام: تاريخ تلفزيوني، سلسلة وثائقية من 13 جزءًا من إنتاج WGBH ، ظهرت لأول مرة على PBS. ما يقرب من 9 في المائة من جميع الأسر التلفزيونية تم ضبطها على الحلقة الأولى ، وشاهد ما معدله 9.7 مليون أمريكي جميع البرامج في المسلسل ، وفقًا لمتحف اتصالات البث.

كريستيان ساينس مونيتور يطلق راديو مراقبة، بدءًا ببث عطلة نهاية الأسبوع. تم توسيعه لاحقًا ليشمل برنامجًا يوميًا بعد الظهر في عام 1985 وعرض في الصباح الباكر في عام 1989.

تخفف لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) قواعد الرعاية للسماح "بالاكتتاب المعزز". تتابع اللوائح المنقحة التوصيات الصادرة عن اللجنة المؤقتة للتمويل البديل التابعة للهيئة ، والمصرح بها بموجب قانون تعديلات البث العام لعام 1981. وبموجب القواعد الجديدة ، يمكن أن تتضمن إعلانات الرعاية شعارات وشعارات تحدد المواقع ولكنها لا تروج أو تقارن ، وقيمة- الأوصاف المحايدة لخط الإنتاج أو الخدمة والأسماء التجارية وقوائم المنتجات أو الخدمات. لكن اللوائح تؤيد الحظر المفروض على مقاطعة برامج الاكتتاب أو أنشطة جمع الأموال "نيابة عن أي كيان آخر غير نفسه".

ألغت المحكمة العليا قانونًا يحظر الافتتاحيات على المحطات المدعومة من CPB ، والتي تتصرف في قضية رفعتها باسيفيكا وآخرين.

أصبحت قناة WTTW في شيكاغو أول محطة تبث صوت ستيريو للتلفزيون طوال الوقت.

في اجتماع بمركز المؤتمرات Wingsrooms في راسين بولاية ويسكونسن ، قامت مجموعة من الأمناء العاديين ومديري المحطات المحترفين بوضع بيان بنزاهة التحرير من أجل الاستقلال عن حكومات الولايات.وصادقت مجلسا PBS والرابطة الوطنية لمحطات التليفزيون العامة على البيان لاحقًا.

يبدأ CPB في تقديم المساعدة إلى Public Television Outreach Alliance ، وهو جهد تقوده المحطة لإنشاء برامج ومواد توعية تتعامل مع "القضايا الاجتماعية الملحة التي تهم العديد من أو جميع شرائح المجتمع الأمريكي" ، وفقًا لتقرير CPB السنوي. قادت قناة Kentucky Educational Television التحالف مع KCTS في سياتل ، و WQED في بيتسبرغ ، و Nebraska’s NET و WETA في واشنطن العاصمة. الشعب الكيميائي ، 1983 سلسلة محدودة حول تعاطي المخدرات والكحول.

توافق المحطات الإذاعية العامة على خطة عمل NPR: فهي تتلقى الأموال التي أرسلها CPB سابقًا مباشرة إلى NPR.

كشفت دراسة ممولة من CPB بقيادة الباحث David Giovannoni أن ما يقرب من 90 بالمائة من مستمعي الإذاعة العامة لا يساهمون بالدعم المالي المباشر للمحطات. وجدت الدراسة ، التي أُطلق عليها اسم "رخيصة 90" ، أن تصورات المستمعين عن أهمية الإذاعة العامة في حياتهم كانت أساسية للتمييز بين أولئك الذين تبرعوا والذين لم يتبرعوا. بدأت Current بنشر "Radio Intelligence" ، وهو العمود المعتاد لجيوفانيوني حول أبحاث الجمهور ، في يناير 1987.

تجاوزت عائدات البث العام مليار دولار بنهاية السنة المالية 1985 ، بحسب CPB.

لاول مرة NPR إصدار عطلة نهاية الأسبوع يوم السبت مع المضيف سكوت سيمون.

يؤسس CPB صندوق البرامج الإذاعية ، المصمم لتقديم منح كبيرة للعروض الإذاعية ذات الإمكانات الوطنية. هواء نقي، وهو برنامج لماذا استضافته Terry Gross ، من بين المستفيدين الأوائل. قدم الصندوق 875000 دولار لدعم إطلاقه على المستوى الوطني.

تقدم WGBH خدمة فيديو وصفية للمشاهدين ضعاف البصر.

سوزان ستامبرغ ، مضيفة مشاركة لـ NPR كل الأشياء تم اعتبارها منذ عام 1971 ، غادر العرض.

تقوم NPR بتسديد الدفعة الأخيرة لديونها البالغة 7 ملايين دولار.

أعلن بيل مويرز ، الذي غادر التلفزيون العام في عام 1981 للانضمام إلى CBS News ، عودته إلى PBS من خلال كشف النقاب عن قائمة بقيمة 10 ملايين دولار من البرامج الواقعية.

إطلاق NPR طبعة عطلة نهاية الأسبوع الأحد مع سوزان ستامبرج كمضيف. يمثل البث أيضًا الظهور الأول لميكانيكي السيارات Tom و Ray Magliozzi على موجات الأثير الوطنية للإذاعة العامة. حديث السيارة لاول مرة على الصعيد الوطني 3 أكتوبر.

هنري هامبتون عيون على الجائزة، وهو مسلسل وثائقي تاريخي من ستة أجزاء حول حركة الحقوق المدنية الأمريكية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ، ويعرض لأول مرة على قناة PBS. المنتجون في Hampton’s Blackside Inc. ، كانوا يعملون بالفعل على حزمة ثانية من الأفلام الوثائقية ، عيون على الجائزة: أمريكا عند مفترق الطرق العرقي 1965-1985، الذي تم عرضه لأول مرة في عام 1990.

يستضيف Garrison Keillor آخر مباراة له رفيق المنزل المرج قبل الخروج المؤقت من الإذاعة العامة.

إطلاق WGBH التجربة الأمريكية.

تم تشكيل Latino Public Broadcasting ، وهي واحدة من اتحادات الأقليات الإذاعية العامة # 8217s. مؤسسوها هم الممثل والمخرج إدوارد جيمس أولموس ومارلين ديرمر ، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لمهرجان لوس أنجلوس لاتينو السينمائي الدولي.

CPB تنشر الدفعة الأخيرة من الجمهور 88 ، وهي دراسة تاريخية تقدم صورة مفصلة لمستمعي الإذاعة العامة وتقدم مفردات قائمة على البحث لاتخاذ القرارات بشأن البرامج التي يتم بثها. من إخراج المستشار ديفيد جيوفانيوني ، رسالة البحث القائلة بأن "البرمجة تسبب الجمهور" تساعد الإذاعة العامة في زيادة عدد المستمعين ودعم المانحين بشكل ملحوظ في السنوات القادمة. يشارك جيوفانيوني جائزة إدوارد آر مورو لعام 1994 من CPB مع توم تشيرش ، مؤسس اتحاد أبحاث الراديو ، تقديراً لعملهم. الجمهور 98 ، دراسة متابعة لفحص المواقف التي تحفز المستمعين على العطاء ، اكتملت في عام 1999.

إطلاق إذاعة المحيط الهادئ العامة (KLON) والإذاعة الأمريكية العامة المتجر، وهي نظرة من الساحل الغربي على الأخبار الاقتصادية والتجارية. مايكل كريدمان هو المضيف. أصبحت KUSC منتجًا مشاركًا بعد أكثر من عام ، لتحل محل Pacific.

يعود Garrison Keillor إلى الإذاعة العامة مع شركة راديو الأمريكية للطيران.

تم دمج خدمة التلفزيون المستقل ، وهي خدمة برنامجية لمساعدة المنتجين المستقلين. في عام 1988 ، أصدر الكونجرس تشريعًا يتطلب من CPB إنشاء خدمة برنامج مستقلة & # 8220 لتوسيع تنوع وابتكار البرمجة المتاحة للإذاعة العامة. & # 8221 ITVS تبدأ عملها في يونيو 1991.

في إطار إعادة هيكلة التمويل وصنع القرار في التلفزيون العام و 8217s حول البرامج الوطنية ، عينت PBS جينيفر لوسون كأول رئيس تنفيذي للبرمجة. تضيف CPB 23 مليون دولار إلى ميزانيتها. مع تعيينها ، تنفذ PBS خطتها لعام 1988 لإنهاء تعاونية برنامج المحطة ، التي تم إنشاؤها في السنوات الأولى لـ PBS للسماح للمحطات بتحديد البرامج الوطنية التي سيتم تمويلها. يتعهد لوسون بتحديث خدمة البرنامج الوطني في PBS ، مع التركيز أولاً على برمجة الأطفال.

PBS تطلق PBS Home Video.

خوسيه كاريراس ، بلاسيدو دومينغو ولوتشيانو بافاروتي يظهرون في أول سلسلة من الحفلات الموسيقية الناجحة "Three Tenors" ، التي أقامتها EEN لمحطات التلفزيون العامة.

كين بيرنز الحرب الاهلية يكسر سجلات جمهور PBS.

"ألسنة مفكوكة" أ وجهة نظر فيلم وثائقي عن هوية المثليين السود ، يحظى بالتصفيق وينبه المحطات بلغته الفاضحة والصور الجنسية. ينتقد دون ويلدمون من جمعية الأسرة الأمريكية المحافظة المتدينة استخدام الأموال العامة لإنتاج الفيلم.

تأسست جزر المحيط الهادئ في الاتصالات في هونولولو. تعمل المنظمة غير الربحية على "دعم وتعزيز وتطوير المحتوى الإعلامي في جزر المحيط الهادئ والمواهب التي تؤدي إلى فهم أعمق لتاريخ جزر المحيط الهادئ وثقافتها والتحديات المعاصرة".

يطلب الكونجرس من مشغلي البث الفضائي الرقمي تخصيص سعة للاستخدام التعليمي غير الرسمي.

تتبنى EEN Interregional Program Service الاسم الجديد American Program Service. في عام 1999 ، سيصبح التلفزيون الأمريكي العام APS.

يوقع الرئيس بوش على قانون إعادة تفويض CPB مع تعديل مجلس الشيوخ الذي يتطلب من CPB مراقبة "الموضوعية والتوازن" في البرمجة.

يصرح الكونجرس بقانون جاهز للتعلم ، برعاية مشتركة من السيناتور إدوارد كينيدي (ديمقراطي من ماساتشوستس) وثاد كوكران (جمهوري-ميس) ، لدعم إنتاج وتوزيع البرامج التعليمية لأطفال ما قبل المدرسة والمدارس الابتدائية. إن إدارة التعليم ، التي تشرف على برنامج المنح ، مخولة بالتعاقد مع المذيعين العامين لإنشاء "قناة جاهزة للتعلم" على القمر الصناعي التلفزيوني العام.

وافق مجلس إدارة CPB على خطة الرئيس ريتشارد كارلسون لمراقبة التوازن والموضوعية في البرمجة ، وهو تفويض من إعادة تفويض CPB لعام 1992.

بدأ راديو Bilingüe ومقره كاليفورنيا خدمة راديو ساتيليت لمحطات الإذاعة العامة اللاتينية.

تنتقل NPR إلى مقرها الجديد في 635 شارع ماساتشوستس.

أصبحت APR Public Radio International.

تطلق PBS تجربة تجريبية لخدمة "جاهز للتعلم" لمرحلة ما قبل المدرسة.

بدأت شبكة راديو الهنود الحمر على الأقمار الصناعية (AIROS) عملياتها ، وتخدم المحطات المحجوزة.

بعد فوز الجمهوريين بأغلبية في مجلس النواب ، قال المتحدث الجديد نيوت غينغريتش إنه يريد "خصخصة" المؤسسات الثقافية - بما في ذلك CPB ، والصندوق الوطني للفنون ، والصندوق الوطني للعلوم الإنسانية.

أعلن نيوت جينجريتش أنه يخطط لإلغاء تمويل CPB.

اتفقت لجنة المؤتمر في مجلسي النواب والشيوخ على مشروع قانون لخفض الميزانية يخفض الاعتمادات الممولة مقدمًا من CPB للسنتين الماليتين 1996 و 1997 إلى 275 مليون دولار و 260 مليون دولار على التوالي. خفضت عمليات الإلغاء 12 في المائة و 17 في المائة من المبالغ التي خصصها الكونجرس في السابق في إطار عملية التمويل الآجل العادية لمدة عامين. ولم يتم بعد تحديد تمويل برنامج مكافحة الإرهاب لعام 1998 ، والذي سيتم تحديده في عملية الاعتمادات السنوية.

يصوت مجلس النواب ضد تعديل النائب بيتر هوكسترا (جمهوري من ولاية ميشيغان) لإلغاء مخصصات البنك المركزي الكندي لعام 1998 البالغة 240 مليون دولار. بعد أن أنهى مجلس الشيوخ عملية المخصصات ، تم تحديد الاعتمادات بمبلغ 250 مليون دولار.

PBS تطلق موقعها على الإنترنت ، PBS Online.

تدعم مؤسسة ماركل اقتراحًا قدمه رئيس PBS السابق لورانس غروسمان لليلتين من برامج نهاية الأسبوع المدعومة بالإعلانات على التلفزيون العام. تم طرح الفكرة للجمهور في يونيو 1997 لكنها تعثرت.

مسرح الراديو الخاص بك، رائد هذه الحياة الأمريكية، لاول مرة في WBEZ في شيكاغو. يتغير الاسم إلى TAL في أبريل 1996. بدأت الإذاعة العامة الدولية توزيعها على الصعيد الوطني TAL في يوليو 1997 ، مع عرض البرنامج بالفعل على أكثر من 100 محطة.

يضيف مجلس CPB جمهور المحطات الإذاعية ومعايير جمع التبرعات لأهلية المنحة ، اعتبارًا من أكتوبر 1998.

يقدم النائب جاك فيلدز فاتورة صندوق استئماني ، لكنها لا تدفع.

أيدت محكمة الاستئناف الأمريكية لمنطقة دائرة كولومبيا تجنيب سعة البث الفضائي الرقمي للبرامج غير التجارية.

تتعهد مجموعة من المحطات التلفزيونية العامة بعدم بث مقاطع مدتها 30 ثانية ، يبثها الآخرون بالفعل على الهواء.

تحدد لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) موعدًا نهائيًا لعام 2003 لمحطات التلفزيون العامة لبدء البث المتزامن DTV.

ال كريستيان ساينس مونيتور أغلقت ذراع البث الإذاعي ، منهية 13 عامًا من تشغيل راديو مراقبة برامج الاخبار.

إجمالي إيرادات البث العام تجاوز 2 مليار دولار بنهاية السنة المالية 1997.

يقترح رئيسا NPR و Public Radio International دمج مجالسهما ويقولان لا.

توسع Minnesota Public Radio هباتها من خلال بيع فرعها الفرعي Rivertown Trading التابع للطلب البريدي مقابل 120 مليون دولار.

في Forbes v. Arkansas ETV، حكمت المحكمة العليا بأن شبكة البث العامة في ولاية أركنساس تتمتع بحرية تقديرية صحفية لاستبعاد مرشح ثانوي في مناظرة على الهواء ، مما أدى إلى إلغاء قرار الدائرة الثامنة الصادر في أغسطس 1996.

سبع محطات تلفزيونية عامة هي من بين أوائل مذيعي DTV PBS كيلي فوق البندقية، أول بث وطني لبرنامج تم إنتاجه وتحريره في HDTV. تبث المحطات أول بث تجريبي لـ & # 8220enhanced & # 8221 (تفاعلي) DTV ، مع تكييف Ken Burns فرانك لويد رايت.

توصي لجنة Gore ، التي تم تشكيلها لدراسة التزامات المصلحة العامة لمذيعي التلفزيون الرقمي ، بمحطة تلفزيونية رقمية إضافية في كل سوق لأغراض تعليمية غير تجارية. كما أنها تدعم صندوق ائتماني للبث العام. البيت الأبيض والكونغرس ولجنة الاتصالات الفدرالية لا يتخذون أي إجراء.

فاز الموزع السابق لـ PBS Home Video و Monkee Michael Nesmith بحكم مدني بقيمة 47 مليون دولار ضد الشبكة. (في يوليو ، استقر برنامج PBS مع Nesmith مقابل مبلغ لم يكشف عنه).

ينفجر قادة مجلس النواب بينما تسمع واشنطن عن صفقات القائمة البريدية بين WGBH واللجنة الوطنية الديمقراطية. أصدر CPB قواعد جديدة بشأن القوائم البريدية في 30 يوليو.

تبدأ PBS في إرسال خدمة PBS Kids للإرسال المتعدد DBS و DTV.

تنشئ لجنة الاتصالات الفيدرالية فئة جديدة من تراخيص FM منخفضة الطاقة غير التجارية والمخصصة للمنظمات غير الربحية.

بدأ أول أمين مظالم في NPR & # 8217s العمل: جيفري دفوركين ، نائب الرئيس السابق للأخبار والمعلومات في الشبكة.

عينت PBS بات ميتشل ، مديرة تنفيذية للأفلام الوثائقية في سي إن إن ، كأول امرأة رئيسة لها. وهي أيضًا أول منتج يشغل هذا المنصب.

توسع راديو مينيسوتا العام ليشمل كاليفورنيا - يشتري Marketplace Productions في لوس أنجلوس - بعد فترة وجيزة من توليه إدارة KPCC-FM في باسادينا.

ست سنوات بعد انهيار مسرح أمريكي، تعود الدراما الأمريكية إلى PBS مع برامج عرضية مسرح تحفة، مع تخطيط مسلسلات درامية جديدة أخرى.

تقود NPR والمذيعون الآخرون حملة ناجحة للحد من التداخل من خلال تقييد عدد محطات LPFM التي يمكن ترخيصها.

يخصص PBS 60 موظفًا ، وهو الأول في سلسلة من تخفيضات القوى العاملة التي ستقلص عدد موظفيها بأكثر من الربع - من 623 إلى 456 - من السنة المالية 2001 إلى السنة المالية 2007.

تحكم لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أنه يمكن لمحطات التلفزيون العامة استخدام أقلية من سعة الإرسال الرقمي الخاصة بها للخدمات المدرة للدخل.

يؤدي انتشار القنوات إلى جذب المشاهدين من التلفزيون العام و 8217 متوسط ​​الجمهور التراكمي الأسبوعي. بالنسبة لموسم 2001-02 ، ينزلق فواكه اليوم الكامل إلى أقل من 50 في المائة بعد تحوم بين 50 و 60 في المائة لسنوات عديدة.

إطلاق NPR عرض تافيس سمايلي، برنامج صباحي من أيام الأسبوع تم تطويره لمحطات الإذاعة العامة مع جمهور كبير من الأمريكيين الأفارقة. استقال Smiley بعد عامين في نزاع مع NPR وعاد لاحقًا إلى الإذاعة العامة ببرنامج أسبوعي لـ Public Radio International.

البرنامج الإخباري الأسبوعي PBS حاليا، التي تم إنشاؤها ردًا على هجمات 11 سبتمبر الإرهابية ، ظهرت لأول مرة مع استضافة بيل مويرز.

وفاة شخصية مركزية في الإذاعة العامة & # 8217s ، مسؤول CPB لمدة 19 عامًا ، ريك مادن ، عن عمر يناهز 56 عامًا. وقد كرمه نظام الإذاعة العامة بجائزة CPB & # 8217s Murrow في عام 2001.

افتتحت NPR منشأة إنتاج في الساحل الغربي في مدينة كولفر بولاية كاليفورنيا ، لتصبح موطنًا للعرض الجديد يوما بعد يوم أو من يوم إلى آخر في عام 2003 وشارك في استضافة طبعة الصباح في عام 2004.

أعلنت شركة ExxonMobil ، أكبر شركة تأمين في PBS & # 8217 ، أنها ستتوقف عن التمويل مسرح تحفة في ربيع 2004.

في أكبر مجموعة مدفوعة بالكفاءة حتى الآن برعاية CPB ، دمجت منطقة مدينة نيويورك & # 8217s WNET و WLIW.

في ظل ضغوط الركود ، سمح مجلس PBS لأكبر شركات التأمين في الشبكة بشراء نقاط مدتها 30 ثانية.

بعد قيام الاستشاريين McKinsey and Co بتقديم دراسة حول مستقبل التلفزيون العام ومستقبل # 8217s ، قالت CPB إنها ستركز على مشاريع لتحسين المحطات وبرامج جمع التبرعات الرئيسية # 8217. تم إطلاق مبادرة تدريب كبرى لمحطات التلفزيون العامة في عام 2004 ، ويدعم CPB جهدًا مماثلًا لمحطات الإذاعة العامة في عام 2007.

أكثر من نصف محطات التلفزيون العامة تخلفت عن الموعد النهائي للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لنشر الإشارات الرقمية على الهواء ، حيث تعد اللجنة بإعفاءات.

بدأ التبادل الإذاعي العام (الآن PRX) ، وهو سوق للإنتاج الراديوي المستقل اقترحه المنتج المستقل جاي أليسون لأول مرة في عام 2001 ، عملياته تحت رعاية مجموعة موارد المحطة.

يقوم مطور البرامج Dave Winer بتوسيع تقنية مشاركة ويب RSS لتمكين إرفاق الملفات الصوتية. أول استخدام لهذا الإصدار الجديد من RSS هو توزيع المقابلات التي سجلها كريستوفر ليدون ، زميل في مركز بيركمان للإنترنت والمجتمع بجامعة هارفارد ومضيف سابق في WBUR في بوسطن. يمهد ابتكار Winer الطريق للبودكاست. عاد Lydon لاحقًا إلى الراديو مع المصدر المفتوح، وهو عرض مبني على تجاربه التي تجمع بين الراديو والإنترنت.

قاض في كاليفورنيا يوافق على اللوائح الداخلية الجديدة لمؤسسة باسيفيكا التي تتبنى نظام حكم ديمقراطي.

قامت شركة StoryCorps ، التي طورها المنتج الإذاعي المستقل ديفيد إيساي ، بتثبيت أول كشك تسجيل لما أصبح مشروعًا متناميًا للتاريخ الشفهي على مستوى البلاد.

أعلنت NPR أن وريثة McDonald & # 8217s Joan Kroc ، التي توفيت في 12 أكتوبر ، تركت الشبكة بأكثر من 200 مليون دولار.

وجد أول استطلاع روبر بتكليف من PBS أن الجمهور يصنف PBS ضمن المؤسسات الوطنية الأكثر موثوقية ويعتقد أنه يقدم "قيمة ممتازة" للدولار الضريبي.

تزيل NPR Bob Edwards كـ طبعة الصباح مرساة تثير صرخة المستمع. Edwards يعمل في XM Satellite Radio في يوليو.

ينصح مكتب المحاسبة العامة الكونجرس بأن CPB لم يكن لديه سلطة الكونغرس لإنفاق الأموال من TV Future Fund ، وهو عبارة عن مجموعة من أموال البحث والتطوير. وتوقعًا للحكم ، كان البنك المركزي الأوروبي قد أوقف بالفعل صندوق التلفزيون في يناير. أنهى لاحقًا صندوق راديو المستقبل المشابه.

تنقسم Minnesota Public Radio مع نسلها ، Public Radio International ، لتوزيع برامجها الوطنية تحت اسم American Public Media.

أعلنت PBS عن اتفاق مع Comcast و Sesame Workshop و Hit Entertainment لإنشاء قناة PBS Kids جديدة متاحة فقط لمشتركي الكابل الرقمي.

مارغريت سبيلينجز ، وزيرة التعليم الأمريكية الجديدة ، تكتب إلى PBS مع & # 8220 مخاوف جدية للغاية & # 8221 حول حلقة من برنامج الأطفال & # 8217s بطاقات بريدية من باستر ، عرض متحرك لـ آرثر. عرضت الحلقة المعنية لقاء بطلها الأرانب المتحرك مع عائلة مع والدتين. تسحب PBS الحلقة ، لكن المحطات التي تغطي نصف البلاد تبثها على أي حال.

أعلنت رابطة محطات التلفزيون العامة وصناعة الكابلات أن مشغلي الكابلات الرئيسيين قد وافقوا على نقل ما يصل إلى أربعة برامج بث متعدد البث من كل محطة تلفزيون عامة في السوق. المحطات تصادق على الاتفاقية في 14 نيسان.

يعين CPB اثنين من الصحفيين كأمين مظالم ، وهو واحد من سلسلة من القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الإدارة كينيث توملينسون ، الذي شرع بشكل خاص في حملة لجلب المزيد من الأصوات المحافظة إلى برامج الشؤون العامة في PBS.

أعلن CPB أنه سيحل محل كاثلين كوكس ، التي اشتبكت مع رئيس مجلس الإدارة كين توملينسون في الأشهر العشرة التي قضتها كرئيسة.

ال نيويورك تايمز يكسر قصة حملة رئيس CPB كين توملينسون للتأثير على قرارات برنامج PBS.

مجلس النواب يصوت 2 مقابل 1 لاستعادة الاقتطاعات في مساعدات CPB التي وافقت عليها لجنة التخصيصات. في وقت لاحق من نفس اليوم ، ينتخب مجلس CPB باتريشيا هاريسون رئيسة. عارضت مجموعات البث العامة الكبرى التعيين لأن هاريسون كان الرئيس المشارك للجنة الوطنية الجمهورية.

بدأ أول أمين مظالم في PBS & # 8217s العمل: مايكل جيتلر ، سابق واشنطن بوست كاتب ومحرر ومراقب.

وجد المفتش العام في CPB أن رئيس CPB كينيث توملينسون انتهك قانون البث العام وإرشادات CPB ، وتدخل في قرارات البرنامج وضخ السياسة في التوظيف. كان توملينسون قد استقال من منصبه قبل ذلك بأيام بعد أن استمع مجلس إدارة CPB إلى التقرير الأولي للمفتش العام رقم 8217.

يحدد الكونجرس يوم 17 فبراير 2009 موعدًا لإغلاق التلفزيون التناظري. ويحدد القانون أيضًا يوم 28 يناير 2008 موعدًا نهائيًا للجنة الاتصالات الفيدرالية للمزاد الطيف التليفزيوني الذي تم تحريره من خلال الانتقال ولكنه لا يعالج قضية التلفزيون العام منذ فترة طويلة لتخصيص عائدات المزاد لصندوق ائتماني.

تبدأ قناة Create ، وهي قناة متعددة البث تتميز ببرامج إرشادية ونمط حياة ، التوزيع الوطني من خلال APT مع النقل على 174 محطة تلفزيون عامة تغطي ما يقرب من 63 بالمائة من البلاد. العالم ، قناة متعددة البث مع التركيز على الشؤون العامة الواقعية ، أصبحت وطنية في أغسطس 2007.

عينت PBS المدير التنفيذي لـ WNET بولا كيرجر خلفًا لبات ميتشل كرئيس.

تكيف روبرت التمان ل رفيق منزل المرج، يضم غاريسون كيلور ونجوم هوليوود ميريل ستريب وليلي توملين وكيفن كلاين وتومي لي جونز ، وقد ظهر لأول مرة في الولايات المتحدة خلال مهرجان South by Southwest السينمائي في أوستن ، تكساس.

تبدأ Minnesota Public Radio / American Public Media في تجريب استخدام شبكة Public Insight Journalism في غرف الأخبار الأخرى.

في برنامج تجريبي مع Google Video و Open Media Network ، بدأت PBS في بيع 1.99 دولارًا أمريكيًا لتنزيلات أوقات الذروة وعروض الأطفال ، بما في ذلك نوفا, عرض ترويجي للتحف و آرثر.

Iowa Public Radio ، وهي شبكة على مستوى الولاية تم إنشاؤها من خلال دمج ثلاث محطات مملوكة للجامعة ، تطلق خدمة الأخبار / الحديث على 10 محطات. يقدم خدمة الموسيقى الكلاسيكية على مستوى الولاية في سبتمبر.

يتم إطلاق قناة Vme ، وهي قناة متعددة البث باللغة الإسبانية ، على محطات التلفزيون العامة في 16 سوقًا. تمزج الخدمة المتنوعة على غرار PBS بين برامج الأطفال التعليمية وأجرة الجمهور العام ، بما في ذلك الإرشادات والأفلام وبرامج الشؤون الجارية وتيلنوفيلا لتعليم محو الأمية المالية.

يعترض قادة كتلة الكونجرس من ذوي الأصول الأسبانية في الكونجرس على استجابة PBS للشكاوى المتعلقة بحذف قدامى المحاربين من أصل إسباني وأمريكي أصلي في سلسلة أفلام كين بيرنز الوثائقية عن الحرب العالمية الثانية.

يكمل نظام الأقمار الصناعية الراديوي العام انتقاله لسنوات طويلة إلى نظام توزيع ContentDepot الرقمي. بدأت NPR في بناء النظام في عام 2002.

تقوم محطات البث العامة التي تمولها الدولة بتخفيضات كبيرة في إعاناتها السنوية حيث تستجيب حكومات الولايات للانكماش الاقتصادي. ومن بين الأكثر تضررا تلفزيون كنتاكي التعليمي ، الذي خسر 1.8 مليون دولار من التمويل القائم على الضرائب وخفض عدد موظفيه بنسبة 18 في المائة.

استحوذت NPR على Public Interactive ، التي وفرت أنظمة وأدوات متخصصة للنشر على شبكة الإنترنت لـ 170 محطة إذاعية عامة ، من Public Radio International.

اختارت NPR فيفيان شيلر ، مدير عام موقع NYTimes.com ، كرئيسة تنفيذية تالية لها وأول رئيسة لها.

تقوم المحطات والمنتجين الوطنيين بما في ذلك NPR و APM و WGBH بتسريح الموظفين وإلغاء البرامج استجابة لخسائر التمويل الناجمة عن الركود. تشير محطات البث العامة في بنسلفانيا وماين إلى انخفاض التمويل الحكومي ، بينما يشير آخرون إلى انخفاض حاد في العضوية والاكتتاب. خفضت NPR قوتها العاملة بنسبة 7 في المائة وألغت عرضين ، يوما بعد يوم أو من يوم إلى آخر و أخبار وملاحظات أمبير.

الكونجرس يؤجل موعد إغلاق الإشارات التلفزيونية التناظرية.

تنظم NPR أول حفل موسيقي لها في مكتب Tiny Desk مع Oregon folksinger Laura Gibson.

قراءة قوس قزح، سلسلة محو الأمية للأطفال بطولة LeVar Burton والمستخدمة على نطاق واسع في الفصول الدراسية ، وتنتهي تشغيل PBS عندما تنتهي حقوق البث.

يدعو تقرير صادر عن لجنة الفارس حول & # 8220In Information Needs of Communities in a Democracy & # 8221 البث العام إلى بذل المزيد من الجهد "للتحرك بسرعة نحو رؤية أوسع لوسائل الإعلام العامة ، وهي رؤية أكثر محلية وأكثر شمولاً وتفاعلية . " كما توصي لجنة الشريط الأزرق بزيادة متواضعة في التمويل العام لدعم نظام إعلامي أكثر قوة وعامة ، إلى جانب تغييرات في السياسة للوصول إلى النطاق العريض والتعليم الإعلامي والشفافية الحكومية.

يخصص الكونجرس 25 مليون دولار في تمويل "الاستقرار المالي" للبث العام في الميزانية الفيدرالية التي تلتزم أيضًا بزيادة الاعتمادات السنوية لبنك الشعب الكمبودي على مدى ثلاث سنوات. تلقى CPB 420 مليون دولار في السنة المالية 2010 ، بالإضافة إلى أموال لدعم التحويل الرقمي (36 مليون دولار) ، والربط البيني للراديو العام (25 مليون دولار) وجاهز للتعلم (27.3 مليون دولار).

يستثمر CPB 10.5 مليون دولار لبناء قدرة جمع الأخبار في المحطات من خلال مراكز الصحافة المحلية ، والوحدات الإخبارية التي تنتج تغطية الوسائط المتعددة. يتم تنظيمها كتعاون بين محطات متعددة ، وتغطي المراكز الموضوعات ذات الأهمية الخاصة داخل مناطقها.

يقدم Bill Moyers الإصدار الأخير من مجلة بيل مويرز ، أحد مذيعي قسم الشؤون العامة ليلة الجمعة في PBS. لم يستمر تقاعده & # 8217t طويلاً: في يناير 2012 ، عاد Moyers ببرنامج أسبوعي للشؤون العامة ، شركة Moyers & amp.

أبلغت KCET PBS أنها ستتخلى عن عضويتها في 31 ديسمبر ، متخلية عن وضعها كمحطة رئيسية في لوس أنجلوس. وافقت شركة KOCE في هنتنغتون بيتش بولاية كاليفورنيا على أن تصبح المحطة الرئيسية للمنطقة.

إقالة NPR المحلل الإخباري خوان ويليامز بسبب تصريحاته خلال ظهوره على قناة فوكس نيوز ال عامل أورايلي. واعترف بأنه يشعر بالقلق من أن يكون على متن طائرة مع أشخاص يرتدون "الزي الإسلامي" ، وهو بيان قالت الإذاعة الوطنية العامة (NPR) إنه ينتهك معاييرها الأخلاقية. أطلق إطلاق النار شرارة هجوم حزبي على البث العام غذّته أورايلي وجمهوريون بارزون. استقالت إلين فايس ، نائبة رئيس الأخبار التي فصلت ويليامز ، في يناير بعد أن قامت شركة محاماة بالتحقيق في تقارير الفصل إلى مجلس إدارة NPR.

كشف تحالف من دعاة الإعلام العام النقاب عن "170 مليون أمريكي للبث العام" ، وهي حملة للدفاع عن البث العام من تخفيضات التمويل الفيدرالي. اشتركت APTS و American Public Media في رعاية الحملة وإدارتها.

الرئيس أوباما يوقع على قانون راديو المجتمع المحلي. تمت الموافقة على القانون في الأيام الأخيرة من المؤتمر 111 ، ويمهد القانون الطريق لتوسيع محطات FM منخفضة الطاقة من خلال منح لجنة الاتصالات الفيدرالية مزيدًا من المرونة لتعيين القنوات وحل مشاكل التداخل مع FMs كامل الطاقة ومترجميهم.

دير داونتون، دراما بريطانية تؤرخ الاضطرابات الاجتماعية التي أثارتها الحرب العالمية الأولى لطبقة النبلاء البريطانية ، ظهرت لأول مرة على قناة PBS تحفة. تتركز أحداث المسلسل حول اللورد جرانثام وزوجته الأمريكية وبناته الثلاث ، كما يعرض المسلسل المكون من سبع حلقات دراما في الطابق السفلي بين الخدم الذين يديرون العقار الشاسع. فاز الموسم الأول بجائزة إيمي. أصبح العرض نجاحًا كبيرًا في PBS مع ظهور الموسم الثاني لأول مرة في يناير 2012.

أصدر الناشط المحافظ جيمس أوكيفي مقطع فيديو تم تسجيله سرًا لنائب الرئيس الأول لقسم التطوير في NPR ، رون شيلر وأحد موظفي شركة شيلر. يُظهر مقطع الفيديو لقاء شيلر مع رجلين يعملان لحساب أوكيف ، الذي تظاهر بأنه مانح محتمل للإذاعة الوطنية العامة يمثلون منظمة إسلامية. تم تسجيله في مطعم بواشنطن العاصمة في فبراير ، ويظهر فيه شيلر يصف أعضاء حفل الشاي بأنهم "أشخاص عنصريون وعنصريون" ويناقش "المزاج المناهض للفكر" للحزب الجمهوري. أقالت NPR شيلر ، واستقالت رئيسة NPR فيفيان شيلر (لا علاقة لها) في اليوم التالي.

في مفاوضات حول قرار مستمر لتمويل الحكومة ، يوافق الكونجرس على إلغاء برنامج مرافق الاتصالات العامة. قدم برنامج وزارة التجارة الذي تبلغ تكلفته 20 مليون دولار ، والذي كان مستهدفًا منذ فترة طويلة للإلغاء قبل أن تتبنى إدارة أوباما قضية إغلاقه ، منحًا مطابقة لدعم توسيع الإشارات واستبدال المعدات القديمة والتحويل الرقمي لمحطات التلفزيون والإذاعة العامة.

أعلن حاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي عن المشغلين الجدد للمحطات التي تشكل شبكة نيوجيرسي المملوكة للدولة ، والتي ينوي تفكيكها. تحصل WNET في مدينة نيويورك على عقد إدارة مدته خمس سنوات لتشغيل أربع محطات تلفزيونية كاملة الطاقة تابعة لـ NJN. WNYC في نيويورك تستحوذ على أربعة ترددات إذاعية فيلادلفيا لماذا تشتري خمسة FMs.

يبدأ CPB الاستثمار في عمليات التحكم الرئيسية المشتركة لمحطات التلفزيون العامة بمنحة تمويلية بقيمة 6.6 مليون دولار لبدء تشغيل مرفق البث المركزي في WCNY في سيراكيوز ، نيويورك. منشأة ثانية في WJCT في جاكسونفيل ، فلوريدا ، تم إنشاؤها بمشاركة سبع محطات في فلوريدا وجورجيا ، يتلقى 7 ملايين دولار في تمويل بدء التشغيل في مارس 2012.

مشاهدي الموسم الثاني من الحلقة النهائية دير داونتون يسجل 3.5 متوسط ​​تصنيف الأسرة. أصبح العرض البرنامج الأعلى تقييمًا في وقت الذروة على قناة PBS منذ العرض الأول في سبتمبر 2009 لسلسلة أفلام كين بيرنز الوثائقية المتنزهات الوطنية.

استحوذت WGBH في بوسطن على Public Radio International ، الموزع والمنتج المشارك في مينيابوليس لبرامج الأخبار الوطنية PRI’s The World، والتي تنشأ من WGBH ، و الوجبات الجاهزة ، يقع مقرها الرئيسي في WNYC في مدينة نيويورك.

أعلن CPB عن منحة قدرها 1.5 مليون دولار لمدة عامين لدعم Code Switch ، وهو فريق NPR جديد مكون من ستة أشخاص يقوم بإنشاء تقارير وسائط متعددة حول قضايا العرق والعرق والثقافة.

تدهور صحة حديث السيارة يطالب المضيف المشارك توم ماجليوزي منتجي العرض بالتوقف عن تسجيل الحلقات الجديدة. حديث السيارة ينتهي إنتاج العروض الأصلية لكنه يستمر في التوزيع أفضل تطبيقات السيارات، وهو تجميع أسبوعي للمواد الأرشيفية. توفي Magliozzi في عام 2014 عن عمر يناهز 77 عامًا من مضاعفات مرض الزهايمر.

في مناظرة رئاسية متلفزة ، كرر المرشح الجمهوري ميت رومني تعهد حملته الانتخابية بإلغاء التمويل الفيدرالي للبث العام. ردًا على سؤال حول الديون الفيدرالية ، أخبر منسق المناظرة جيم ليهرر ، المحرر التنفيذي لـ PBS NewsHour: "أنا آسف يا جيم ، سأتوقف عن الدعم المقدم إلى PBS. ... أحب برنامج تلفزيوني. أنا أحب بيغ بيرد. أنا معجب بك أيضًا. لكنني لن أستمر في إنفاق الأموال على أشياء لاقتراض المال من الصين لدفع ثمنها ".

مجلس إدارة KCET في لوس أنجلوس و Link TV ، وهي قناة فضائية مقرها سان فرانسيسكو تشترك في KCET & # 8217s تركز على خدمة جمهور التلفزيون العام غير التقليدي ، وتوافق على الاندماج في 1 يناير 2013.

كشفت Roku عن المجموعة الأولى من برامج PBS التي سيتم تقديمها على منصة بث الفيديو عند الطلب. يمكن للمشاهدين الاختيار من بين عدد محدود من سلاسل أوقات الذروة مثل عرض ترويجي للتحف, نوفا و تحفة.

احاديث الامة، وهو برنامج حواري منتصف نهار NPR بدأ في عام 1992 ، يبث الحلقة الأخيرة. تستبدله NPR بنسخة موسعة من هنا & أمبير الآن، من إنتاج WBUR في بوسطن.

تتصل شبكة الإنذار والاستجابة للتحذير من PBS بنظام التنبيه الخاص بوكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ، مما يوفر نسخًا احتياطيًا لتسليم رسائل الطوارئ إلى الأجهزة المحمولة.

PBS NewsHour Weekend، بث مدته 30 دقيقة تم إنتاجه في WNET في مدينة نيويورك واستضافه Hari Sreenivasan ، لأول مرة. دعمت PBS العرض لملء الثغرات في تشكيلة الأخبار. وفي الوقت نفسه ، في PBS NewsHour، أصبحت المحررتان المشاركتان جودي وودروف وجوين إيفيل أول فريق إعلامي مشارك في بث أخبار الشبكة.

روبرت ماكنيل وجيم ليهرر ، مؤسسان مشاركان ومذيعان سابقان لـ PBS NewsHour، أعلن عن خطط لنقل برنامج Weeknight إلى محطة العرض وشريك WETA في واشنطن العاصمة. تفترض المحطة ملكيتها في 1 يوليو 2014.

تبيع PBS حصتها البالغة 15 في المائة في Sprout ، وهي شبكة كبلية للأطفال تحمل علامة PBS Kids Sprout سابقًا ، إلى NBCUniversal Cable Entertainment Group.

أيدت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة الأمريكية حظرًا على الإعلانات التجارية السياسية والعامة على محطات التلفزيون العامة. Minority Television Project ، المرخص له من KMTP في سان ماتيو ، كاليفورنيا ، هو طرف رئيسي في القضية ، ناشئة عن الغرامات التي فرضتها لجنة الاتصالات الفيدرالية في عام 2003. قدمت NPR و PBS موجزًا ​​صديقًا يحث المحكمة على دعم الحظر.

يارل موهن ، فاعل خير ومستثمر بنى ثروته في التلفزيون التجاري ، يوقع على منصب رئيس NPR. في وقت تعيينه ، كان رئيس مجلس إدارة شركة KPCC في باسادينا ، كاليفورنيا.

يتم إطلاق NPR One ، وهو تطبيق يستخدم خوارزمية وتعليقات المستخدم لإنشاء دفق صوتي لمحتوى الأخبار من NPR والمحطات ، في متاجر تطبيقات Apple و Android.

تنهي NPR إنتاج اخبرني المزيد، وهو برنامج يومي أسبوعي يستضيفه ميشيل مارتن ويركز على مواضيع إخبارية تتعلق بالأشخاص الملونين. تم بث العرض على 136 محطة في وقت إلغائه.

البودكاست مسلسل لاول مرة. إنتاج هذه الحياة الأمريكية، السلسلة المكونة من 12 حلقة حول مقتل طالب في مدرسة ثانوية بالتيمور عام 1999 وصلت إلى أرقام قياسية من التنزيلات وتجدد الاهتمام بوسيلة البث الصوتي.

كشفت PBS عن خطة للاستثمار في الترويج والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لسلسلة أفلامها المستقلة وجهة نظر و عدسة مستقلة، لحل نزاع دام شهورًا حول جدولة البرامج في أوقات الذروة. ضغط صانعو الأفلام على PBS لتعيين المسلسل للنقل المشترك.

أبرمت Sesame Workshop عقدًا مدته خمس سنوات مع HBO لإنتاج حلقات جديدة وعرضها لأول مرة شارع سمسم على قناة الكابل المتميزة. بعد فترة تسعة أشهر من الحصرية ، ستبث PBS ومحطاتها الحلقات. تتبنى صفقة البرنامج أيضًا تنسيقًا أقصر مدته 30 دقيقة لـ شارع سمسم التي قدمها PBS على أساس تجريبي في خريف 2014.

بدأت PBS في طرح خدمة Passport على المستوى الوطني ، وهي خدمة الفيديو عند الطلب للأعضاء.

يمثل الموسيقي كريس تيل أول ظهور له باعتباره خليفة غاريسون كيلور المختار بعناية للمضيف أ رفيق المنزل المرج.

توفي جوين إيفيل ، الصحفي السياسي الذي أدار اثنتين من سلسلة العلاقات العامة المميزة في PBS ، بسبب السرطان عن عمر يناهز 61 عامًا. عمل إيفيل في نفس الوقت مع جودي وودروف كمحرر مشارك ومذيعة PBS NewsHour و helmed أسبوع واشنطن كمحرر مدير ومنسق. في عام 2004 ، في وقت مبكر من فترة عملها على قناة PBS ، أصبحت إيفيل أول امرأة سوداء تدير مناظرة نائب الرئيس.

تستضيف ديان رم آخر بث لبرنامجها الحواري الذي يحمل اسمها في منتصف النهار ، لتختتم مهنتها الإذاعية التي بدأتها كمتطوعة في WAMU في واشنطن العاصمة ، في عام 1973.

يتم إطلاق PBS Kids ، وهي قناة متعددة البث وخدمة البث التي تقدم 24 ساعة من برامج الأطفال التعليمية اليومية ، على 73 محطة تلفزيونية عامة.

يجني التلفزيون العام 1.9 مليار دولار على الأقل في مزاد الطيف التليفزيوني الذي تنظمه لجنة الاتصالات الفيدرالية. يكسب معظم المذيعين العامين الملايين من خلال صفقات مشاركة القنوات أو الانتقال إلى قنوات منخفضة التردد VHF ، لكن ثمانية منهم يوافقون على بيع كل طيفهم وإيقاف البث.

فيض من الكشف عن التحرش الجنسي في عالم الإعلام يبتلع وسائل الإعلام العامة بينما تضع NPR نائب الرئيس الأول للأخبار مايكل أوريسكس في إجازة. أ واشنطن بوست نشرت مقالة في نفس اليوم تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى Oreskes بشأن حوادث التحرش الجنسي التي حدثت في التسعينيات. في نفس اليوم ، أبلغ مراسل NPR Media David Folkenflik عن شكوى قدمها منتج NPR حول حادثة تورط فيها Oreskes في أكتوبر 2015. استقال Oreskes في اليوم التالي. كما غادر رئيس تحرير الأخبار ديفيد سويني NPR في وقت لاحق من شهر نوفمبر بعد تحقيق في شكاوى تحرش جنسي من قبل موظفين اثنين. ال واشنطن بوست ينشر كشفًا في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) عن حسابات متعددة للسلوك غير اللائق من قبل مضيف برنامج تلفزيوني تشارلي روز ، حيث أسقطت الشبكة عرض روز في اليوم التالي. نقلاً عن "سلوك غير لائق" ، قطع راديو مينيسوتا العام العلاقات مع السابق رفيق المنزل المرج host Garrison Keillor 29 نوفمبر / تشرين الثاني مقال نشر في 1 ديسمبر / كانون الأول نيويورك مجلة تكشف عن روايات متعددة من المضايقات التي تنطوي على جون هوكنبيري ، مضيف سابق في WNYC الوجبات الجاهزة. واستضافت برامج PBS و Public Radio International التي استضافها Tavis Smiley في ديسمبر بعد تحقيق في مزاعم سوء السلوك.

مع استمرار تداعيات حركة #MeToo في إثارة اضطراب وسائل الإعلام العامة ، تؤكد NPR في 6 فبراير أن دانيال زويردلينج قد ترك الشبكة بينما تستعد Current لكسر أخبار شكاوى التحرش ضد المراسل الاستقصائي منذ فترة طويلة من قبل موظفي NPR. كشفت مراجعة خارجية لتعامل NPR مع مزاعم التحرش ، تم تسليمها إلى مجلس إدارة NPR في 14 فبراير ، أنه تم إخبار القادة في الشبكة بمخاوف بشأن سلوك نائب الرئيس السابق مايكل أوريسكس للأخبار قبل تعيينه.

كارل كاسيل ، المذيع الإخباري منذ فترة طويلة في NPR ، الذي استمتع بفصل ثانٍ كمراقب رسمي للعرض الكوميدي انتظر انتظر & # 8230 لا تخبرني!، توفي عن 84.

فئات

أرشيف

بحث الحالي

Current هي خدمة غير ربحية مستقلة من الناحية التحريرية تابعة لكلية الاتصالات بالجامعة الأمريكية. تمولنا من خلال اشتراكاتك وتبرعاتك وإعلاناتك ومنحة سخية من Wyncote Foundation.


قبل ثمانين عامًا ، قامت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بأول بث مباشر لها - وتغير العالم إلى الأبد

تم نسخ الرابط

ابتكر John Logie Baird & rsquos أول تلفزيون يعمل

عند الاشتراك ، سنستخدم المعلومات التي تقدمها لإرسال هذه الرسائل الإخبارية إليك. في بعض الأحيان سوف تتضمن توصيات بشأن الرسائل الإخبارية أو الخدمات الأخرى ذات الصلة التي نقدمها. يوضح إشعار الخصوصية الخاص بنا المزيد حول كيفية استخدامنا لبياناتك وحقوقك. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

لكن لا شيء من هذا يقترب من حيث الأهمية المستقبلية لشيء استمر ساعة واحدة فقط ولم يشاهده سوى بضع مئات من الأشخاص.

في تشرين الثاني (نوفمبر) من ذلك العام ، أطلقت البي بي سي خدمتها التلفزيونية.

لقد كانت لحظة مذهلة ، ومرهقة للأعصاب أيضًا ولم يتم الترحيب بها عالميًا. كانت التكنولوجيا في مهدها.

في وقت متأخر من عام 1928 ، قال Guglielmo Marconi ، مخترع الراديو الحائز على جائزة نوبل ، إنه لا يستطيع التنبؤ متى سيكون هناك تلفزيون.

مقالات ذات صلة

قال الفيلسوف برتراند راسل إنه لم يتوقع نجاحها في المستقبل القريب.

سعى العديد من الأبراج في أوروبا والولايات المتحدة لسنوات نحو الكأس المقدسة للصور المتحركة القابلة للنقل.

في عام 1925 ، كان جوردون سيلفريدج جونيور (نجل ldquoMr Selfridge & rdquo الأصلي) مفتونًا بالسماع عن عمل المخترع الاسكتلندي John Logie Baird & rsquos وقام برحلة قصيرة من شارع أكسفورد إلى شارع Soho & rsquos Frith لمعرفة ما كان يجري. تم عرض الصورة المتحركة لقناع ورقي غامض يبدو وكأنه يغمز ورأى أن الصورة المتحركة تنتقل إلى الغرفة المجاورة.

كان متحمسًا لها ودعا بيرد لتقديم أول عرض عام في متجره الشهير. اجتذبت حشود كبيرة. & ldquoI هو أن يضيء ما هو صوت الهاتف ، & rdquo قال المتجر & rsquos blurb.

أفضل وصف لمعدات Baird & rsquos هو أنها أداة غريبة ، قرص سريع الدوران به العديد من الثقوب مع تسليط الضوء من خلاله ، مما ينتج عنه صور وميض. من المؤكد أنها لم تكن تتمتع بمظهر الجهاز الحديث.

أشخاص يشاهدون التلفاز في محطة واترلو عام 1936

دُعيت نجمة المسرح والموسيقى العظيمة ماري تيمبيست للحضور في هذا الحدث.

قالت الرجل الصغير المثير للاهتمام ، السيد بيرد ، & rdquo. & ldquoBut أنا لا أعتقد أن هذا الشيء سوف يعمل. & rdquo

بعد تسع سنوات ، في عام 1934 ، شكلت الحكومة لجنة لرسم طريق للمضي قدمًا في مستقبل التلفزيون.

لقد طلبوا صورة & ldquohigh-Definition & rdquo بحد أدنى 240 سطرًا. كانت جهود Baird & rsquos المبكرة 30 سطرًا.


كيف صنعت بطولة ويمبلدون عام 1967 تاريخ البث

من المحتمل أنه إذا لم يكن لديك تذاكر إلى ويمبلدون هذا الشهر (وكنت محظوظًا إذا كان لديك!) ، فستشاهد بدلاً من ذلك على تلفزيون ملون. قد لا يبدو هذا بالغ الأهمية بشكل خاص ، لكنه في الواقع له أهمية تاريخية حقيقية. قبل 47 عامًا ، في عام 1967 ، أصبحت بطولة ويمبلدون للتنس أول برنامج تلفزيوني في المملكة المتحدة يتم بثه بالألوان.

تم بث البطولات على BBC 2 ، والتي أصبحت في البداية القناة الوحيدة التي تبث بالألوان ، حيث كانت تعرض خمس ساعات فقط من التلفزيون الملون في الأسبوع. كان هذا الانتقال من الأسود والأبيض إلى اللون خطوة كبيرة إلى الأمام في تكنولوجيا البث ، ولكن لم يكن موضع تقدير سوى عدد قليل حيث كان هناك أقل من 5000 جهاز تلفزيون ملون قيد التداول في ذلك الوقت.

أحدها كان Sony Trinitron TV ، وهذا (كما هو موضح أدناه) جزء من مجموعة Science Museum Group.

كان تلفزيون Sony Trinitron من أوائل أجهزة التلفزيون التي تم بثها بالألوان. سيتم عرض هذا النموذج في معرض "عصر المعلومات" الذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام. الائتمان: متحف العلوم / SSPL

عرض تلفزيون Sony Trinitron الألوان باستخدام "أنبوب صورة ذو مسدس واحد ثلاثي الكاثود" ، قادر على بث إشارات منفصلة باللونين الأحمر والأخضر والأزرق (RGB) على التوالي. تم تطوير هذه التقنية لأول مرة بواسطة John Logie Baird ، وهو مهندس اسكتلندي معروف جيدًا بأنه مخترع أول تلفزيون في العالم. عرض أول تلفزيون ملون علنًا في عام 1928 ، ولكن بسبب الحرب التي أوقفت خدمة تلفزيون بي بي سي ، وإنهاء أبحاثه في نهاية المطاف ، تأخر تطوير هذه التكنولوجيا للبث.

عندما أصبحت بطولة ويمبلدون في نهاية المطاف أول بث ملون في عام 1967 ، سرعان ما اكتسب الاهتمام بالتلفزيون الملون زخمًا. أشار المشاهدون إلى شعور أكبر بالواقعية عند المشاهدة بالألوان وتهدف البرامج الإذاعية إلى استغلال هذا الاهتمام من خلال البحث عن المزيد من البرامج التي قد تستفيد من الألوان ، مثل برنامج السنوكر Pot Black ، وبرنامج الأطفال التلفزيوني Thunderbirds. بعد فترة وجيزة أصبح Birds Eye Peas أول إعلان ملون. بحلول منتصف عام 1968 ، كان كل برنامج BBC2 تقريبًا ملونًا. سرعان ما تبعت BBC1 و ITV وتم بثهما بالألوان بشكل منتظم بحلول عام 1969.

ومع ذلك ، لا يزال المذيعون يصنعون برامج بالأبيض والأسود لبعض الوقت ، بسبب التكلفة الكبيرة لأجهزة التلفزيون ، بالإضافة إلى زيادة تكلفة ترخيص التلفزيون الملون (10 جنيهات إسترلينية مقارنة بـ 5 جنيهات إسترلينية للحصول على ترخيص أبيض وأسود) مما جعل الطلب على أجهزة التلفزيون الملون يزداد بشكل أبطأ. بحلول عام 1969 ، كان لا يزال هناك 100000 متداول فقط ، لكن سرعان ما أدرك المشاهدون ذلك وبحلول عام 1972 كان هناك أكثر من 1.6 مليون في المملكة المتحدة.

لا تزال بطولة ويمبلدون تمثل حدثًا تاريخيًا متلفزًا اليوم ، حيث أصبح في عام 2011 أول برنامج تلفزيوني يتم بثه ثلاثي الأبعاد. ومع ذلك ، كرر التاريخ نفسه ، حيث لم يقدر سوى عدد قليل من المشاهدين التكنولوجيا الجديدة بسبب العدد القليل من أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد المملوكة في المملكة المتحدة. إذن ، كم من الوقت تعتقد أنه سيستمر حتى نشاهد جميعًا بطولة ويمبلدون ثلاثية الأبعاد؟

المتطوعة كلوي فينس تنظر إلى الوراء في أول بث تلفزيوني ملون. يمكنك اكتشاف المزيد حول تاريخ تقنيات الاتصال في موقعنا معرض عصر المعلومات.

مشاركة بواسطة المؤلف الضيف

يساهم عدد من المؤلفين الضيوف ، من العلماء إلى الفنانين ، في مدونتنا ، ويأخذونك وراء الكواليس ، ويستكشفون الأشياء المذهلة في مجموعتنا ، ومعارضنا الحائزة على جوائز ، والإنجازات العلمية التي تتصدر عناوين الصحف اليوم.

هناك 177 مشاركات من قبل المؤلفين الضيوف.

ستأخذك هذه المدونة إلى ما وراء الكواليس في متحف العلوم ، وتستكشف الأشياء المذهلة في مجموعتنا والمعارض القادمة والإنجازات العلمية التي تتصدر عناوين الصحف اليوم.


هل أنت جالس بشكل مريح؟ تاريخ من الأطفال & # x27S TV

1946: تم بث أول برنامج تلفزيوني للأطفال "ساعة الأطفال" في 9 يونيو. Muffin the Mule يظهر لأول مرة مع الصديق البشري أنيت ميلز.

1950: البث الأول لآندي باندي.

1952: بدء البرمجة للأطفال الذين يعانون من ضعف السمع ، مع برنامج For Deaf Children (فيما بعد Vision On). الظهور الأول لفيلم Sooty ، يوم السبت الخاص ، و Bill and Ben the Flowerpot Men.

1953: بدء المشاهدة مع الأم (استمرت حتى 1980).

1954: الظهور التلفزيوني لأول مرة لديفيد أتينبورو في Zoo Quest.

1955: أول ظهور لـ Woodentops. يتم بث Crackerjack كتجربة ، وتستمر لمدة 30 عامًا تقريبًا. من بين مقدمي العروض إيمون أندروز وليزلي كروثر ومايكل أسبيل وإد ستيوارت وستو فرانسيس.

1957: الظهور الأول لثنائي الخنازير Pinky and Perky ، جنبًا إلى جنب مع الكابتن Pugwash.

1958: بدأ بلو بيتر كعرض أسبوعيًا مدته 15 دقيقة قدمه كريستوفر تريس وليلى ويليامز.

1964: Playschool هو البرنامج الافتتاحي لـ BBC 2 في 21 أبريل ، ويستمر حتى عام 1988.

1965: أول Jackanory. في عام 1984 ، قرأ أمير ويلز قصة أطفاله ، "الرجل العجوز في Lochnagar" ، في البرنامج.

1966: بداية فيلم الرسوم المتحركة المفضل Camberwick Green ، تلاه Trumpton في عام 1967.

1968: استجابة لنجاح بلو بيتر ، أطلقت قناة ITV مجلتها نصف الأسبوعية Magpie ، والتي تستمر لمدة 12 عامًا. ومن بين المقدمين سوزان سترانكس وجيني هانلي وميك روبرتسون وتومي بويد.

1972: بدأت Newsround لجون كرافن. لا يزال البرنامج قيد التشغيل ، على الرغم من عدم وجود Craven ، يكسر قصة كارثة المكوك الفضائي تشالنجر في عام 1986.

1975: الظهور الأول لمسلسل Tiswas على قناة ITV (اليوم السبت ، ارتدي ابتسامة) مع كريس تارانت وليني هنري وسالي جيمس.

1976: بدأ متجر المقايضة متعدد الألوان ، أول عرض صباحي وطني يوم السبت ، 146 عرضًا. البث الأول لـ Paddington Bear.

1977: وفاة البتراء ، كلب بيتر الأزرق ، يتصدر عناوين الصحف الوطنية. نصب تمثال تذكاري في حديقة بلو بيتر.

1978: بدأت الدراما المثيرة للجدل Grange Hill.

1981: أول ظهور لـ Postman Pat.

1985: أعيد تقديم المقدم المباشر ، غير المألوف منذ منتصف الستينيات ، إلى تلفزيون الأطفال مع Philip Schofield و Broom Cupboard.

1987: بدء البث المباشر صباح السبت! أطلقت.

1989: بداية مسلسل Byker Grove ، مسلسل Geordie الذي أعطى الثنائي البوب ​​العالمي PJ و Duncan.

1993: بدء عرض السبت الصباحي Live and Kicking.


هذا هو قسم تاريخ البث من أرشيف البث

سيكون من اللطف أن ترسل فقط ملاحظة قصيرة لإخباري بهويتك وما هي اهتماماتك. شكرا.

حسنًا ، ما هي المحطة الأولى التي & quot؛ تبث & quot؟

هذا سؤال يصعب الإجابة عليه ، حتى عندما يحدد المرء & مثل محطة البث. & quot ؛ حتى Lee DeForest ، الذي افترض لقب والد الراديو ، لم يكن متسقًا. في وقت من الأوقات ، دعا KQW لتكون & quot أقدم محطة إذاعية في العالم بأسره. & quot ؛ ومع ذلك ، بعد 15 عامًا ، أعطى اللقب لـ WWJ.

تعتبر المحطات عادةً من بين أولى المحطات & quot البث & quot بمعنى & quot البرامج المنتظمة التي يتم إرسالها للاستقبال من قبل عامة الناس & quot وهي KCBS و WHA و WWJ و CIQC و LR2 و 2MT و 2LO وبالطبع KDKA.

KCBS ، سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا

تتبع KCBS نسبها إلى & quot يمكن سماع عمليات بث الموسيقى من مدرسة هيرولد للإذاعة كل مساء أربعاء ، وهو جدول منتظم يبدأ في عام 1912. في حين أنها تطلق على نفسها اسم & quott أطول محطة إذاعية مستمرة في العالم ، ومقارنة بعقد واحد على الأقل ، كان هناك ، ومع ذلك ، تم إرسال الموسيقى عبر الراديو من قبل مكتب البريد البلجيكي في نفس الفترة الزمنية. علاوة على ذلك ، تم إسكات جميع المحطات الأمريكية خلال الجزء الأخير من الحرب العالمية الأولى.

WHA ، ماديسون ، ويسكونسن

تم إنشاء WHA ، في الأصل 9XM ، ماديسون ويسكونسن من قبل إدوارد بينيت وإيرل تيري في عام 1909. تدعي جامعة ويسكونسن WHA & quott the Oldest Station in the Nation. في الوجود لفترة أطول من أي شيء آخر. & quot فهو بالتأكيد ينافس KCBS. ومع ذلك ، عندما تحولت المحطة من التلغراف إلى المهاتفة وبدأت عملياتها المنتظمة ، فإنها مفتوحة للتساؤل. ومن المثير للاهتمام ، في كتيب صدر في عام 1969 ، أن جامعة ويسكونسن تعليقات على الجدل حول تعريف الأقدم ، وتشير إلى & quot ؛ الألغاز المثيرة للجدل: & quot & مثل

كان من المثير للاهتمام أن نرى مؤلف الكتيب يأخذ مكانة عالية ويعلن & quotكنا جميعًا مسؤولين عن ولادة البث. & مثل

WWJ ، ديترويت ، ميشيغان

بدأت WWJ ، 8MK في الأصل ، عملها في 20 أغسطس 1920. وفي الأسبوع التالي ، بثت نتائج الانتخابات (8/31/20). كانت المحطة مملوكة ومدارة من قبل أخبار ديترويت. يروج لنفسه باسم & quotWWJ Radio One ، حيث بدأ كل شيء ، 20 أغسطس 1920. & quot بالطبع ، إذا قمت بربط 8MK بـ WWJ ، فماذا عن المحطات التجريبية الأخرى التي بدأت قبل عام 1920؟

KDKA ، بيتسبرغ ، بنسلفانيا

ثم هناك KDKA ، 8XK في الأصل. بناه الدكتور فرانك كونراد من وستنجهاوس في عام 1916 ، وبدأ تشغيل الموسيقى بعد رفع الحظر على الترفيه في زمن الحرب. في انتظار & quot؛ الرخصة التجارية & quot المحدودة ، قامت المحطة بأول دفقة لها باسم 8ZZ مع انتخاب هاردينج كوكس في 11/2/20. تقول اللوحة في ويلكينسبيرغ ، بنسلفانيا: & quot؛ هنا ولد البث الإذاعي. & مثل

في كندا ، كانت عمليات الإرسال التجريبية الأولى تحت علامة النداء XWA في أواخر عام 1919 ، وفقًا للمؤرخ الكندي البروفيسور ماري فيبون ، الذي كتب كتابًا عن البث الكندي المبكر بعنوان & quotListening In. & quot ومع ذلك ، فإن بداية & quot البث المنتظم & quot لـ CFCF عادة ما تكون مؤرخة من تاريخ ترخيصها في 15 مايو 1922.

2MT و 2LO ، لندن ، المملكة المتحدة

بدأت هاتان المحطتان عملياتهما في عام 1922 ، حيث بدأت هيئة الإذاعة البريطانية البث اليومي في نوفمبر 1922.

LR2 ، بوينس آيرس ، الأرجنتين

بدأت محطة أمريكا الجنوبية هذه في 27 أغسطس 1920 ، بعد أسبوع واحد من WWJ.

إذن ، من كان الأول؟

لم يكن هناك اتفاق كامل على الحقائق أو التفسيرات. من المهم أيضًا عدم إغفال المحطات الرائدة الأخرى المهمة في الولايات المتحدة ، مثل WRR في مدينة دالاس (الآن KAAM) ومحطات الراديو الأمريكية والبحث في ميدفورد هيلسايد ، ماساتشوستس ، (1XE ، تليها WGI / WARC) و DeForest's High Bridge ، محطة نيويورك ، 2XG ، بالإضافة إلى محطة مسرح كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (6XC ، تليها KZY). هؤلاء وغيرهم ، والعديد منهم من دول أخرى غير الولايات المتحدة ، لديهم تاريخ مبكر مهم.

ربما يمكننا أن نقترح محطة Doc Herrold's San Jose كان أول محطة إذاعية مجدولة بانتظام. (بالتأكيد ، هذا كثير من "التأهيل". & quot ومع ذلك ، من أين تبدأ إذا لم تكن نغمات ماركوني أو برامج Fessenden غير المنتظمة؟ ال أقدم محطة إذاعية مستمرة. أو ربما يكون WWJ.

على أي حال ، فإن الجدل مستمر!

تحقق من قائمة أول وأقدم 100 محطة بث ، والمحطات الأولى في كل ولاية . (في يوم من الأيام ، آمل أن أضيف المحطات الأولى في كل بلد.)


شاهد الفيديو: Het nieuws wordt aan de kinderen verteld! #. Een Huis Vol (شهر اكتوبر 2021).