بودكاست التاريخ

المتنزهات

المتنزهات

أخطر حادث أفعوانية في أمريكا

لأكثر من قرن من الزمان ، قدمت الأفعوانية وغيرها من ألعاب الملاهي الإثارة من خلال السير في الخط الفاصل بين المخيف والمرح. في الآونة الأخيرة ، جاذبية معرض ولاية أوهايو المعروفة باسم النار ...اقرأ أكثر

6 مدن الملاهي المبكرة

1. تم افتتاح Steeplechase Park في عام 1897 من قبل رجل الأعمال جورج سي تيليو ، وكان Steeplechase Park هو الأول من بين ثلاث مدن ترفيهية رئيسية وضعت جزيرة كوني في نيويورك على الخريطة. أخذت الحديقة اسمها من جاذبيتها المميزة ، وهي مسار فولاذي بطول 1100 قدم حيث يمكن للمستفيدين القيام بذلك ...اقرأ أكثر


المتنزهات الترفيهية المفقودة في كولومبوس

هل تعلم أن مدينة كولومبوس بولاية أوهايو كانت ذات يوم موطنًا لأربعة متنزهات ترفيهية مختلفة؟ كانت الحدائق القديمة تحتوي على أحواض سباحة يمكن أن تستوعب 5000 شخص في نفس الوقت ، وأحدث جولات التشويق جعلت الناس يصرخون بسعادة ، والرجال والنساء يتنقلون في أجنحة الرقص لساعات ، والأفعوانيات ، وأكثر من ذلك بكثير.

لا يمكن & # 8217t تخيل ذلك؟ حسنًا ، يمكنك أن تقرأ عن مدن الملاهي في كولومبوس & # 8217 الماضية ومشاهدة الصور أدناه!

متنزه مينيرفا الترفيهي

تم افتتاح Minerva Amusement Park في صيف عام 1895 وكانت أول مدينة ملاهي في مقاطعة فرانكلين. كانت الحديقة تحتوي على حديقة حيوان ، ومتحف علم الطيور ، وأفعوانية سكك حديدية ذات مناظر خلابة ، وحتى منزلق مائي. احترقت قاعة الرقص الأصلية لمنتزه مينيرفا الترفيهي في عام 1896 ، وحل مكانها كازينو. الغريب أن الكازينو لم يكن مكانًا للمقامرة ، بل مكانًا للاستمتاع بعروض الفودفيل والعروض الأوركسترالية وغيرها من وسائل الترفيه عالية المستوى.

أُجبرت الحديقة على إغلاق أبوابها في عام 1902 لأن مدينة ملاهي مينيرفا لم تستطع منافسة شعبية حديقة Olentangy. كانت الحديقة الجديدة أقرب بكثير إلى وسط المدينة وكان من السهل على عامة الناس الوصول إليها. تشيد قرية منتزه مينيرفا بأول مدينة ملاهي بمقاطعة فرانكلين ورقم 8217 من خلال أخذ اسمها.

بوابة متنزه مينيرفا عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان متنزه مينيرفا الترفيهي عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان The Scenic Railway Roller Coaster عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان كازينو مينيرفا الترفيهي عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان

حديقة Olentangy

عند الحديث عن Olentangy Park & ​​# 8230 ، تم افتتاح المتنزه الترفيهي لأول مرة في عام 1899. وكان يديره Dusenbury Brothers الذين أرادوا أن يكون منتزههم مكانًا مناسبًا للعائلة لزيارته. كان Olentangy Park مشهدًا يمكن رؤيته ويتميز بمسرح جميل ، وركوب Loop-the-Loop ، وركوب Shoot-the-Chutes ، وعجلات Ferris ، والعديد من الإثارة الأخرى في 44 عامًا كان مفتوحًا. في أوجها ، كانت Olentangy Park أكبر مدينة ترفيهية في البلاد.

بدأ عدد الزوار يوميًا في التضاؤل ​​خلال فترة الكساد الكبير. تم إغلاق العديد من المتنزهات الترفيهية في جميع أنحاء البلاد ولم يكن Olentangy Park استثناءً. تم إغلاق الحديقة أخيرًا في عام 1938 وتم بيع ألعابها إلى العديد من المتنزهات الأخرى. اليوم ، يقع مجمع شقق Olentangy Village حيث تقع مدينة الملاهي. على الرغم من أن حديقة Olentangy قد اختفت منذ فترة طويلة ، إلا أنه لا يزال بإمكانك ركوب دوّارها غريب الأطوار في حديقة حيوان وأكواريوم كولومبوس.

مسرح Olentangy Park عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان رحلة Loop-the-Loop في Olentangy Park عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان رحلة Shoot-the-Chutes في Olentandy Park عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان Olentandy Park عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان

إنديانولا بارك

تم افتتاح Indianola Park في عام 1905 ، وكان في قلب منطقة الجامعة. امتدت من شارع 18 إلى شارع نورويتش والشارع الرابع إلى شارع بيج فور - ما مجموعه 30 فدانًا. لم تكن هذه الملاهي تحتوي على العديد من ألعاب الركوب والوقايات فحسب ، بل تضم أيضًا مسبحًا ضخمًا وقاعة رقص ، وبعد ذلك ، مسرحًا لجولات المجموعات الموسيقية لأداء العروض. كانت الحديقة مشهورة للغاية ولم يكن من غير المألوف أن يذهب الآلاف من سكان كولومبوس للسباحة في المسبح في يوم واحد.

تم إغلاق الحديقة في عام 1937 بسبب الأوقات المالية الصعبة ، وهي ضحية أخرى للكساد العظيم. بعد 11 عامًا ، حصل العقار على فرصة ثانية للحياة وتم بناء مركز تسوق Indianola Park.

بوابة إنديانولا بارك عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان حمام السباحة الضخم وقاعة الرقص في Indianola Park عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان Indianola Park & ​​# 8217s carousel عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان حفل موسيقي يتم إجراؤه في Indianola Park عبر مجموعة مكتبة كولومبوس متروبوليتان

ملاهي نوروود

هذه الوجهة الشهيرة في Bexley ، عند زاوية Alum Creek Drive و E. Livingston Ave. ، لديها أكثر من 20 منطقة جذب. كان لدى نوروود العديد من ألعاب ركوب الأطفال ، وعجلة فيريس صغيرة ، وحوض سباحة ، ومعارض دوارة أخرى.

كانت الحديقة مفتوحة حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي وكانت آخر متنزه ترفيهي متبقي في منطقة كولومبوس. وبحسب ما ورد تم هدم نوروود لإفساح المجال لمنحدر I-70 قبالة Alum Creek Drive. اليوم ، تُعرف المساحة التي كانت فيها الحديقة ذات يوم باسم Pump House Park.

منظر علوي يُظهر منطقة عامة جدًا حيث توجد متنزه نوروود الترفيهي عبر Facebook أطفال في رحلة بالقارب في منتزه نوروود الترفيهي عبر Facebook طفل صغير على متن سيارة سباق في متنزه نوروود الترفيهي عبر Facebook

نُشر في الأصل في 7/14/17. تم التحديث في 3/2/20.

هوليوود

خارج Disney Brothers Studio في Kingswell Ave. في لوس أنجلوس في عام 1925. من اليسار إلى اليمين: Lillian Bounds Disney (زوجة Walt & # 39 s) والت ديزني روث ديزني (أخت Walt and Roy & # 39 s) Roy Disney و Roy & # 39 s زوجة Edna.

قام ديزني وشقيقه بتجميع أموالهم لإنشاء استوديو رسوم متحركة في هوليوود. كان استوديو Kingswell على بعد كتلتين من الأبنية إلى الغرب من منزل الأولاد & # 39 Uncle Robert & # 39 حيث كان كلاهما يقيم. لقد أنتجوا سلسلة & quotAlice in Cartoonland & quot وبعض من سلسلة & quotOswald the Lucky Rabbit & quot هنا. هذا هو المكان الذي بدأت فيه شركة والت ديزني رسميًا في 16 أكتوبر 1923.

في حاجة إلى العثور على موزع لأفلام Alice Comedies و mdash الجديدة التي بدأ في صنعها أثناء وجوده في مدينة كانساس ، ولكن لم يتم توزيعه مطلقًا وأرسلت ديزني نسخة غير مكتملة إلى الموزع في نيويورك مارغريت وينكلر ، الذي راسله على الفور. كانت حريصة على صفقة توزيع مع ديزني لمزيد من الأفلام القصيرة الحية / الرسوم المتحركة المبنية على Alice & # 39s Wonderland.


6 متنزه جوي لاند الترفيهي


عندما تم افتتاحها في عام 1942 ، كانت Joyland تعتبر أكبر مدينة ترفيهية في الجنوب الغربي ، وتضم قطارًا ، وعجلة فيريس ، و Merry-go-round ، و Tilt-a-Whirl ، وسفينة دوارة ، وهي من أهم عوامل الجذب وأكثرها شهرة.

ستنمو الحديقة في نهاية المطاف لتشمل ركوب مجرى خشبي ، وركوب جاذبية مسكون ، وأراجيح ، وسيارات ممتصة للصدمات ، والعديد من أماكن الجذب الأخرى من نوع الكرنفال ، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية المضيفة والمهرجانات الخارجية.

على الرغم من أن المتنزه شهد عددًا قليلاً من الوفيات المرتبطة بالركوب ، إلا أن مقتل موظف في الحديقة قد يلقي بظلاله على المنتزه في عام 1982. وقد دخل مايكل كينج ، وهو موظف ، في مشادة مع أربعة رجال ، تتراوح أعمارهم بين 17 و 21 عامًا ، بعد تسلل الرجال إلى الحديقة بعد ساعات. تم طعن كينغ حتى الموت ، وألقت الشرطة القبض على الرجال المسؤولين ، وتركت الصبيين القاصرين يرحلان ، ووجهت التهم إلى دوايت سايلز وفيكتور سي ووكر.

اعترف سايلز بالذنب في جريمة القتل العمد وحُكم عليه بالسجن من خمس إلى عشرين عامًا ، مع استحقاق الإفراج المشروط في ثماني سنوات. [5]

بعد جريمة القتل ، ستستمر الحديقة في العمل وتنمو في الحجم ، مضيفةً أفعوانية أخرى ، لكن المأساة ستستمر في إصابتها. سيُقتل موظف صيانة الحديقة بعد تعرضه لصدمة من قطار أفعواني ، وفي عام 2004 ، ستصاب فتاة تبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا بعد سقوطها ثلاثين قدمًا من عجلة فيريس ، مما سيؤدي إلى سلسلة من القضايا المالية والنزاعات من شأنه أن يؤدي في النهاية إلى إغلاق الحديقة.

تم شراء 57 فدانًا من Joyland في عام 2018 من قبل Gregory و Tina Dunnegan ، أصحاب شركات الخيام الذين يخططون لجلب فرحة جديدة إلى الحديقة المهجورة من خلال تحويلها إلى مكان خارجي لإقامة حفلات الزفاف والحفلات الموسيقية وكرنفالات السفر.


المتنزهات الترفيهية البائدة والمهجورة عبر ولاية بنسلفانيا

لقد تغيرت مدن الملاهي بشكل كبير في الـ 150 عامًا الماضية.

لقد بدأوا كحافز من قبل شركات الترولي لزيادة عدد الركاب في عطلة نهاية الأسبوع ، وتقديم بساتين للنزهات وغالبًا ما تكون المسارح أو القوارب. أصبحت السباحة وركوب الخيل فيما بعد عوامل جذب أقوى.

أغلقت العديد من حدائق ولاية بنسلفانيا الأمريكية نتيجة انتهاء خدمة العربات ، وزيادة تكاليف التأمين والمنافسة مع المتنزهات الأخرى. وأغلق البعض الآخر بعد عواصف وحرائق شديدة.

فيما يلي بعض الحدائق الأكثر شهرة في الماضي.

عامل يسير بجوار إحدى مناطق الجذب في متنزه ويليامز جروف الترفيهي في عام 2007. تم بيع معظم الألعاب بالمزاد العلني بعد إغلاق المتنزه. (دان جليتر / ملف PennLive.com)

ليزا واردل | [email protected]

ملاهي ويليامز جروف (1850-2005)

بلدة مونرو ، مقاطعة كمبرلاند

سيتم إحياء بقايا هذا المنتزه الترفيهي المهجور في Monroe Township لحدث عيد الهالوين لليلة واحدة.

أغلق ويليامز جروف في عام 2005 بعد أكثر من 150 عامًا في العمل. تم بيع معظم جولاتها بالمزاد العلني ، على الرغم من أن الهيكل العظمي لأفعوانية يقف كواحد من التذكيرات القليلة للمنطقة وماضيها.

بلدة فوركس ، مقاطعة نورثهامبتون

لم يتم إغلاق Bushkill Park بشكل دائم ، ولكنه في فترة توقف طويلة.

غمر الإعصار إيفان الحديقة في عام 2004. بدأ المالكون سامي باوركوت ونيل فينيل جهود التنظيف بعد فترة وجيزة لكن الأموال نفدت واضطروا إلى تعليق المشروع. واجه المالكون أيضًا مشكلات إدارية وفيضانات إضافية ، أدت جميعها إلى تأخير إعادة الافتتاح.

الحديقة مستمرة في إعادة بناء مناطق الجذب.

تظهر بطاقة بريدية في مجموعة Jack Hiddlestone & # x27s منطقة السباحة في بحيرة لينكولن في متنزه ناي أوج ، سكرانتون ، بنسلفانيا (AP Photo / Jimmy May)

حديقة ناي أوج (1931-1990)

سكرانتون ، مقاطعة لاكاوانا

لا يزال منتزه ناي أوج منتزهًا محليًا في سكرانتون ، ولكن لعدة عقود كان أحد المتنزهات الترفيهية في الولاية والعديد من المتنزهات الترفيهية.

تم تشغيل الحديقة من قبل Karl و Ralph Strohl. تضمنت مجموعة متنوعة من الألعاب وقاعة للرقص ، والتي تحولت فيما بعد إلى رواق. تم إغلاق الأفعوانية الخشبية في عام 1987 وبيعت في عام 1990.

وايت سوان بارك (1955-1990)

تم افتتاح White Swan في عام 1955 للاستفادة من طفرة المواليد بعد الحرب العالمية الثانية.

كان لديه سبع جولات للبدء وثلاث بحيرات ، ولكن لم يكن هناك بجعات بيضاء مثل الاسم الذي قد يوحي به. خطط المالك روي تود لجلب البجع إلى الحديقة لكنه لم يتابع هذه الفكرة لأنها ستكون فريسة للحياة البرية.

أُجبرت الحديقة على الإغلاق بعد موسم 1989 لإفساح المجال للطريق 60 إلى مطار بيتسبرغ الدولي. دفعت PennDOT 4 ملايين دولار للممتلكات.

اشترى ديفيد بيكستون The Red Streaker ، وهو عبارة عن كوستر خشبي بني في الخمسينيات من القرن الماضي
خلال مزاد في Willow Mill Park عام 1994. أغلقت مدينة الملاهي عام 1989 (Patriot-News file)

ليزا واردل | [email protected]

ويلو ميل بارك (1929-1989)

بلدة سيلفر سبرينغ ، مقاطعة كمبرلاند

تم افتتاح Willow Mill كمنتزه ترفيهي في عام 1929 وشمل عدة جولات بجانب نزل. كانت الطاحونة التي كانت في العقار في السابق في حالة سيئة تحت حكم مالك الحديقة.

غمرت الأمطار الحديقة عندما ضرب إعصار أغنيس المنطقة في عام 1972. وأجريت الإصلاحات وتم توسيع ويلو ميل في العام التالي.

وظلت تعمل حتى عام 1989 ، عندما أغلقت نتيجة لارتفاع تكاليف التأمين وانخفاض الحضور.

Zieber & # x27s Park / West Point Park (1868-1989)

ويست بوينت ، مقاطعة مونتغمري

كان West Point Park آخر متنزه ترفيهي في المقاطعات المحيطة بفيلادلفيا.

بدأ ذلك عندما فتح المزارع هيسكيا زيبر أرضه للمتنزهين في عام 1868. كما كان لديه قراءة النخيل والقرود والقوارب للترفيه عن الزوار.

تمت إعادة تسمية المنطقة لاحقًا وتم جلب المزيد من عوامل الجذب. تضمنت West Point حلبة تزلج وأفعوانية وألعاب أخرى.

الآن الأرض مغطاة في الغالب بالمنازل ، لكن البركة باقية.

بلدة بتلر ، مقاطعة لوزيرن

تم تشغيل هذه الحديقة من عام 1957 إلى عام 1988. وقد بدأت بستة رحلات فقط ولكنها نمت إلى 18 بحلول عام 1985 عندما باعت عائلة بارليتا الحديقة إلى شركة ميرثماستر ، التي رفعت دعوى الإفلاس في العام الذي أغلقت فيه أنجيلا بارك.

تم بيع الجولات بالمزاد وتم تدمير الهياكل المتبقية لاحقًا.

صورة قديمة للسائق وخاتم رقم 039s في حديقة ليكفيو في رويرسفورد. لاحظ الأسد في السيارة الجانبية. كانت تلك الأيام.

بقلم بيل آدمز يوم السبت 18 يناير 2014

مدينة ملاهي ليكفيو (1919-1987)

Royersford ، مقاطعة مونتغمري

استسلمت حديقة الترولي هذه لارتفاع تكاليف التأمين وأغلقت بعد موسم 1987 ، قبل بضع سنوات من بيع آخر جولاتها بالمزاد في عام 1991.

من بين مناطق الجذب في Lakeview & # x27s ، كانت هناك ثلاثة أفعوانية وعجلة فيريس وركوب قارب في البحيرة.

يقف مركز التسوق Lakeview حيث كانت الحديقة موجودة.

روكي جلين بارك (1886-1987)

تم افتتاح Rocky Glen كمتنزه للعربات لكنه ظل مشهورًا لقرن كامل. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الأسطوري للأفعوانية فريد إنجرسول.

خلال عشرينيات القرن الماضي ، أدى الصراع بين الملاك آنذاك بن ستيرلنج وجون نالان وجوزيف جينينغز إلى سور يقسم الحديقة إلى قسمين. حصل الجنيه الاسترليني على الملكية الكاملة في الخمسينيات من القرن الماضي وشهد حضورًا جيدًا حتى السبعينيات ، عندما باعه.

أعاد الملاك الجدد تسمية المنتزه باسم Ghost Town in the Glen مع موضوع Wild West. تم تغييره مرة أخرى في عام 1979 ، وتم تغيير اسمه إلى Rocky Glen في عام 1983.

أدى انخفاض وظائف التصنيع في المنطقة إلى انخفاض عدد الزوار ، وأغلقت الحديقة في عام 1987 نتيجة انخفاض الحضور وارتفاع تكاليف التأمين. تم بيع الألعاب بالمزاد العلني في عام 1988.

اجتاحت سلسلة من الحرائق المنطقة من إغلاق المنتزه & # x27s حتى عام 1994 ، عندما اختارت المدينة هدم ما تبقى من روكي غلين.

حديقة أونتالوني ، شارع 143 ، طرابلس الجديدة ، بنسلفانيا. امتلك هومر ناثان سنايدر وقام بتشغيل كراج طرابلس الجديد من عام 1914 إلى.

بقلم ليهاي فالي هيستوري يوم الثلاثاء ، 28 يوليو 2015

أونتالوني بارك (1929-1987)

طرابلس الجديدة ، محافظة ليهاي

افتتح مالك المرآب حديقة أونتلاوني في عام 1929. وأضاف مسرحًا وجناحًا للرقص ودوامة مرحة ، من بين ألعاب أخرى ، قبل بيعه في عام 1966.

تم تغيير يد المتنزه عدة مرات ، وفي النهاية بيعت بالمزاد العلني في عام 1987.

تم بيع Ontelaunee إلى Lynn Township في عام 2000 وهي الآن تدير الأرض كمتنزه محلي.

مدينة ملاهي Hanson & # x27s (1891-1984)

بحيرة هارفيز ، مقاطعة لوزيرن

يبدأ التاريخ الطويل لمنتزه الترولي هذا ببستان نزهة ، مثل معظم الحدائق الأخرى في ذلك الوقت.

قدم جناح للرقص ولعبة Merry-go-round الترفيه خلال سنواتها الأولى. تمت إضافة عجلة فيريس في عام 1908 وأول كوستر بارك & # x27s في عام 1910.

ظلت Hanson & # x27s قيد التشغيل حتى عام 1984 ، عندما أصبح قانون فحص التسلية قانونًا ودفع تكاليف التأمين المرتفعة. أدى ذلك إلى جانب السفينة الدوارة المكسورة إلى قيام المالكين ببيع معداتها بالمزاد وإغلاق الحديقة.

شادز فورد ، مقاطعة ديلاوير

كانت حديقة ليناب واحدة من أوائل منتزهات العربات التي افتتحت في الولاية. افتتحت شركة West Chester Street للسكك الحديدية في عام 1891.

باعت الحديقة دائرتها في عام 1978 لمحاولة البقاء واقفة على قدميها. وجد إطاره منزلًا في Carousel World ، لكن الخيول منتشرة على نطاق واسع. واصل Lenape الكفاح ماليًا وأغلق في عام 1985.

الآن الأرض هي Brandwine Picnic Park.

حديقة ليكوود (1916-1984)

بارنسفيل ، مقاطعة شيلكيل

بدأت ليكوود ، مثل العديد من المتنزهات الأخرى في ذلك الوقت ، كمنطقة للتنزه والسباحة. كان لديها بحيرة وجدول من صنع الإنسان.

خلال تاريخها ، استضافت ليكوود أعمالًا وطنية بما في ذلك ديك كلارك وتشابي تشكر وآلان ألدا.

تم إغلاق المسبح في الستينيات نتيجة انخفاض الحضور. ظلت الحديقة تعمل لاستضافة المهرجانات ولديها عدد قليل من الألعاب. تم إغلاقه رسميًا في عام 1984.

دمرت القاعة بنيران عام 1998.

تظهر بطاقة بريدية حلبة التزلج على الجليد في Rocky Springs Park في West Lampeter Township. (dfirecop / Flickr.com)

ليزا واردل | [email protected]

حديقة روكي سبرينجز (1899-1983)

بلدة غرب لامبيتر ، مقاطعة لانكستر

كان لدى Rocky Springs العديد من عوامل الجذب ، بدءًا من جناح الرقص وتزايدت لتضم العشرات من الألعاب ، بما في ذلك أربعة أفعوانية في تاريخها.

تم تشييد الحديقة في عام 1966. تم شراؤها في عام 1978 وتم ترميمها بتكلفة مليون دولار ، لكن هذا الانتعاش استمر حتى عام 1983 نتيجة قلة الحضور.

تم بناء الوحدات السكنية في وقت لاحق على جزء من الممتلكات. تضم الحديقة البلدية التي تحمل الاسم نفسه الجزء الآخر. على الرغم من انتهاء الخدمة إلى Rocky Springs في عام 1947 ، لا تزال محطة الترولي في الحديقة اليوم مع بعض التذكارات الأخرى.

تم شراء Rocky Springs Carousel من خلال تبرعات مجتمعية بقيمة 1.3 مليون دولار في أواخر التسعينيات ، لكنها لا تزال مخزنة.

إنديان تريل بارك ، على طول الطريق 248 ، نورثامبتون ، بنسلفانيا كان بها جولات ، ومسبح ومطعم. افتتحت الحديقة في عام 1929 وأغلقت في عام 1984. تمتلك بلدة ليهاي العقار اليوم.

بقلم ليهاي فالي هيستوري يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

إنديان تريل بارك (1929-1983)

بلدة ليهاي ، مقاطعة نورثامبتون

افتتحت الحديقة في عام 1929 ببركة سباحة وركوب الخيل. كوستر خشبية صغيرة

أدى انخفاض الحضور في السبعينيات إلى إجبار الحديقة على بيع جولاتها وهدم السفينة في عام 1976. وأغلقت في عام 1984.

الآن الأرض مملوكة من قبل Lehigh Township وتعمل كمنتزه محلي.

كانت Fantasyland واحدة من أولى المنتزهات الترفيهية في الولاية.

أغلقت بعد أن تقاعد المالك عام 1980 ، ببيع الأرض وركوب الخيل. عاش المالكان ، كينيث وتيلما ديك ، بقية حياتهما في منزل بالقرب من مدخل متحف جيتيسبيرغ باتلفيلد. تم هدم هذا المنزل في عام 2012.

حظيرة في فيرفيو بارك في بلدة سالم ، مقاطعة ويستمورلاند. (الصورة من ويكيميديا ​​كومنز)

ليزا واردل | [email protected]

فيرفيو بارك (1945-1980)

بلدة سالم ، مقاطعة ويستمورلاند

افتتحت مجموعة من الكنائس الأمريكية الأفريقية فيرفيو بارك في عام 1945 لتلبية احتياجات المجتمع الأسود ، والذي تم منعه من معظم الحدائق الأخرى في المنطقة. كان لدى Fairview أفعوانية وحلبة تزلج وغيرها من الألعاب ، بالإضافة إلى بالونات الهواء الساخن.

حديقة ويست فيو (1906-1977)

ويست فيو ، مقاطعة أليغيني

افتتح ثيودور هارتون ، مصمم الأفعوانية ، ويست فيو في عام 1906. احتوت على ألعاب ركبت من قبل شركته ، بما في ذلك أول كوستر في الولاية مع قطرات أكثر من 50 قدمًا ، بالإضافة إلى مناطق للتنزه وقاعة رقص.

كان West View آخر منتزه في ولاية بنسلفانيا يتم خدمته بواسطة خط عربة. انخفض الحضور بعد انتهاء خدمة الترولي في عام 1965. تسببت وفاة المالك آنذاك جورج هارتون الثالث في تدهور المنتزه وكان المزيد من الرعاة يزورون كينيوود بدلاً من ذلك. أغلقت الحديقة عام 1977.

تم تجريف الأرض في عام 1980 لإفساح المجال لساحة تسوق.

حديقة ويلو جروف (1896-1975)

ويلو جروف ، مقاطعة مونتغمري

افتتحت هذه الحديقة عام 1896 واستمرت لعقود من الزمن كواحدة من أكبر المتنزهات الترفيهية في الولاية. جلب مكان موسيقي كبير فنانين بارزين إلى الحديقة ، بما في ذلك New York Symphony و John Philip Sousa ، الذي كتب أيضًا بعضًا من موسيقاه في Willow Grove.

أغلقت الحديقة في عام 1975 بعد محاولة فاشلة لزيادة الحضور بموضوع الغرب المتوحش.

دمرت المنطقة بالأرض عام 1980 وتم بناء مركز تجاري مكانها.

يقع Bathing Pool في السابق Ideal Park بالقرب من قرية Benscreek ، مقاطعة Somerset ، خارج Johnstown مباشرةً.

بقلم: جاكسون - تاونشيب التاريخية يوم الخميس 22 مايو 2014

ايديال بارك / فن سيتي (1921-1973)

بنسكريك ، مقاطعة سومرست

تم بناء Ideal Park للاستفادة من الشعبية المتزايدة للسباحة في عشرينيات القرن الماضي. افتتح في عام 1921.

في عام 1955 ، بيعت بمبلغ 115000 دولار وأعيدت تسميتها مدينة المرح. أضاف الملاك الجدد ألعابًا وشاطئًا من الرمال البيضاء وأجروا ترقيات لحمامات السباحة والحمامات.

تمت إزالة الركوب في عام 1973.

رولينج جرين بارك (1908-1972)

هاملز وارف ، مقاطعة سنايدر

كان منتزه التروللي هذا يضم مسرحًا وألعابًا نارية في نهاية كل أسبوع. أضاف لاحقًا اثنين من الوقايات الدوارة وإمالة دوامة ، بالإضافة إلى تحويل المسرح إلى منزل مرح.

ضرب إعصار أغنيس رولينج جرين في عام 1972 ، وأغلقت الحديقة بسبب الدمار.

على صفحة Embassy Theatre & # 039s على Facebook ، قمت بنشر صورة من العاصفة الاستوائية Agnes Flood في مياه عام 1972 أمامها.

نشره مشروع Kishacoquillas Park يوم الجمعة 26 يونيو 2015

بلدة ديري ، مقاطعة ميفلين

كانت Kishacoquillas ، أو Kish Park ، واحدة من العديد من متنزهات عربات الترولي في ولاية بنسلفانيا. نجت من الكساد والحرب العالمية الثانية لكن المالكين قرروا إغلاقها بعد تدمير إعصار أغنيس في عام 1972. باع أصحابها الركوب والأجزاء إلى الحدائق المتضررة الأخرى.

لدى Kishacoquillas بعض مظاهر ماضيها ، ومع ذلك ، فقد تم إعادة توجيه المباني بدلاً من هدمها. أصبح المنزل المسكون القديم الآن جزءًا من مسرح مجتمعي ، والأروقة عبارة عن مرآب للبلدة ، كما أن هيكل سيارة الوفير يحمل الآن طاولات نزهة.

حديقة هانوفر / حديقة سانس سوسي (1880-1970)

بلدة هانوفر ، مقاطعة لوزيرن

مرت حديقة العربات هذه ببعض التكرارات: هانوفر جروف من 1880-1892 ، هانوفر بارك من 1893-1904 وسانس سوسي بارك حتى عام 1970.

كان للحديقة أربعة أفعوانية خلال تاريخها. كان لديه أيضا منزل مسكون.

بوتزتاون ، مقاطعة نورثهامبتون

كان لدى Willow Park ما يزيد قليلاً عن اثنتي عشرة جولة وحوض سباحة قرابة مليون جالون ، لكن البعض يتذكره أكثر من أجل الترويج الغريب الذي شارك فيه رجل مدفون في تابوت زجاجي لمدة أسبوع. يمكن للزوار التحدث إليه من خلال أنبوب.

من أجل #ThrowbackThursday: Forest Park ، Chalfont ، 1908. تقع هذه الحديقة بين الفرع الشمالي لنهر Neshaminy و.

بقلم Doylestown Historical Society يوم الخميس 15 سبتمبر 2016

كان فورست بارك بستانًا للنزهات لما يقرب من قرن قبل أن يشتريه مصمم ركوب الملاهي ريتشارد لوس في عام 1932 ، والذي أضاف جولات وحجز فنانين مثل ماي ويست لجذب الحشود.

تعرضت الحديقة لفيضانات شديدة في الخمسينيات وأغلقت في عام 1968.

حقائق MCKEESPORT: تم افتتاح Rainbow Gardens بحلقة تزلج على الجليد في عام 1924 ، تمت إضافة حمام سباحة لمدة عامين.

بقلم McKeesport Past يوم الاثنين 28 سبتمبر 2015

حدائق قوس قزح (1924-1968)

البلوط الأبيض ، مقاطعة أليغيني

تم افتتاح هذه الحديقة في عام 1924 وجاذبيتها الرئيسية هي حلبة التزلج على الجليد. تمت إضافة حوض سباحة كبير بعد ذلك بعامين.

أدانت الحديقة في عام 1968 حتى تتمكن ولاية بنسلفانيا من بناء طريق سريع في مكانها ، لكن الولاية لم تتابع هذه الخطط.

الأرض هي الآن موطن لمركز تسوق أوك بارك.

إيدجوود بارك (1905-1964)

شاموكين ، مقاطعة نورثمبرلاند

تتميز حديقة الترولي هذه بوجود أفعوانية وسكة حديد وحلبة تزلج. تم افتتاح حمام سباحة في Edgewood عام 1926.

سيارات الأفعوانية الصدئة مهجورة في حديقة بحيرة آرييل السابقة. (لقطة شاشة من فيديو WNEP)

ليزا واردل | [email protected]

منتزه بحيرة آرييل (1875-1958)

ليك تاونشيب ، مقاطعة واين

افتتحت هذه الحديقة كبستان للنزهات بجوار البحيرة في عام 1875.

أغلقت وأعيد فتحها عدة مرات خلال العقود القليلة الأولى ، لكن اثنتين من الأفعوانيات وألعاب الركوب الأخرى أعطتها حياة جديدة في عشرينيات القرن الماضي.

في حين أن الحديقة لم تزدهر خلال الحرب العالمية الثانية ، إلا أنها كانت نتيجة الإعصار والعاصفة الثلجية التي دفعت إلى إغلاق المنتزه في عام 1958.

لا تزال بعض أجزاء الحديقة في منطقة متضخمة الآن ، بما في ذلك عربات قطار الملاهي ومقعد.

قام المالك ألفان ماركل الأب بتأسيس Hazle Park رسميًا في عام 1892 ، حيث أقام قوسًا كبيرًا فوق المدخل عند 202 W.

بقلم Lehigh Valley History يوم الاثنين 18 يوليو 2016

ويست هازلتون ، مقاطعة لوزيرن

تم تحويل أرض النزهة هذه إلى مدينة ملاهي في عام 1892. جذبت بحيرة وحدائق الزوار خلال السنوات القليلة الأولى. تمت إضافة قطار أفعواني في عام 1905 ، تلاه جولات أخرى ومسرح.

لا يمكن أن تنافس الحديقة المتنزهات الأخرى وأغلقت في عام 1956.

سكة حديد ماونت سينيك موضحة في هذه الصورة التي تعود لعام 1910 لمنتزه وودسايد ، فيلادلفيا. (شركة مكتبة فيلادلفيا)

ليزا واردل | [email protected]

حديقة وودسايد (1897-1955)

تم افتتاح Woodside في عام 1897 من بين العديد من منتزهات العربات التي افتُتحت في أواخر القرن التاسع عشر. وكانت أول حديقة تحتوي على سيارات ممتصة للصدمات عندما اختبرت Lusse Manufacturing الركوب هناك في عام 1923.

& quot؛ كان والدي مديرًا هناك لمدة 30 عامًا وكان لدي ميزة & # x27free & # x27 تذاكر لجميع الألعاب ، بما في ذلك Crystal Pool ، & quot ؛ أخبر روبرت كونولي جمعية East Falls التاريخية. كان لديهم ثلاثة مديرين هناك - واحد للطرف السفلي ، وواحد للوسط ، وكان والدي لديه الطرف العلوي حيث كانت الطائرات ، وقاعة الرقص ، واستوديو الصور ، وقاعة الموسيقى ، والمنزل المسكون المخيف ، وهواية الخيول ، والهامر. & مثل

ظلت Woodside قيد التشغيل حتى عام 1955. وأغلقت نتيجة لارتفاع تكاليف الممتلكات وانخفاض الحضور.


تذكر المتنزهات الترفيهية المفقودة منذ فترة طويلة في تكساس

عرضت "حوريات البحر" عروضاً يمكن رؤيتها من مسرح غواصة تحت الماء.

7 من 60 أكوارينا سبرينغز ، سان ماركوس

ومن يستطيع أن ينسى رالف الخنزير السباحي الشهير و "غوص الخنازير" سيئ السمعة.

8 من 60 أكوارينا سبرينغز ، سان ماركوس

في الوقت الحاضر ، يعد المنتجع الشهير مركزًا للتثقيف البيئي ، ومركز Meadows للمياه والبيئة.

10 من 60 AstroWorld ، هيوستن

تم تصميم AstroWorld من قبل رئيس بلدية هيوستن السابق القاضي روي هوفهاينز ليكون نظيرًا لـ Astrodome.

11 من 60 AstroWorld ، هيوستن

يتم رش متسابق في رحلة Bamoo Shoot Ride في AstroWorld في 1 يونيو 1973.

Bill Clough / Houston Chronicle عرض المزيد عرض أقل

13 من 60 AstroWorld ، هيوستن

تم بناء Texas Cyclone كنسخة طبق الأصل من Coney Island Cyclone ، ولكن أطول وأسرع.

Jessica Kourkounis / Houston Chronicle عرض المزيد عرض أقل

14 من 60 حدائق بوش ، هيوستن

يقع Busch Gardens بجوار مصنع الجعة Anheuser-Busch ، وكان منتزهًا ترفيهيًا بمساحة 40 فدانًا يضم مئات الطيور الاستوائية الغريبة من آسيا وأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى كهف جليدي مقبب يضم أسود البحر والدببة القطبية وطيور البطريق في بيئة القطب الشمالي. تم إغلاقه في غضون عامين.

16 من 60 حدائق بوش ، هيوستن

مهرج يترك شابًا يركب دراجة ثلاثية العجلات برية ، 1971.

17 من 60 حدائق بوش ، هيوستن

كانت مراقبة الطيور وظيفة بدوام كامل لموظفي حدائق بوش ، جيري فرانكلين ، إلى اليسار ، وسالي تشالمرز ، وكارلا تافت. كان في الحديقة مئات الطيور الاستوائية الغريبة من آسيا وأمريكا الجنوبية.

Darrell Davidson / Houston Chronicle عرض المزيد عرض أقل

19 من 60 حدائق بوش ، هيوستن

زائر متنزه ينزلق لأسفل بعد تسلقه منزل شجرة من القش في حدائق بوش في هيوستن.

20 من 60 كاسل للجولف والألعاب ، هيوستن

كان Castle Golf and Games أكثر من مجرد مجمع ملعب غولف مصغر يتمحور حول قلعة طبق الأصل. كما كان بها قوارب مطاطية وأقفاص مضرب وألعاب فيديو وكرة سكي. الصورة: فبراير 1981.

22 من 60 كاسل للجولف والألعاب ، هيوستن

كان التأرجح الأخير على ملعب الجولف سيطلق الكرة في القلعة.

23 من 60 كاسل للجولف والألعاب ، هيوستن

حتى تم هدمها في عام 2012 ، كانت Castle Golf and Games تقع قبالة Loop 610 بالقرب من الولايات المتحدة 290. (تم التقاط هذه الصورة بعد إغلاق الحديقة.)

25 من 60 كاسل للجولف والألعاب ، هيوستن

في النهاية ، تم هدم الحديقة لتوسيع الطريق السريع. (تم التقاط هذه الصورة بعد إغلاق الحديقة).

26 من 60 مغامرات EarthQuest ، هيوستن

بدأ التخطيط عام 2005 ، وأفلس عام 2011

مشروع حديقة ديناصورات بقيمة 500 مليون دولار ، أفلس المشروع قبل أن تتحقق الحديقة بالفعل.

28 من 60 مغامرات EarthQuest ، هيوستن

بدأ التخطيط عام 2005 ، وأفلس عام 2011

يقع على طول US 59 بالقرب من New Caney ، وكان من المقرر أن يكون أكبر بسبع مرات من AstroWorld في هيوستن مع 50 منطقة جذب تشدد على الإشراف البيئي. سيكون هناك متنزه مائي بمساحة 12 فدانًا مصنوعًا من نهر جليدي متراجع ، وحديقة حيوانات تضم أنواعًا مهددة بالانقراض ، وركوبًا عبر أرض بها بركان ناري وديناصورات بالحجم الطبيعي.

29 من 60 مغامرات EarthQuest ، هيوستن

بدأ التخطيط عام 2005 ، وأفلس عام 2011

اختار المطورون المشروع مرة أخرى في عام 2014 ، برؤية منتزه ديزني إيسك بمساحة 500 فدان.

31 من 60 Fame City - Fame City Waterworks - Adventure Bay - Funplex ، هيوستن

يقع هذا المجمع الضخم في غرب هيوستن ، وكان ملعبًا داخليًا ضخمًا للأطفال ، مكتملًا بالسيارات الوفير ، والعربات الصغيرة ، والجولف المصغر ، وعلامة الليزر ، وصالة البولينج ، وعجلة فيريس. كان هناك أيضا حديقة مائية مجاورة.

32 من 60 الألعاب التي يلعبها الناس ، هيوستن

منتزه ترفيهي صغير ولكنه محبوب قبالة FM 1960 ، يضم Games People Play ثلاث منزلقات مائية ، قفص الضرب ، ممر وملعب غولف مصغر.

34 من 60 أرض حنا-باربيرا ، الربيع

غير قادر على التنافس مع Astroworld ، Hanna & # 8211Barbera Land كان مفتوحًا فقط لمدة موسمين.

إي. جوزيف ديرينج / © هيوستن كرونيكل عرض المزيد عرض أقل

35 من 60 حنا باربيرا لاند ، ربيع

استندت الحديقة الترفيهية إلى عوالم رسوم هانا باربيرا الكرتونية مثل "The Flinstones" و "Yogi Bear" و "Scooby-Doo".

إي. جوزيف ديرينج / © هيوستن كرونيكل عرض المزيد عرض أقل

37 من 60 أرض حنا-باربيرا ، الربيع

وقد ظهرت على شكل دائري ، وأفعوانية سكوبي دو ، وصالة ألعاب رياضية ضخمة في الغابة ، وعروض للدمى المتحركة.

38 من 60 أرض حنا-باربيرا ، الربيع

كانت هناك أيضا قوارب دواسة بجعة.

إي. جوزيف ديرينج / © هيوستن كرونيكل عرض المزيد عرض أقل

40 من 60 ماجيك لاندينج ، الباسو

كانت Magic Landing واحدة من منتزهين ترفيهيين في El Paso تعملان في الثمانينيات. كانت بها سيارات تصادم وقوارب مجداف ، وسفينة قرصنة متأرجحة وعجلة فيريس ، وأفعوانية مصيرية تسمى Wildcat.

Magic Landing In Memoriam عرض المزيد عرض أقل

41 من 60 ماجيك لاندينج ، الباسو

في عام 1988 ، قُتل موظف يبلغ من العمر 18 عامًا أثناء محاولته مساعدة زائر على استعادة قبعة بيسبول من مسارات الأفعوانية. نزلت السفينة بينما كانت ذراعه ممتدة عبر المسار وقطعتها. توفي في المستشفى بعد ساعات.

Magic Landing In Memoriam عرض المزيد عرض أقل

43 من 60 ماجيك لاندينج ، الباسو

بعد وفاة موظف ، لم تتمكن الحديقة من تحمل تكاليف التأمين للبقاء في العمل.

Magic Landing In Memoriam عرض المزيد عرض أقل

44 من 60 ماجيك لاندينج ، الباسو

بعد سنوات من التخريب والحرق المتعمد ، تم تدمير Magic Landing على الأرض.

46 من 60 حديقة بلايلاند ، هيوستن

كانت Playland Park أول مدينة ملاهي في تكساس. مقدمة إلى عالم AstroWorld ، كان Playland Park مزودًا بإمالة دوامة ، وحلقة دوامة ، وأفعوانية "rollie". عندما تم افتتاحه لأول مرة ، صُنف The Rocket بأنه "أكبر قطار أفعواني في العالم". يشارك بعض سكان هيوستن أقدم ذكريات Playland Park هنا.

47 من 60 حديقة بلايلاند ، سان أنطونيو

شعار Playland Park: "مكان المرح في سان أنطونيو".

49 من 60 حديقة بلايلاند ، سان أنطونيو

تم إغلاق Playland Park في عام 1980. وبعد خمس سنوات ، تم تفكيك الصاروخ وإحيائه مثل Phoenix في Knoebels Amusement Park في ولاية بنسلفانيا.

إدوارد أ. أورنيلاس / سان أنطونيو أخبار صريحة عرض المزيد عرض أقل

50 من 60 حديقة بلايلاند ، سان أنطونيو

يقع موقع Playland Park في N. Alamo قبالة Broadway ، وهو عبارة عن قطعة أرض شاغرة تبلغ مساحتها 12.5 فدانًا

52 من 60 رصيف المتعة ، بورت آرثر

بدأ Pleasure Pier بقاعة رقص وأفعوانية. يتبع ذلك قاعة رقص ومسبح بحجم أولمبي وملعب غولف من 18 حفرة.

53 من 60 رصيف المتعة ، بورت آرثر

مع اصطدام السفن بالجسر بشكل متكرر ، أصبح الوصول محدودًا. ثم دمرت العواصف والحرائق والتعرية جميع المرافق في نهاية المطاف.

55 من 60 سي اراما ، جالفيستون

قبل أن يكون لدينا عالم البحار ، أمضى تكساس إجازات صيفية في زيارة Sea-Arama Marineworld في جالفيستون.

56 من 60 سي اراما ، جالفيستون

كانت Sea-Arama واحدة من أوائل المنتزهات ذات الطابع المحيطي في العالم ، وفقًا للموقع: Remembering Sea Arama Marineworld.

58 of 60 Sunshine Amusement Park, San Antonio

This amusement park was located on Roosevelt and Southcross.

59 of 60 Sunshine Amusement Park, San Antonio

This amusement park was located on Roosevelt and Southcross.

Stomach-hurling, whiplash roller coasters seem to have been a staple of teenage summers since they were invented. And while Six Flags sends fans head-over-heels screaming and boomeranging back for repeat thrills, the heyday for independent, kitschy theme parks was before the dominance of the Dallas-based chain Six Flags.

For many Texans growing up in the '60s, '70s and '80s, AstroWorld was hands-down the ultimate rite-of-passage amusement park &mdash whether you lived in Houston or traveled hours to brave that rickety, terrifying Texas Cyclone.

San Antonians of a certain generation had Playland Park and the Rocket roller coaster, which was actually the first "rollie" in Texas erected in the 1940s. Playland Park was in fact Texas' first amusement park. Originally located in Houston, the predecessor to AstroWorld, it moved to San Antonio in the 1960s. But many recall their first dates and back to school parties there.

Click through the gallery above for a brief history of Texas theme parks that are long gone but not forgotten, from Sea-Arama in Galveston to El Paso's ill-fated Magic Landing.

And remember life before Sea World docked in S.A.? We had Aquarena Springs in San Marcos with "mermaids" and Ralph the swimming pig, famous for his swine dive.

Many of these parks went under when Six Flags rose in the 1990s, and when Sea World came to San Antonio. Some parks suffered tragic accidents and weren't able to recover.

Nonetheless, people continue to hold these places deep in their nostalgic hearts, and memorial sites are all around from the Facebook group We Miss Games People Play to the blogs Magic Landing In Memoriam and Remembering Sea-Arama.

If you remember Sunshine Park in San Antonio's southside, or you can recall parties at Playland or family vacays to any of Texas' old amusement parks, share your best memories in the comments.

Scott came to the Express-News from the San Antonio Current, the Alamo City's alt-weekly publication, where she ran online and social programming. Prior to that Scott was the web editor at Texas Public Radio, the San Antonio NPR affiliate.


Amusement Parks - HISTORY

Amusement Parks in America

On warm Sunday afternoons during the summer, a crowd of over 15,000 people would be found at Columbia Beach.

Once upon a time, summer was a time for sea bathing, playing croquet, sailing and walking. Life didn’t have the hectic pace that keeps us distracted today. Thousands of people would flock to the beaches in the summers and especially on the weekends. Many people would even seek out Mineral Springs, looking for medicinal benefits. Swimming was much more popular in those days. The average home didn’t have running water, so baths were usually taken out of doors or on a trip to town.

Coney Island became an amusement resort, as did many other towns along the ocean shore. It is considered to be the birthplace of the American amusement resort. Several luxury hotels were built there in the 1870s and a ten-mile railroad was extended there from the city. Coney Island was described as “heaven at the end of a subway ride.” They also called it the “Nickel Empire.” Every ride cost 5 cents and so did a hot dog or a pop.

Carry-Us-All with wooden animals carved by Charles Loof in the 1870s.

The famed artisan Charles Looff came to Coney Island from Europe in the 1870s and he carved wooden animals that were attached to a circular floor that turned in circles. It opened in 1875 and it was known as a “Carry-Us-All” or carousel. Lamarcus Thompson built the world’s first roller coaster, the Switchback Railroad, in 1884 at Coney Island.

Most of the early amusement resorts sprang up near population centers like Coney Island in New York and Ocean Beach near the western edge of San Francisco. One of the earliest parks in the Northwest had beginnings as a baseball park constructed at the end of a cable car line on the Spokane River in Washington. Originally called Ingersoll Park, the baseball field opened on July 18, 1889.

In 1893, the Spokane Street Railway, which was owned by the Washington Water Power Company (WWP), bought the entire park and decided to expand it into an amusement park patterned after Coney Island. They built a swimming pool next to the river and set about to rename the park. They stumbled across the Latin word for an indoor swimming pool – natatorium. The new park was christened “Natatorium Park.”

One of the earliest parks, Chicago’s White City, grew out of the World’s Columbian Exposition of 1893. White City was the common name for dozens of amusement parks in the United States, the United Kingdom, and Australia. Inspired by the White City and Midway Plaisance sections of the World's Columbian Exposition, the parks started gaining in popularity in the last few years of the 19th century.

The enormously successful World's Columbian Exposition attracted 26 million visitors and featured a section that is now commonly considered the first amusement park: a midway, the mile-long Midway Plaisance, the first Ferris wheel constructed by George Ferris, Thomas Rankin's Snow and Ice Railway, a forerunner of the modern roller coaster, which was later moved to Coney Island as well as lighting and attractions powered by alternating current. Sebastian Ziani de Ferranti had just completed the first power plant with AC power in London only the year before.

The Columbian Exposition also featured the debut of several foods that became popular in the United States: the hamburger, shredded wheat, Cracker Jack, Juicy Fruit chewing gum and pancakes made using Aunt Jemima pancake mix. The Zoopraxographical Hall was the first commercial theater. Ragtime music composed and performed by Scott Joplin exposed millions of people to a new form of music and it instantly became a staple for fairs and carnivals.

While the Midway Plaisance became the Exposition's main drawing card, it was not the primary purpose of the World's Fair in the eyes of its founders, who pictured it to be the beginning of a classical renaissance featuring electrically-lit white stucco buildings collectively known as White City occupying the main court.

While White City gave the park its visual identity, the throngs who attended the Columbian Exposition tended to collect at the Midway Plaisance and Buffalo Bill's Wild West Show, which set up shop just outside the park grounds after the fair's founders rejected Buffalo Bill Cody's attempt to become an official Columbian Exposition exhibitor.

Chicago’s Columbian Exposition was destined to be remembered primarily for two ironic visions, that of the crowds at the Midway Plaisance, with exhibitions of boxer John L. Sullivan and exotic dancer Little Egypt as well as its games and its rides, and the architecture of White City.

Paul Boyton's Water Chutes, featuring a shoot-the-chutes ride that wasn't present in the Columbian Exposition, was the first amusement ride to charge admission when it opened in 1894. Inspired by the immediate success of his Water Chutes with 500,000 people visiting in its first year of operation, Boyton moved and expanded his Water Chutes in 1896. In 1895, Boyton also opened Sea Lion Park, one of the earliest embodiments of an amusement park, at Coney Island with several rides, including a shoot-the-chutes, an old mill ride and a sea lion show.

An enterprising man named George Tilyou operated Coney Island’s first Ferris wheel in 1894 at the Bowery, near the Iron Tower, which was built for the Philadelphia Centennial Exposition in 1876 and moved to Coney Island a year later. Tilyou built several other amusements that were scattered around Coney Island. In 1897, he consolidated all of his rides into one place by his Ferris wheel. Tilyou called it Steeplechase Park.

In the half decade after the end of the Columbian Exposition, the American concept of the amusement park was starting to take hold. White City amusement parks were making their appearance in Philadelphia in 1898 (it was also known as Chestnut Hill Park) and in Cleveland, Ohio in 1900. An explosion of nearly identical amusement parks soon followed. Parks were being erected at a frenetic pace.

A typical White City park featured a shoot-the-chutes and lagoon, a roller coaster (usually a figure eight or a mountain railway), a midway, a Ferris wheel, games, and a pavilion. Some White City parks featured miniature railroads. There were roughly 250 amusement rides operating in the United States in 1899 the number almost tripled to 700 by 1905 and more than doubled again to 1500 by 1919.

One of the earliest amusement parks in the west, Columbia Gardens, opened in Butte, Montana in 1900.

Railway companies, noticing the popularity of Midway Plaisance of the Columbian Exposition and the lack of railroad ridership on the weekends, constructed trolley parks as an effort to improve their bottom line. Power companies were starting to partner with railroad companies to create electric trolley companies and construct “Electric Parks.” Nearly every major city in America had at least one amusement park in the early years of the 20th century.

In 1901, partners Frederick Thompson and Elmer Dundy, operated the very popular ride they called "A Trip to the Moon" at the Pan-American Exposition which opened in Buffalo, New York. They also opened a similar ride at Coney Island’s Steeplechase Park.

Poor weather and bad economic conditions forced the closure of Sea Lion Park in 1902. Boyton sold Sea Lion Park to Thompson and Dundy who redesigned the park and reopened it as Luna Park in 1903.

The name Luna was derived from the brightly lit green and white cigar-shaped airship “Luna” which transported people on an imaginary Trip to the Moon. The spectacular new park, on the sight of the old Sea Lion Park, featured a forest of towers and spires lit at night by 122,000 electric lights. Luna was probably the most popular park at Coney Island.

A year later, in 1904, former New York State Senator William Reynolds opened Dreamland to record crowds and his theme was “Bigger and Better”. Whatever Luna built, Dreamland had to build it bigger and better. Where Luna had 250,000 lights, Dreamland had a million. On opening day, 135,000 eager patrons visited the park.

Some long-established parks changed their names to White City upon the addition of amusement rides and a midway. Like their Luna Park and Electric Park cousins, many cities had two (or all three) of the Electric Park/Luna Park/White City triumvirate in their vicinity, with each trying to outdo the others with new attractions.

Roller coaster designer and entrepreneur Frederick Ingersoll provided many parks with figure eight roller coasters and scenic railways long before expanding the Luna Park chain in 1905. Over a quarter century period, the Ingersoll Construction Company, erected more than eleven roller coasters per year.

The competition was fierce, often driving the electric parks out of business due to increased costs from equipment upgrades, upkeep and increasing insurance costs. Boyton's Water Chutes went out of business in 1908 in the face of increasing competition. More than a few succumbed to fire.

Only one park that was given the White City name continues to operate today: Denver's White City, which opened in 1908, is now known as Lakeside Amusement Park.

In 1900, Portland had 90,000 residents and it was the largest metropolis in the Northwest, Portland had the busiest port up the coast from San Francisco. The Alaska gold rush and the railroads began to make Seattle boom. Portland’s leaders decided a World’s Fair would bring the masses to Portland and they summoned the cutting-edge amusements of the day to come to Portland to help build the Lewis & Clark Exposition .

Guild’s Lake provided a perfect location for the popular Chute-the-Chutes at the Lewis & Clark Exposition. Three million people came to Portland’s Party and many of them decided to stay. Portland’s population doubled in the next five years.

Portland’s first amusement park, The Oaks, opened in Sellwood along the Willamette River in 1905.

A friendly rivalry developed between the builders of Oaks Park and the Lewis & Clark Expo and they had a race to see which could open first. Oaks Park opened two days before the Expo, on Memorial Day, May 30, 1905. In its first season, over 300,000 people packed the streetcars to visit the park and over 30,000 people would visit the park on Sundays and holidays. Oaks Park had a 4000-seat auditorium and The Oaks was said to have been John Philip Sousa’s favorite place to perform, having been there numerous times.

The only amusement park in Portland that survives today is Oaks Park, which is the oldest amusement park on the West Coast and the skating rink is the oldest rink west of the Mississippi.

Council Crest, the Dreamland of the Northwest, opened on Memorial Day in 1907. Council Crest’s dance hall at the “Top of the Town” was the place to go on a summer evening. There was a Scenic Railway (roller coaster) and the Columbia River Water Log Ride, which encircled the park.

The Portland Railway Light & Power Company conceived of Columbia Beach on Sand Island, (now Tomahawk Island), just to the east of Hayden Island. After several delays, Columbia Beach finally opened on August 5, 1916 after heavy August rains and unusually high water in the Columbia River. Even with the late opening, revenues for the Railway company increased greatly and Portland’s most popular new amusement resort saw many thousands of people.

Columbia Beach had excellent camping facilities and the dance floor was one of the largest in the country. There were dances seven days a week. There was a miniature railway, a ferris wheel, a merry-go-round, a motordome, a midway, athletic fields, a delicatessen, a grocery store and a roller skating pavilion.

According to an ad in the Sunday Oregonian from June 20, 1920, you could ride an airplane for free at Columbia Beach. You could fix a picnic lunch, take the Vancouver Line streetcar to the Park, watch a ballgame and visit the zoo. Then you could dance away the afternoon and night.

Jantzen Beach Amusement Park was heralded as Portland’s “Million Dollar Playground.” When it opened on Memorial Day, May 26, 1928, Jantzen Beach was the largest amusement park in the nation. The park sprawled over 123 acres at Hayden Island at the northern tip of Portland.

There was the huge Dipper roller coaster, the thrill rides, the midway games and midget auto racing. There was also the “Golden-Canopied Ballroom,” which attracted big name bands, and people from all over the world came to compete in the dance competitions, which were complete with orchestras.

When it opened on June 28, 1930, Lotus Isle was the largest amusement park in Portland on 128 acres. It was located just east of Jantzen Beach at the site of the old Columbia Beach. Lotus Isle was known as the “Wonderland of the Pacific Northwest” and you could take in over 40 rides.

The Grand Ballroom, which is thought to be the birthplace of the dance marathon circuit, was one of the first locations for the great walkathons where they would pack in 6,000 people and many more lined up outside to get in. Several of the organizers would go on to achieve fame and fortune all over the country. One of them, Leo Seltzer, would go on to start Roller Derby.

The ballroom was built at a cost of $60,000 with a wide veranda overhanging a lake. Many unfortunate problems beset the park and it was only open for three seasons. The ballroom caught fire the second season and burned to the ground. Dances were held the final season on the Blue Swan, a barge which was docked on the Columbia River.

Blue Lake Park which is located seven miles east of Portland, near Fairview, opened on July 3, 1925. The photo above from July 3, 1960, shows the Blue Lake Dance Hall and the Merry Mix-Up swing ride. Blue Lake will be remembered for swimming, boating, picnics, concerts, dancing and rides for all ages. The original Dance Pavilion burned in 1928 and it was soon replaced with the building above. Multnomah County took over the park in 1960 and removed all the rides. It is still a popular place for swimming and picnicking.

Oak Grove Beach, an amusement resort and park which operated from 1917 to 1929, spread out over 70 acres and it was accessible via the Milwaukie and Oregon City streetcars. Oak Grove Beach was mentioned in the July 1, 1925 edition of the Portland News. The article tells of rides, water chutes, toboggans, floats and high dives that were lit up by floodlights so the park could stay open till 11:00 at night.


Amusement Parks - HISTORY

Through 1908, Chicago led the nation in its number of amusement parks, including the Chutes, the original Ferris Wheel (at Clark and Wrightwood in Lincoln Park, 1896 to 1903), Sans Souci ( Woodlawn ), White City (Woodlawn), Luna Park ( New City ), and Forest Park. Joyland Park, owned and operated by African Americans, was part of the Bronzeville neighborhood during its 1920s heyday. Riverview, at Belmont and Western in North Center, was Chicago&aposs largest and longest-running park, surviving from 1904 to 1967. Riverview had the world&aposs first suspended roller coaster (1908) and first parachute ride (1936). Most legendary, however, was the Bobs (1924), perhaps the greatest coaster ever built.

Art Fritz&aposs pony-ride enterprise in suburban Melrose Park in 1929 turned into one of the first “kiddielands.” By 1944, there were 10 kiddielands in the Chicago area, presaging the explosion of such parks across America in the Baby Boom of the 1950s. Ironically, only Fritz&aposs original survived into the next century.

In the 1960s, as middle-class population shifted to the suburbs, old urban parks like Riverview closed, and California&aposs Disneyland (1955) provided the model for new, outlying “theme parks.” Santa&aposs Village, part of the first chain of theme parks, opened in East Dundee, 1959. Old Chicago, the first indoor shopping mall / theme park ( Bolingbrook, 1975 to 1980), foreshadowed Canada&aposs West Edmonton Mall and Minnesota&aposs Mall of America. Marriott&aposs Great America ( Gurnee, 1976 sold to the Six Flags chain, 1984) brought Chicago into the modern theme park era.

In 1995, a 148-foot Ferris Wheel—recalling the 1893 original—was erected at the renovated Navy Pier, a reminder of Chicago&aposs past amusement greatness.


10 Great American Amusement Parks

On July 17, 1955, Anaheim, California watched as Walt Disney dedicated and opened Disneyland, at the time, the premier amusement park in the world. The US has a long history of fine amusement parks, certainly making the US the amusement park capital of the world. Here we list 10 great parks, not necessarily the biggest, but 10 that draw the most people each year, and that we think you would especially enjoy visiting.

حفر أعمق

10. Six Flags Magic Mountain, California (Valencia).

With 19 roller coasters, more than any other park in the world, this place gives Cedar Point a run for most thrilling park. Only open since 1971 (as Magic Mountain, before Six Flags bought it), this park is a bit younger than most of the big ones. Cracked fact: انها Walley World of the 1983 classic film, National Lampoon’s Vacation.

9. Hershey Park, Pennsylvania (Hershey).

With 70 rides and 12 roller coasters and 3.1 million visitors a year, this is hardly the park Milton Hershey built for the leisure of his employees. It is still owned by the chocolate giant, and features a water park and zoo. Of course, it is next to Hershey’s Chocolate World which has restaurants and a ride that takes you through a virtual chocolate factory. Several other great amusement parks are fairly close, including our sentimental favorite, Knoebels Amusement Resort.

8. Kings Island, Ohio (Mason).

Scoring just behind its sister park to the north, Kings Island gets only about 100,000 fewer visitors than Cedar Point, with similar emphasis on thrill rides and mega-coasters, and of course, a water park. With 46 rides and 14 roller coasters (80 rides and attractions total) this is a major league park.

7. Cedar Point, Ohio (Sandusky).

The most visited amusement park in the US outside of California or Florida, this place has the beach, water park, marina, shows, and rides galore. Plus, it ranks at #1 (or close) in food quality every year. With a league leading 74 rides, 17 of them roller coasters, this is the king of the thrill rides parks. It is the only park in the world with roller coasters in all 4 height classes, including 4 over 200 feet tall.

6. Knott’s Berry Farm, California.

Established by Walter Knott, famous berry grower (first cultivator of boysenberries, a cross of raspberry, blackberry, dewberry and loganberry invented by a guy named Boysen), the berry part of the business is now owned by Smuckers of Orville, Ohio and the amusement park is owned by Cedar Fair of Sandusky, Ohio, the company that owns Cedar Point and Kings Island, giving the Farm more of a thrill ride emphasis. Cracked fact: Knott’s decided not to sell out to Disney for fear Disney would obliterate traces of the original Knott’s character. The park has 5 theme sections and a water park. Knott’s is now owned by Cedar Fair.

5. Universal Studios, Florida and Hollywood.

Movies are big business and almost everybody likes at least some movies. The Universal Studios parks (including Islands of Adventure in Orlando) are the premier place to celebrate the world of movies for the entire family. Close to 15 million people per year attend these 2 parks (combined) and 20 million when you include the Islands of Adventure park.

4. Busch Gardens, Tampa Bay.

The only park on the list out of sequence by visitor count, we put Busch Gardens ahead of Universal because of the more eclectic appeal of the park. (Nostalgia for the days of free samples of Anheuser-Busch products, that is.) Thrill rides and shows in an African setting, the park features animal exhibits and an associated water park, Adventure Island.

3. Sea World, Orlando.

Any Sea World is a wonderful place to see Killer Whales (Orcas), dolphins and seals performing spectacular displays, with a variety of top notch water oriented shows. Some may criticize the use of sea mammals in the shows, but that aside, the shows are fantastic. See the aquariums and other sea life displays or watch pearl divers at work. Millions do every year.

2. Disneyland/Disney’s California Adventure, Anaheim.

To many people, the original is still the best. The second most visited set of amusement complexes in the US, millions in the West save the long trip to Florida and go to the fantabulous parks in their own neck of the woods. (Snow White’s Castle ought to be on the California state flag.) The Disney parks have a spectacular array of rides, shows, and attractions, making them all around entertainment centers.

1. Disney World/Epcot, Orlando.

Including White Magic Kingdom, Disney’s Animal Kingdom, and Disney’s Hollywood Studios, this is the most extensive amusement/theme park complex in the world. Obviously, anything this fantastic comes at a price, and the price is expense and crowds. Still, this most visited of all park complexes has so much to see and do you have to read about them individually. The ultimate fantasy vacation for kids (and grown up kids).

سؤال للطلاب (والمشتركين): Tell us which parks are your favorites in the comments section below this article.

إذا كنت تحب هذه المقالة وترغب في تلقي إشعار بالمقالات الجديدة ، فلا تتردد في الاشتراك فيها التاريخ والعناوين من خلال الإعجاب بنا موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتصبح أحد رعاتنا!

Your readership is much appreciated!

Historical Evidence

For more information, please see…

Samuelson, Dale and Wendy Yegoiants. American Amusement Park. MBI, 2001.


Other lesser known Amusement Parks in Ohio

Everybody knows about Ohio's 2 monster amusement parks, but did you know the Columbus Zoo also has amusement park. In fact there are several other lesser known amusement parks in Ohio that might fit your family needs better than the flamboyant big guy up north or his twin brother in Cincinnati, but for folks with little ones and on a budget, you might want to consider these as good alternatives.

Jungle Jack's Landing

The Columbus Zoo is one of the world's premiere zoos, but it also has a much lesser known amusement park which helps round out Zoombezi Bay water park, an entirely separate section of the zoo. There's also throughout the zoo a number of amusement rides including a train ride, a beautiful and historic merry go round, pirate island boat ride, and several animal rides. Each of these items are in addition to regular zoo admission.

Jungle Jack's Landing is located inside the zoo and tickets can be purchased for individual rides or a single Zoo-it-All wristband can be purchased that will include all the park rides for one low price.

Tuscora Park, New Philadelphia

Located just of Interstate 77 south of Canton, the Tuscora Park Amusement park has something for just about everyone. The little ones will enjoy the many rides designed especially for the younger set. Adults can enjoy the swimming pools, fishing in the pond, or listening to live entertainment.

Memphis Kiddie Park

Memphis Kiddie Park is an Ohio Amusement Park with a tradition dating back to the 1950s when amusement parks were all the rage across Ohio. Most of these amusement parks have long since closed, but Memphis Kiddie Park remains providing generational entertainment. This amusement park is really for the kids. It features 11 amusement rides, an arcade and miniature golf course and is still a Cleveland landmark. Most of the rides are restricted to children about 4' tall or less.